الإسباني خورخي كامبيلو يتوج بلقب النسخة الـ23 من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف

قنا
2020-03-09 | منذ 1 شهر

تتويج الإسباني خورخي كامبيلو بلقب البطولة

الدوحة، 9 مارس 2020 -  توج خورخي كامبيلو بلقب منافسات النسخة الثالثة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف 2020 التي أقيمت للمرة الأولى على ملاعب نادي المدينة التعليمية، على مدار أربعة أيام متتالية بمشاركة 144 لاعبا وبجوائز مالية قدرها 000ر750ر1 دولار.

وشهدت منافسات اليوم الأخير اثارة وتشويقا بين المتوج باللقب والوصيف الاسكتلندي ديفيد درايسدل إذ كان حسم الفوز بالمركز الأول عصيا عليهما بعد تعادلهما في الحفرة الأخيرة الـ(18) بعد أن حققا 271 ضربة أي 13 ضربة تحت المعدل، ليمتد التنافس بينهما إلى ضربات إضافية فاصلة.. وبعيدا عن صراع اللقب فقد تساوى في المركز الثالث 3 لاعبين نجحوا في الوصول لمجموع 272 ضربة أي 12 ضربة دون المعدل وهم السويدي نيكلاس لامكي والفلندي كالي ساموجا والدنماركي جيف وينتر.

وجاء السويدي الكسندر بيورك في المرتبة السادسة محققا 273 ضربة أي 11 ضربة دون المعدل تلاه خمسة لاعبين في المرتبة من السابع حتى الحادي عشر تساووا في مجموع الضربات 274 ضربة أي 10 ضربات دون المعدل وهم الايطالي نينو بيرتاسيو والجنوب افريقي جورج جوتزه والسويدي ماركوس كينعولت والانجليزي كريس بيسلي واخيرا الاسباني بابلو لارازابالا.

وبالنسبة للمغربي يا سين التهامي فقد أنهى المنافسات في المركز 74 بعدما حقق مجموع ضربات 285 بواقع ضربة واحدة فوق المعدل.

وعبر السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف عن سعادته بالإشادة التي تلقاها من الجميع سواء بالملعب الجديد في المدينة التعليمية أو بالتنظيم القطري المتميز والذي أصبح علامة بارزة في بطولات الجولة الأوروبية.. مضيفا "كنا نعلم في البداية أننا اتخذنا القرار الصحيح بالانتقال إلى هذا الملعب الجديد"، ومشيرا إلى ان ما تحقق كان متماشيا مع توقعاتهم في الاتحاد الذي يسعى في السنوات القادمة الى مزيد من التطوير لبطولاته بعد ان اصبح لديه ملعبان جاهزان من الطراز العالمي.

وحول مستقبل البطولة وامكانية اقامتها مرة اخرى في المدينة التعليمية، قال رئيس الاتحاد "نحن سعداء بالنسخة التي انتهت اليوم وسنقوم بدراسة الامر من كافة الجوانب كما أن المسئولين في المدينة التعليمية لم يقصروا وكانت استضافة على أعلى مستوى وكما قلت لك نحن سنبحث دائما عن تطوير مسابقاتنا بالاتفاق مع شركائنا في البنك التجاري وسيكون القرار في صالح الاتحاد والبطولة وعشاق الجولف في كل مكان".

ومن جانبه أكد السيد محمد الرمزاني النعيمي نائب مدير عام نادي المدينة التعليمية للجولف، ان البطولة حققت النجاح المأمول بفضل الجهود المتضافرة بين جميع مكونات اللجنة التنظيمية للبطولة التي استمرت على مدار أربعة أيام متتالية في ملعب المدينة التعليمية للمرة الأولى الذي يعد واحدا من أحدث الملاعب في العالم.

وعن ردود افعال المشاركين في البطولة عن حالة الملعب، قال النعيمي "لقد تلقينا إشادة من رابطة الجولة الأوروبية للجولف بمستوى الملعب وبالتنظيم وبطريقة بناء الملعب الذكية التي ساعدت كثيرا في عملية انجاح التنظيم بطريقة سهلة حيث قدمت المدينة التعليمة ملعبا يعتبر لؤلؤة وجوهرة في ملاعب الجولف في العالم، لما يتميز به من صفات ومميزات من حيث التصميم والموقع والإمكانيات التي تتوفر فيه".

وأضاف ان البطولة بداية موفقة لنادي المدينة التعليمية الذي استضاف هذه النسخة للمرة الأولى.. مشيرا الى ان كل اعضاء اللجان المنظمة للبطولة كان بينهم تعاون مشترك حيث كان العمل يتم بين أفراد اللجنة المنظمة بهدف إنجاح البطولة بشكل يليق بمكانة قطر العالمية في تميزها عندما تستضيف الاحداث الرياضية التي تنظمها.

وأكد ان ملعب المدينة التعليمية بعد نجاح النسخة الحالية للبطولة سيعمل على استضافة العديد من الفعاليات الرياضية والبطولات التي تخص الجولف في السنوات القادمة وأبرزها هذه البطولة "البنك التجاري قطر ماسترز" مع الاستفادة من الايجابيات والعمل بشكل جاد على تجاوز أية ملاحظات يمكن أن تكون قد صاحبت تنظيم هذه النسخة الاستثنائية.


التعليقات

إضافة تعليق