عداء الأدعم عبدالعزيز محمد يتأهل إلى بطولة العالم للشباب "كينيا 2020"

قنا
2020-03-12 | منذ 4 أسبوع

عداء الأدعم عبدالعزيز محمد

 

الدوحة، 12 مارس 2020- تأهل عداء الأدعم لألعاب القوى عبدالعزيز محمد رسميا إلى نهائيات بطولة العالم للشباب المقرر اقامتها في العاصمة الكينية نيروبي منتصف شهر يوليو من العام الجاري 2020 .

وحقق عبدالعزيز الرقم التأهيلي في سباق 200 متر عدو خلال منافسات بطولة ( ACNW LEAGUE ) في جنوب إفريقيا بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 20.66 ثانية ليكون ثالث المتأهلين من المنتخب القطري.. فيما تستمر التصفيات عبر البطولات المحلية والاقليمية حتى شهر يونيو المقبل انتظارا لتأهل المزيد من الابطال.

وكان العداءان القطريان أواب بارو وعمار عبيد قد تأهلا رسميا إلى نهائيات بطولة العالم للشباب لألعاب القوى وحقق ثنائي المنتخب القطري للشباب الرقم التأهيلي في سباقي 110 أمتار حواجز و400 متر حواجز أيضا ليكونا أول المتأهلين من المنتخب القطري.

وكان أواب بارو قد نجح في قطع سباق 110 أمتار حواجز خلال بطولة المضمار المحلية للبراعم والأشبال والناشئين والشباب في زمن قدره 13.93 ث ليكون أول المتأهلين إلى الأولمبياد، وسيسعى الشاب الواعد وطالب أكاديمية أسباير لتحقيق انجاز جديد في كينيا بعدما كان قد فاز بذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين في أكتوبر 2018 بزمن قدره 13.17 ث .

وشارك أواب رغم صغر سنه في منافسات مونديال ألعاب القوى الأخير "الدوحة 2019 " مع أفضل اللاعبين وابطال العالم والاولمبياد، ونجح في احتلال المركز الثالث بمجموعته في التصفيات التمهيدية بعدما أنهى السباق في زمن قدره 10.64 ث.

من ناحيته تمكن البطل الواعد عمار عبيد عبدالمجيد من حصد بطاقة التأهل الثانية لمونديال كينيا في سباق 400 متر حواجز ببطولة " ACNW LEAGUE " في جنوب افريقيا بعدما قطع السباق في زمن قدره 51.74 ث .

وكان عمار عبيد قد فاز بذهبية سباق 400 متر حواجز خلال منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال شهر اغسطس من العام الماضي، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 53.42 ثانية.


التعليقات

إضافة تعليق