الاسباني خورخي كامبيلو يخطف صدارة منافسات بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف

قنا
2020-03-08 | منذ 1 شهر

الاسباني خورخي كامبيلو

الدوحة، 8 مارس 2020-تصدر الاسباني خورخي كامبيلو منافسات اليوم الثالث من النسخة الثالثة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف 2020 التي تقام على ملاعب نادي المدينة التعليمية، وتستمر حتى اليوم الأحد بمشاركة 144 لاعبا.

وشهدت منافسات أمس تغيرات كبيرة على صعيد الترتيب بين المصنفين ونجح الاسباني خورخي كامبيلو في خطف الصدارة بعدما وصل مجموع ضرباته الى 199 ضربة بواقع 14 ضربة دون المعدل.

وجاء في المركز الثاني الاسكتلندي ديفيد درايسدل والذي سجل مجموع ضربات 200 ضربة بواقع 13 ضربة دون المعدل متساويا مع الدنماركي جيف وينثر.. في حين انفرد بالمركز الثالث الدنماركي بنيامين بوكي والذي كانت ضرباته بواقع 12 ضربة دون المعدل .

وكانت الإثارة حاضرة واصبحت الفوارق ضئيلة بين كل مركز والذي يليه وحل في المركز الرابع الثنائي الاسباني بابلو لارازابال والسويدي الكسندر بيورك حيث حقق كل منهما 202 ضربة بواقع 11 ضربة دون المعدل ..تلاهما ثنائي اخر وهمت الفنلندي كالا سامويا والانجليزي جاك سينيو وجاء مجموع ضرباتهما 203 ضربة تلاهما الانجليزي ماركوس ارميتاج والبلجيكي توماس ديرتي وسجل كلا منهما 204 ضربة اي 9 ضربات دون المعدل .وليس ببعيد عن المتصدرين قدم المغربي ياسين التهامي اداء جيدا وحافظ على نسق لعبه وانهى منافسات الامس بمجموع ضربات 210 اي 3 ضربات تحت المعدل .

وأرجع مايك شويري الخبير الفني للاتحاد القطري للجولف المستوى المميز لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف للتركيز العالي وحرص اللاعبين المشاركين على تحقيق أفضل الضربات، موضحا أن اليوم الثالث من البطولة يعبر عن مدى الحالة الذهنية والفنية للاعبين المشاركين في اليومين الأوائل قبل التصفية وأن التأهيل للنهائيات أمر تنافسي تفاجأ به الجميع بصعوبة المعدل في الضربات مبينا أن الملعب كان له أثره الكبير في شكل التنافس بين المشاركين

وقال إن التورز الذين يقومون بضبط المنافسة على الملعب وقد وضعوا بعض الصعوبات من أجل مسار التنافس، مشيرا إلى أن ضبط الملعب تحت رقابة التورز والفنيين الذين يضعون الصعاب حسب مستوى الضربات المسجلة، مؤكدا أن عقلية المشاركين في البطولة تدرك صعوبة المنافسة في وجود ملعب يعتبر من أروع الملاعب في العالم.

وتوقع الخبير الفني للاتحاد أن تصل نتائج المشاركين إلى أفضل الضربات في ظل التركيز العالي للاعبين، موضحا أنه في ظل المنافسة القوية فمن الصعب التوقع بمن الأفضل في البطولة غير أن الأكيد هو النجاح الفني الكامل للبطولة حتى الآن .

ومن جانبه اكد الاسكتلندي ديفيد درايسدل ان نسخة هذا العام من بطولة قطر ماسترز صعبة ومثيرة وتضم اكثر من 20 لاعبا كلهم مرشحون للفوز منوها الى ان طبيعة الملعب ساعدت الغالبية على تحقيق ارقام جيدة خاصة في اول يومين وان هبوب الرياح لم يكن مقلقا بالنسبة له، متطلعا الى ان يكون اليوم الختامي افضل بالنسبة له مع تقليل عدد الاخطاء .

واشار الدنماركي بنيامين بوكي الى ان عددا من اللاعبين كان متخوفا من سرعة الرياح التي تزامنت مع اليوم الاول للبطولة لكن الوضع اختلف مع الاداء في اليومين التاليين بعد ان تعود اللاعبون على الملعب واصبحت الاخطاء اقل، مشيرا الى ان ملعب المدينة التعليمية رائع ويمتلك طبيعة ترفع درجة التحدي وتستثير امكانيات اللاعب ليقدم افضل ما لديه .​


التعليقات

إضافة تعليق