لجنة الهجن تعلن إقامة مهرجان سمو الأمير المفدى 4 أبريل المقبل

متابعات
2020-03-18 | منذ 3 أسبوع

سباق الهجن

الدوحة، 18 مارس 2020 - أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن تأجيل المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للمرة الثانية ليقام في الرابع من أبريل المقبل وحتى الخامس عشر من الشهر نفسه ولمدة 12 يوما متصلة، وذلك في حال انتهاء فترة إيقاف النشاط الرياضي .  

ووصف عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة، قرار تأجيل إقامة المهرجان للمرة الثانية بالأمر الطبيعي في ظل حرص اللجنة على سلامة وصحة جميع من يرتبط برياضة التراث الأولى في قطر من ملاك ومضمرين ومشرفين ومنظمين وأطباء بيطرين وعمال وبالطبع الجماهير.
   وقال الكواري ، في تصريح صحفي ، إنه لا يمكن إقامة المهرجان في مثل هذه الأجواء، خاصة ان هناك اعداد كبيرة تقدر بالآلاف تشارك في فعاليات المهرجان، الذي يعد الأكبر على مستوى منطقة الخليج من حيث الإقبال وأعداد المشاركين في منافساته كل عام.
   وأوضح أن عمليات التفحيم مستمرة لجميع المطايا حتى موعد انطلاق المهرجان، لافتا إلى أن المضمرين يستطيعون تدريب مطاياهم سواء في العزب الخاصة أو في مضماري الشيحانية ولبصير بشكل طبيعي، لان مثل هذه التدريبات تكون دون وجود تجمعات يمكن أن تؤدي إلى أي اضرار أو مشاكل على سلامة الجميع .
   وشدد الكواري على أن اللجنة جاهزة تماما لانطلاق المهرجان في أي وقت ، لافتا إلى الانتهاء من كافة الاجراءات التنظيمية والإدارية لإقامة المنافسات، وكذلك الإجراءات الوقائية الطبية مثل تعقيم كافة الأماكن الخاصة باللجنة والمضمار والقاعات وأماكن التسجيل .
 


التعليقات

إضافة تعليق