منتخبنا الوطني يبدأ مشاركته ببطولة كتارا للكرة الشاطئية

قنا
2020-03-10 | منذ 4 أسبوع

المنتخب القطري

 

الدوحة، 10 مارس 2020 - يبدأ المنتخب القطري اليوم مشاركته في منافسات بطولة "كتارا - العالمية للكرة الطائرة الشاطئية" ذات تصنيف الأربع نجوم التي ينظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي /كتارا/ تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى 13 من شهر مارس الحالي على المسرح المكشوف. 

وسيخوض المنتخب القطري المنافسات بثلاثة فرق تضم /شريف يونس واحمد تيجان، وزياد عبدالمجيد وسيف الدين عبدالعزيز المجيد، ومحمود عصام ومهدي صمود/. 
 يشار إلى الجوائز المالية لهذه البطولة تبلغ 150 ألف دولار يحصل المتوج باللقب على 20 ألفا والثاني على 16 ألفا والثالث على 10 آلاف، كما يحصل صاحب المركز الأول على 800 نقطة، والثاني على 720 نقطة والثالث على 600 والرابع على 560 نقطة. 
وجرت اليوم 16 مباراة في الدور التمهيدي للبطولة أسفرت عن تأهل 8 فرق إلى الادوار الرئيسية التي تبدأ بدور الـ32، حيث استبعد المنتخب القطري من الدور التمهيدي بجانب 21 فريقا حسب التصنيف الدولي. 
وسيلعب منتخب شريف وأحمد أول مباراة لهما غدا في بداية مشوارهما في دور الـ32 مع الثنائي سيرجي بوبوف، وياروسلاف غوردييف، كما سيلتقي فريق زياد وسيف في المباراة الأولى مع أوليج ستويانوفسكي وفياشيسلاف كراسيلنيكوف، أما فريق محمود ومهدي فسيفتتح مبارياته غدا بمواجهة ألكساندر برووير وروبرت ميوسن. 
وكانت قرعة الدور الرئيسي الـ32 اجريت مساء اليوم وأسفرت عن ثمانية مجموعات تبدأ المنافسات فيها غدا /الثلاثاء/ حيث أوقعت الثنائي القطري شريف وأحمد على رأس المجموعة الثامنة رفقة الثنائي الأوكراني سيرجي بوبوف، وياروسلاف غوردييف، والثنائي الأمريكي تيري بروني وتريفور كرب، والثنائي الفرنسي كوانسي ايي وأرنود غوتيير. 
أما الفريق القطري المكون من زياد وسيف فجاء ضمن المجموعة الأولى رفقة الثنائي الروسي أوليج ستويانوفسكي وفياشيسلاف كراسيلنيكوف بطل العالم 2019، وثنائي لاتفيا الكسندر صمويلوف وجانيس سميدينز وثنائي منتخب شيلي ماركو جريمالت، وإستيبان جريمالت. 
كما أوقعت القرعة الثنائي القطري محمود عصام ومهدي ضمن المجموعة الثانية رفقة الثنائي الهولندي ألكساندر برووير، وروبرت ميوسن الفائز بالنسخة الأولى من بطولة كتارا، والثنائي البولندي بيتر كانتور وبارتوش لوسياك، والثنائي الهولندي ستيفن فان دي فيلدي، وكريستيان فارنهورست. 
ومن أبرز مباريات الدور التمهيدي اليوم فوز الثنائي الفرنسي جكسيولا وروبيه على ثنائي تركيا جينيو غلو وغوغتيبي بنتيجة (2/ صفر) وثنائي إسبانيا منديز، وهويرتا على ثنائي روسيا سامودي وفيليتشكو (2- 1)، وثنائي المكسيك لومباردو أونتيفيروس وخوان فيرجن على ثنائي غامبيا سيني جاو ومباي بابو يارا (2 - صفر)، وثنائي هولندا بوتر، وبينينغا على ثنائي النرويج مول وبيرنتسن (2/ صفر). والثنائي الفرنسي كوينسي آي، وأرنود غوتييه على ثنائي اليابان تايرو وساتو (2- صفر). 
وأكد محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة المنسق العام للبطولة أن المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية جاهز للمشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، والتي تشهد مشاركة أبرز وأفضل الفرق على مستوى العالم. 
وقال الكواري، إنه تم رصد جوائز مالية تصل إلى 150 ألف دولار ستوزع على أصحاب المراكز الأولى وحتى المركز 32. 
وأضاف أن فريق قطر (1) المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان خاض معسكرا تدريبيا في إسبانيا استعدادا للمشاركة في البطولة العالمية، مشيرا الى أن البطولة ستقام على أربعة ملاعب سيكون المسرح المكشوف هو الملعب الرئيسي بينما تحتضن شواطئ كتارا ثلاثة ملاعب وتقام المباريات خلال الفترة الصباحية والمسائية. 
وتشهد البطولة في هذا العام مشاركة كبيرة لأفضل الفرق المصنفة عالميا مثل الثنائي الروسي أوليج ستويانوفسكي وفياشيسلاف كراسيلنيكوف بطل بطولة العالم الأخيرة 2019، ومتصدر تصنيف الفرق المشاركة في هذه البطولة التي تقام للعام الثالث على التوالي في /كتارا/ بينما استضافتها الدوحة للمرة الأولى في العالم 2013. 
واستبعدت اللجنة المنظمة 24 فريقا من دخول مرحلة التصفيات على أن تبدأ من الأدوار الرئيسية غدا الثلاثاء وفي مقدمتها المصنف الأول في البطولة، بجانب الفرق الثلاثة التي تمثل المنتخب القطري كما استبعدت منتخبات روسيا وأمريكا، والبرازيل وبولندا وإسبانيا وألمانيا والسويد ولاتفيا وشيلي وإيطاليا وكندا والنمسا من المرحلة الأولى. 
 

التعليقات

إضافة تعليق