جوائز النسخة 25 لبطولة قطر الدولية لكرة الطاولة لعلاج مصابي كورونا بالصين

متابعات
2020-04-08 | منذ 4 سنة

بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة

الدوحة، 8 أبريل 2020 - أكد السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي تقديم كافة جوائز النسخة الخامسة والعشرين من بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة من أجل علاج مصابي فيروس كورونا المستجد -كوفيد19 في الصين وبالتحديد مدينة ووهان التي كانت نقطة انطلاق الوباء.

وسيطر الفريق الصيني على جوائز البطولة التي أقيمت هذا العام وسط إجراءات احترازية مشددة.

وفاز ابطال الصين بفئة الفردي والزوجي للرجال والسيدات ،فيما فاز الفريق الياباني بلقب الزوجي المختلط فقط وهو المؤهل لنهائيات اولمبياد طوكيو والتي تم تأجيلها مؤخرا لتقام صيف العام المقبل 2021 بسبب تداعيات الفيروس.

وقال المهندي ،النائب الأول لرئيس الإتحادين الآسيوي والدولي لكرة الطاولة  في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن رئيس الاتحاد الصيني لكرة الطاولة لو جيو ليانج قرر التبرع بقيمة الجائزة المادية للفريق الصيني بالكامل ، وقيمتها 205 ألف دولار تقريبا للمساهمة في علاج المصابين بالفيروس والذي تسبب في إيقاف الأنشطة الرياضية بالكامل حول العالم وأثر على الإقتصاد وألزم الجميع بالجلوس في منازلهم.

كما أعلن الأسطورة البيلاروسي فلاديمير سامسونوف هو الآخر عن التبرع بقيمة مكافأته التي كان من المفترض أن يحصل عليها بعدما تمكن من التأهل لدور الستة عشر وقيمتها 3500 دولار لصالح المصابين في مدينة ووهان الصينية.

ويعد سامسونوف هو من بدأ هذه المبادرة ،وقد طلب من خليل المهندي ترتيب الموضوع مع الاتحاد الصيني وإيصال المبلغ لهم وهو الأمر الذي نال إعجاب الجميع وأكد على القيمة الكبيرة لهذا البطل الاسطوري صاحب الـ43 عاما ،والذي لايزال يشارك في منافسات كرة الطاولة العالمية ويحقق نتائج إيجابية .

وسبق لسامسونوف المصنف رقم 27 على العالم التتويج بلقب بطولة قطر الدولية مرتين عامي 2003 و2015 ،وتمكن خلال نسخة 2020 من تحقيق نتائج رائعة للغاية حيث أطاح بالمصنف الرابع الصيني لين جاو يان مبكرا من البطولة وتحديدا في دور الـ32 لكنه خسر في دور الـ16 أمام الانجليزي ليام بيتشفورد مفاجأة البطولة ووصيف فردي الرجال بعد مباراة قوية للغاية .

وقال المهندي إن الاتحاد القطري يقوم بتنسيق مع الاتحادين الدولي والصيني ،لتحويل المبالغ المادية لكي تصل إلى المستفيدين من مصابي فيروس كورونا ، مشيرا إلى ان هذه اللفتة الرائعة من لاعبي المنتخب الصيني وأيضا الأسطورة سامسونوف يؤكد على القيمة الكبيرة للنسخة رقم 25 من بطولة قطر الدولية.

وأضاف :رغم أننا كنا نجهز احتفالية غير مسبوقة احتفالا باليوبيل الفضي لدرة وجوهرة بطولات المحترفين في العالم إلا اننا قررنا الغائها والاكتفاء فقط بالبطولة التي أقيمت وسط ظروف استثنائية بعد غياب العديد من المشاركين لعدم تمكنهم من السفر بسبب تفشي الفيروس ، والحمد لله مرت الامور بسلام بعدما قمنا بالتنسيق التام مع وزارة الصحة واللجنة الاولمبية وخضع الجميع لفحوصات اكدت سلامتهم .

وتابع قائلا : حصلنا على شكر كبير من الاتحاد الصيني بعد استضافة الفريق قبل شهر من البطولة لعدم قدرته على العودة للصين بعد انتهاء مشاركتهم في بطولة ألمانيا الدولية ،وهذا كان نابع من الواجب الانساني وماتقدمه دولة قطر لأصدقائها باستمرار .


التعليقات

إضافة تعليق