الصيني "فان زيدونج" ومواطنته "شين مينج" بطلا الفردي ببطولة قطر الدولية لكرة الطاولة

قنا
2020-03-09 | منذ 4 أسبوع

الصيني "فان زيدونج" على منصة التتويج

الدوحة، 9 مارس 2020 - توج الصيني فان زيدونج (المصنف الثاني عالميا) بلقب فردي الرجال ببطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة الـ25، إحدى جولات المحترفين "فئة البلاتينيوم" على مستوى العالم، للمرة الثانية في تاريخه، فيما أحرزت مواطنته شين مينج (المصنفة الأولى عالميا) لقب فردي السيدات للمرة الثالثة في تاريخها في ختام البطولة يوم أمس والتي أقيمت بأكاديمية أسباير على مدى 6 أيام متتالية، بمشاركة قرابة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 53 دولة من مختلف دول العالم.

وجاءت منافسات اليوم الختامي قوية ومثيرة، حيث تمكن البطل الصيني فان زيدونج من حصد لقب فردي الرجال بعد تغلبه في المباراة النهائية يوم أمس على البريطاني ليام بيتشفورد المصنف 22 عالميا، بنتيجة (4 -2) بواقع أشواط (11 -9، و11 -7، و8 -11، و11 -4، و6 -11، و11 -7).

وتوج فان زيدونج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2018، فيما كان قد حصل على لقب الوصيف بالبطولة مرتين عامي 2016 و2017.

أما في نهائي فردي السيدات، فتوجت الصينية شين مينج المصنفة الأولى عالميا باللقب، بعد تغلبها على اليابانية ميما إيتو المصنفة الثالثة عالميا بنتيجة (4 -1) بواقع أشواط (3 -11، و11 -7، و11 -9، و11 -7، و11 -7).

وحققت شين مينج لقب فردي السيدات لبطولة قطر الدولية للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي عامي 2012 و2017.

وقام السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، والسيد ليو جو ليانج رئيس الاتحاد الصيني بتتويج الفائزين.

وأعرب المهندي عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة في نسختها رقم 25، والتي شهدت مشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل رغم كل الصعوبات والتحديات.

وقال المهندي في تصريح صحفي: "شهدت البطولة ظهور أبطال جدد وتحققت العديد من المفاجآت من لاعبي اليابان وأيضا انجلترا، وهذه من الظواهر الصحية في البطولة، حيث يساهم تنوع الأبطال في جلب رعاة، وزيادة شعبية وجماهيرية اللعبة".

وأضاف: "البطولة كانت مهمة للغاية لجميع اللاعبين لأنها مؤثرة في التصنيف العالمي، وخطوة اعداد جيدة أيضا لأولمبياد طوكيو، في ظل عدم حسم موقف اقامة العديد من البطولات الدولية الأخرى".

وأشار السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي إلى حجم المشاركة في البطولة، قائلا: "شارك في البطولة قرابة 300 لاعب ولاعبة يمثلون 53 دولة".

من جانبه، قال الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة إن بطولة قطر الدولية دائما ما تشهد منافسة كبيرة على الألقاب، وهذا ليس وليد الصدفة بل هو نتيجة الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد الدولي ولجنة التطوير الخاصة للعمل على تطوير وخلق تنافس جدي أمام الصين المنافس الأبرز لأن التنافس سيعزز تطوير المستوى الفني بين الجميع وبمجرد وصول عدة لاعبين من أوروبا الى الأدوار النهائية فهو انجاز مهم للعبة".

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للعبة بالأجواء التنظيمية الرائعة في بطولة قطر الدولية.. مؤكدا أن صالة أسباير من أفضل الصالات على مستوى العالم في كل جولات المحترفين، وبطولة قطر الدولية هي نسخة ناجحة بكل المقاييس وتعد من أفضل جولات المحترفين على مر التاريخ نظرا للإمكانيات الهائلة الموجودة".

ونوه فايكرت إلى أن وفد الاتحاد الدولي وجد كافة التسهيلات خلال تواجده في بطولة قطر، وهو ما يجعل الجميع على ثقة في قدرات قطر على مستوى تنظيم بطولات كرة الطاولة.

 
 

التعليقات

إضافة تعليق