اللجنة الأولمبية القطرية تدعم موقف اللجنة الأولمبية الدولية

متابعات
2020-03-24 | منذ 2 أسبوع

سعادة جاسم بن راشد البوعينين امين عام اللجنة الأولمبية القطرية

الدوحة، 24 مارس 2020 - شاركت اللجنة الأولمبية القطرية في اجتماع عُقد بنظام " الفيديو كونفرانس" بين اللجنة الأولمبية الدولية وممثلي عدد من اللجان الأولمبية الآسيوية لمناقشة المبادئ التي أقرها المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية فيما يخص دورة الألعاب الأولمبية المقبلة – طوكيو 2020.
وقد أعربت الأسرة الأولمبية الآسيوية بالإجماع عن دعمها الكامل لقيادة اللجنة الأولمبية الدولية في هذه الأزمة غير المسبوقة.
وتقدم توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال الاجتماع بالشكر لدولة قطر على دعمها للاجئين من خلال الرياضة واستضافتها للبطولات ومساهمتها في تطوير الحركة الأولمبية، بالإضافة إلى استضافة قطر للفريق الصيني خلال هذه الأزمة.
من جانبه قال سعادة جاسم بن راشد البوعينين امين عام اللجنة الأولمبية القطرية: بعد الاجتماع الذي عقد بنظام الفيديو كونفرانس بين اللجنة الأولمبية الدولية وممثلي عدد من اللجان الأولمبية الوطنية، تشدد اللجنة الأولمبية القطرية على دعمها الكامل لموقف اللجنة الدولية بشأن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة – طوكيو 2020.
وأضاف: تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في إرباك للأجندة الرياضية العالمية بما في ذلك التصفيات الأولمبية، لذلك تثمن اللجنة الأولمبية القطرية التزام اللجنة الأولمبية الدولية بمصلحة الرياضيين لدى اتخاذها لقراراتها، كما تحرص اللجنة الأولمبية القطرية على مساعدة رياضييها في الاستعداد بأفضل صورة ممكنة في ظل هذه الظروف العصيبة، وتضع في الوقت نفسه صحة وسلامة جميع سكان قطر على رأس أولوياتها في هذا التوقيت.
 


التعليقات

إضافة تعليق