افتتاح طريقي أبروق وأم سمرة المؤديين لاستاد لوسيل مستضيف افتتاح ونهائي مونديال 2022

قنوات الكأس
2020-04-09 | منذ 4 سنة

تدشين طريقي أبروق وأم سمرة

الدوحة، 9 أبريل 2020 - افتتحت شركة الديار القطرية طريقي /أبروق/ و/أم سمرة/، وهما من الطرق الرئيسية المؤدية إلى استاد لوسيل، ويوفران عددا من المداخل الرئيسية للاستاد الذي سيحتضن المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويأتي افتتاح شركة الديار القطرية للطريقين في إطار استعدادات مدينة لوسيل لاحتضان بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من الأعمال التجميلية على امتداد الطريقين مع نهاية العام الجاري. ويبلغ طول الطريقين معا 4.9 كيلومتر ويعتبران من المحاور الرئيسية في مدينة لوسيل، للربط بين المناطق الجنوبية والمناطق الشمالية للمدينة عبر نفق يمتد تحت الشارع التجاري الرئيسي في وسط المدينة بطول 640 مترا.
وسيؤمن الطريقان سهولة الحركة بين أحياء ومناطق مدينة لوسيل، مثل جبل ثعيلب، ومدينة الياسمين وصولا لاستاد لوسيل، كما يمران بمحاذاة الحدائق الهلالية شمالا وجنوبا ويؤمنان عددا من المداخل الرئيسية لها، وتعد الحدائق الهلالية واحدة من أهم المناطق الترفيهية في مدينة لوسيل.

وأوضح المهندس وليد السعدي مدير إدارة البنية التحتية والخدمات والحدائق العامة في شركة الديار القطرية، أن المشاريع في مدينة لوسيل ما زالت تسير حسب خطط الإنجاز المرسومة لها، فعلى الرغم من الظروف الحالية واتخاذ الشركة كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا أن الشركة ما تزال قادرة على تحقيق الإنجازات المتتالية .
وأضاف أن استمرار افتتاح المرافق الداخلية والبنية التحتية في مدينة لوسيل يضيف لرصيد نجاحات المدينة المستمر لا سيما أن الطريقين اللذين افتتحا اليوم يؤمنان عددا من المداخل لاستاد لوسيل الذي سيستضيف كأس العالم 2022.
من جانبه أكد المهندس عثمان زرزور، المدير التنفيذي لإدارة المنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن افتتاح طريقي /أبروق/ و/أم سمرة/ يعد إنجازا هاما في إطار استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
  وقال: "يضمن هذان الطريقان تدفق آلاف المشجعين بسلاسة خلال منافسات المونديال إلى استاد لوسيل، أكبر استادات البطولة بطاقة استيعابية تبلغ 80 ألف مشجع، كما يربطان منطقة الاستاد بشبكة الطرق في مدينة لوسيل، ما سيمثل أهمية كبيرة خلال التحضيرات النهائية للبطولة، ونيابة عن اللجنة العليا، أتوجه بالتهنئة إلى شركة الديار القطرية على إنجاز هذا المشروع الهام."بدوره، أعرب العميد محمد معرفيه مدير إدارة الهندسة والسلامة المرورية في الإدارة العامة للمرور، عن الامتنان للمشاركة في افتتاح طريقي أبروق وأم سمرة في مدينة لوسيل، والتي تتميز بشبكة ضخمة من الطرق المتميزة التي تم تخطيطها وتنفيذها من قبل شركة الديار القطرية على أعلى المعايير العالمية في تنفيذ شبكات الطرق في العالم، والإضافة الهامة من الطريقين الجديدين اللذين تم افتتاحهما اليوم يزيدان من ربط مناطق مدينة لوسيل ويزيدان من السيولة المرورية عبر المدينة ويضيفان بدائل للمحاور الرئيسية فيها.

كما أفاد النقيب مهندس غانم بن سالم النعيمي مساعد مدير إدارة الوقاية بالدفاع المدني، بأن إدارة الدفاع المدني تسعد بما تلمسه دائما في مشاريع شركة الديار القطرية من تطبيق لأعلى معايير الأمن والسلامة سواء في المشاريع نفسها أو خلال فترة تنفيذ المشاريع، واتخاذها كافة الإجراءات والمواصفات القياسية وخاصة في البنية التحتية لمدينة لوسيل، مؤكدا الاستمرار في التعاون مع الشركة للوصول لأعلى معايير الأمن والسلامة.
وقد شدد السيد علي بن فهد الشهواني عضو المجلس البلدي، على أن الديار القطرية تثبت كل يوم أنها على قدر المسؤولية والتحدي فهي بافتتاحاتها للمشاريع والطرق في مدينة لوسيل رغم الظروف الحالية، تؤكد تمكنها من التغلب وبجدارة على كافة التحديات التي تواجهها .
وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها، وبدأت الديار القطرية العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة.
 


التعليقات

إضافة تعليق