رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية يشيد بتنظيم الجولة الافتتاحية لبطولة العالم

قنا
2020-03-10 | منذ 1 شهر

إشادة دولية بالتنظيم القطري للجولة الافتتاحية لبطولة العالم للدراجات النارية

الدوحة، 10 مارس 2020 - أشاد البرتغالي جورج فيجاس رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية، بالتنظيم القطري المميز للجولة الافتتاحية لبطولة العالم والتي أقيمت بحلبة لوسيل الدولية بمشاركة الفئتين /موتو2/ و/موتو3/. 

وقال فيجاس في تصريح صحفي إنه ليس بغريب على قطر جودة التنظيم للجولة وفق المعايير العالمية وقد سبق له التواجد في قطر كثيرا ويرى أن أمر نجاح التنظيم القطري للجولة شكل ضمانا كبيرا لاستمرارية الجولات. 
وأثنى جورج فيجاس رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية على جهود دولة قطر في وضع التدابير اللازمة في الجولة الافتتاحية بحلبة لوسيل  الأمر الذي جعلها مميزة بكل تفاصيلها. 
وأكد في هذا الخصوص أن نجاح الجولة الافتتاحية لبطولة العالم سيكون بداية نجاحات للجولات المقبلة في حال المضي بذات التدابير الصحية.. مبينا أن مخاوف انتشار فيروس كورونا  /كوفيدـ19/ لها تأثيرها الكبير ليس على رزنامة بطولة العالم وجولاتها المختلفة على بطولات الموتو كروس والراليات والسوبر بايك وبقية منافسات الاتحاد الدولي. 
واعتبر رئيس الاتحاد الدولي نجاح الجائزة الكبرى بقطر يعود للرؤية المميزة التي تقوم بها قطر في تنظيم سباقين مميزين في فئتي /الموتو2/ و/الموتو3/. 
وأضاف أن قطر واجهت التحدي في تنظيم جولة دون الفئة المفتوحة التي تضم المستوى العالي من الدراجين "موتو جي بي" لأن غالبية الدراجين من إيطاليا ولكن الفئتين /موتو2/ و/موتو3/ قدما سباقا مميزا ومثيرا في كل التفاصيل.. مبينا أن قطر عملت على أن تقام الجولة بأفضل صورة في غياب الدراجين الإيطاليين ومع ذلك فإن السباقات جاءت مميزة وقوية في كل التفاصيل الفنية. 
وقال رئيس الاتحاد الدولي إنهم يواجهون تحديا كبيرا بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا /كوفيدـ19/ في إقامة الجولات المقبلة وهو أمر صعب نوعا ما ولكنهم يقومون بعمل كبير ويتابعون دائما مع منظمة الصحة العالمية بشأن انتشار الفيروس من أجل استكمال الجولات وقد تم تأجيل جولة تايلاند لهذا السبب ولديهم تدابير سيقومون بها في تنظيم الجولات المقبلة ستكون وفقا لأية مستجدات. وكشف فيجاس عن أنه من الصعب نقل الجولات إلى دول ليس بها حالات إصابات بفيروس كورونا وذلك بسبب أن الفيروس منتشر في كل العالم ولا يوجد مكان ليس به فيروس، وقال إن التأجيل لبعض الجولات أمر وارد ولكن نقل أي جولة ليس واردا إلا في تاريخ لاحق. 
وأشار فيجاس إلى أن إمكانية إقامة سباقات الجولات المقبلة بعدد من الدول من غير حضور جماهيري أمر وارد بشدة في الظروف الحالية وقد تكون جولة أوستن بأمريكا بدون جمهور تماشيا مع التدابير الصحية المتبعة من منظمة الصحة العالمية والمسؤولين في الدول التي تقام بها الجولات لافتا إلى أنهم في الاتحاد الدولي مع التدابير الخاصة بتجنب مسببات الإصابة بالفيروس وانتشاره بتجنب الزحام على نحو صحي. وفي ختام حديثه قال جورج فيجاس إن بطولة العالم للراليات الصحراوية كروس كانتري ستتواصل وإن رالي أبوظبي المرحلة الثانية من بطولة العالم قائم في موعده مع إلغاء مرحلة واحدة من مراحله وأن الاتحاد الدولي يبذل جهوده لتنفيذ رزنامته نظرا لأن ذلك له تأثيراته على شركاء الاتحاد في الرعاية.. مبينا أن موسم الدراجات النارية سيمتد في ظل الظروف الحالية والوقائية. 

التعليقات

إضافة تعليق