اليوم انطلاق النسخة الـ 23 من بطولة قطر ماسترز "البنك التجاري" للجولف

قنا
2020-03-05 | منذ 1 شهر

بطولة قطر ماسترز "البنك التجاري" للجولف

الدوحة، 5 مارس 2020 - تنطلق اليوم الخميس منافسات النسخة الثالثة والعشرين من بطولة قطر ماسترز "البنك التجاري" للجولف والتي تستمر حتى /الأحد/ القادم بملاعب نادي المدينة التعليمية، بمشاركة 144 لاعبا.

وستقام البطولة للمرة الأولى على معلب المدينة التعليمية الذي يتكون من 33 حفرة، حيث يضم /ملعب بطولات من 18 حفرة/، و/ملعب بطولات من 6 حفر/، و/ملعب من 9 حفر/، كما يحتوي النادي، الذي سيكون الثاني في دولة قطر بعد افتتاحه، على مركز للتميّز من أحدث طراز، ومساحات خضراء، وملاعب متصلة بالكامل بتطبيق/ TrackMan/، إضافة إلى تصميمه المناسب للجميع بغض النظر عن العمر أو الجنس أو مستوى التحدي الجسدي. وقد صَمم الملعب أسطورة الجولف الإسباني خوسيه ماريا أولازابال، والذي تزيد خبرته عن 20 عامًا في تصميم ملاعب الجولف.

وتعد البطولة جزءا أساسيا من بطولات الجولة الأوروبية في الشرق الأوسط، ويتم بث فعالياتها عبر شبكات التلفزيون العالمية إلى ما يتجاوز 400 مليون مشاهد حول العالم.

ويذكر أن بطولة البنك التجاري قطر ماسترز، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1998، ساهمت في ترسيخ مكانة قطر كدولة مضيفة لفعاليات رياضية عالمية المستوى، وتعد البطولة الحدث الرياضي والاجتماعي المنتظر كل عام.

ومن المقرر ان تنطلق منافسات البطولة اليوم بالمجموعة الاولى عند الساعة السادسة و25 دقيقة صباحا وتضم الاسترالي "هند سكوت" والانجليزي "لوري كانتر" والبلجيكي "توماس ديتري"، ويتواصل انطلاق اللاعبين تباعا على ان تكون آخر مجموعة عند الساعة الثانية عشرة وخمسين دقيقة والتي تضم الفرنسي "رافائيل جاكلين" والانجليزي "ديفيد هويل" والكوري "يانجوين وانج".

وبالنسبة للثنائي القطري فقد أوقعت القرعة "علي الشهراني" في مجموعة تضم معه الهولندي "لارس فان ميجيل" والجنوب إفريقي "هايدن بورتيوس"، بينما سيلعب "صالح الكعبي" ضمن مجموعة تضم معه الاسترالي "مارفيك انتكليف" والهندي "شاوراسيا".

وتشهد البطولة مشاركة عربية بتواجد الاردني "شيرجو الكردي" والمغربي "ياسين التهامي" وهي مشاركة متوقعة في ضوء ارتفاع مستوى البطولة وتواجد العديد من المصنفين المتقدمين في الترتيب.

وكانت منافسات /البرو ام/ التي اقيمت أمس قد مهدت لانطلاقة البطولة وهي من الفعاليات التي تقام سنويا قبل الانطلاق الرسمي للبطولة كنوع من تعريف المحترفين بطبيعة الملعب، وتعطي فرصة للهواة للمشاركة مع المحترفين وشهدت المجموعة الاولى فوز فريق نادي المدينة التعليمية الذي يقوده الفرنسي "بنيامين هيبرت" ومعه "سيرين جورجي" و"توم هاروود" بعد أن حققوا 26 ضربة تحت المعدل، تلاه الفريق الذي قاده الفنلندي "سامي فاليمكي" والذي حقق 22 ضربة تحت المعدل، تلاه الفريق الذي قاده الاسباني "الفارو كويروس" والذي حقق 21 ضربة تحت المعدل.. وفي منافسات الفترة المسائية نجح فريق المدينة التعليمية الذي تكون من المحترف الصيني "هاوتونج لي" ومعه الثنائي "نعيم ناجي" و"مايكل مينارد" بعد أن حققوا 23 ضربة تحت المعدل تلاهم الفريق الذي قاده الاسكتلندي "بو لاوري" برصيد 22 ضربة تحت المعدل وجاء في المركز الثالث الفريق الذي قاده الالماني "مارتن كليمار" والذي حقق 20 ضربة تحت المعدل.

وفي تصريح له أكد السيد محمد النعيمي نائب المدير العام في نادي المدينة التعليمية للجولف أن استضافة بطولة البنك التجاري قطر ماسترز تعد علامة فارقة بالنسبة لنا، باعتباره حدثا مرموقا للغاية، وأضاف "هذه ليست فرصة لعرض ملعب الجولف للعالم فحسب، بل فرصة لتبادل معارفنا مع الآخرين وتشجيع اللاعبين على تجربة الملعب بأنفسهم، كما سيساعدنا هذا الحدث على جذب المزيد من اللاعبين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى المزيد من الجماهير".

ومن جانبه قال خوسيه ماريا أولازابال، الذي صمم العديد من ملاعب الجولف في إسبانيا وإيطاليا واليونان والصين وتركيا، إن ما يميز نادي المدينة التعليمية للجولف هو أنه يعكس البيئة المعرفية التي تحيط به في مؤسسة قطر.

وقد صمم أولازابال وفريقه ملاعب الجولف الثلاثة في نادي المدينة التعليمة للجولف في مؤسسة قطر، وقال إنه اعتمد على موضوعين رئيسيين لاستلهام التصميم، الأول:" موقع الملعب في المدينة التعليمية حيث التعليم والسعي نحو التميز هما أساس الحياة اليومية". وتابع "لقد حرصنا أن يكون للتعليم دور بارز في النادي، وأن يكون تصميم مرافق تدريبية في قلب النادي، محاطة بملعب من تسع حفر، حيث أردنا إظهار الأهمية الكبرى للتعليم والتعلّم، بغض النظر عن العمر والمستوى الاحترافي".

أما الموضوع الثاني وفقا لأولازابال فهو "الأرض نفسها"، حيث يمتد الوادي عبر الجزء الشمالي الشرقي من الموقع ويوفر أيضًا بعض التغيير في الارتفاع على قطعة الأرض المسطحة، وقد تعمدنا وضع الوادي كخاصية قوية في بداية الجولة، وكررنا موضوع مجرى النهر الجاف عدة مرات عبر الملعب.​


التعليقات

إضافة تعليق