الأمريكي تانج والصربية تيودورا يحرزان بطولة قطر الدولية للشطرنج الخاطف

قنا
2020-04-12 | منذ 3 شهر

الاتحاد القطري للشطرنج

الدوحة، 12 أبريل 2020 - توج الأستاذ الدولي الكبير الأمريكي "أندري تانج" والأستاذة الدولية الصربية اينجاس تيودورا بلقب فئتي الرجال والسيدات تواليا ضمن منافسات بطولة /خلك في البيت/ الدولية للشطرنج الخاطف بطريقة اللعب عن بعد، والتي نظمها الاتحاد القطري للشطرنج بالتعاون مع شركة عبدالله عبد الغني وبمشاركة قياسية بلغت 2354 لاعبا ولاعبة . 

وجاء فوز الأمريكي تانج بلقب فئة الرجال بعد احتلاله المركز الأول متفوقا على الأستاذ الدولي الكبير الجورجي جوبافا بدور الذي جاء في المركز الثاني، فيما حل الأستاذ الدولي الكبير الألماني ماتيوس بلوباوم ثالثا، بينما جاء الاستاذ الدولي الأوزبكي شاخزوذ فاخيدوف في المركز الرابع، وأخيرا أكمل الاستاذ الدولي الأذربيجاني ايلتاج سافرلي قائمة المراكز الخمسة الأولى. 
 
وعلى صعيد منافسات فئة السيدات، فقد تمكنت الأستاذة الدولية الصربية اينجاس تيودورا من تقديم عروض قوية مكنتها من حصد اللقب بعد احتلال المركز الأول متفوقة على جميع المشاركات. 
أما في منافسات فئة أفضل اللاعبين المقيمين في قطر فقد حل الفلبيني ليولا روبنسون اللقب بعد احتلال المركز الأول، فيما جاء مواطنه بيمينتل يوجين في المركز الثاني، بينما حل الموريتاني سيدي بوضياء في المركز الثالث. 
 
وفي منافسات فئة افضل اللاعبين القطريين تمكن حمد الجابر من تحقيق اللقب بعد احتلاله المركز الأول، فيما نالت لاعبة المنتخب القطري ليان قصابي لقب أفضل لاعبة في البطولة لهذه الفئة. 
 
أما في منافسات فئة أفضل لاعب لأقل من 20 سنة فقد تمكن اللاعب القطري علي السعدي من الفوز في باللقب، فيما نال عبدالله الحميد لاعب المنتخب القطري لقب فئة أفضل اللاعبين القطريين لأقل من 14 سنة، بينما حصد عبدالرحمن السلامة لقب فئة أفضل اللاعبين لأقل من 12 سنة. وجرت البطولة التي شهدت أكبر مشاركة في تاريخ البطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد القطري، وفق نظام تجميع النقاط لمدة 80 دقيقة عبر تطبيق /LIchess / من خلال أجهزة الهواتف الذكية، حيث تم احتساب النقاط  بالطريقة الكلاسيكية المتبعة بحيث يحصل الفائز على نقطتين، فيما ينال التعادل نقطة واحدة فقط والخاسر لا شيء . 

التعليقات

إضافة تعليق