صاحبة السمو تفتتح المركز الطبي البيطري للخيل في مؤسسة قطر

قنا
2020-03-08 | منذ 1 شهر

صاحبة السمو تفتتح المركز الطبي البيطري للخيل في مؤسسة قطر

الدوحة، 8 مارس 2020 - افتتحت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم رسميًا، المركز الطبي البيطري للخيل، الرائد في المنطقة والمصمم ليوفر خدمات الرعاية الصحية والبحوث البيطرية ذات الصلة بالخيل. 

   وأطلعت صاحبة السمو ، في جولتها بالمركز الطبي البيطري للخيل خلال الافتتاح ،على التجهيزات الإلكترونية رفيعة المستوى، وخدمات الرعاية الصحية الفريدة من نوعها التي يوفرها المركز، عضو مؤسسة قطر، كذلك التقت بطاقم الأطباء البيطريين. 
   رافق صاحبة السمو، خلال الجولة، عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، الذين تعرّفوا على أهداف المركز وخدماته وأقسامه المختلفة.     ويشتمل المركز على مستشفى للخيل، ومختبرات معتمدة للتشخيص البيطري، إلى جانب مختبر للأبحاث الإكلينيكية، ويضمّ فريقًا من الأطباء البيطريين الحريصين على تطبيق العلاجات المتقدمة لرعاية الخيول ، كذلك يقدم خدمات طبية متخصصة متنوعة، بما في ذلك الجراحة، والطب الباطني، ووحدة العناية المركزة، ووحدة التناسل، وقسم التخدير والتحكم بالألم، وخدمات الطوارئ المتاحة على مدار الساعة. 
   ويهدف البرنامج البحثي الخاص بالمركز الطبي البيطري للخيل، إلى إحراز التقدم في هذا المجال من خلال التعاون وعقد الشراكات ومشاريع البحوث السريرية، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التعليمية. 
 

التعليقات

إضافة تعليق