نجوم في مبادرة سبيتار المجتمعية

متابعات
2020-04-14 | منذ 3 شهر

ناصر بن صالح العطية

الدوحة، 14 أبريل 2020 - انضم عدد من نجوم الرياضة القطرية والعالمية لمبادرة سبيتار المجتمعية، المتمثلة في تقديم التمارين عن بعد للرياضيين وللعامة، بهدف التأثير الإيجابي والمحافظة على اللياقة البدنية خلال فترة البقاء في المنزل.
وانضم نجم سباقات الرالي والرياضي المتعدد المواهب ناصر بن صالح العطية، أحد الأبطال الأولمبيين القطريين للمبادرة، حيث شارك في تقديم مجموعة من التمارين للرياضيين وأفراد المجتمع يوم الخميس في بث مباشر على قناة اليوتيوب لمستشفى سبيتار، بالإضافة إلى لاعبة ألعاب القوى القطرية العداءة مريم فريد ولاعب منتخب قطر لكرة الطائرة الشاطئية أحمد تيجان.
وتتوسع قائمة المشاركين في الأيام المقبلة لتشهد مشاركة عدد من نجوم الرياضة منهم الملاكم القطري المحترف الشيخ فهد بن خالد بن جاسم آل ثاني الذي يمارس في وزن خفيف متوسط تحت مظلة رابطة الملاكمين المحترفين في إسبانيا، والدراج سعيد السلطي نجم الدراجات النارية وسباستيان سوريا نجم نادي الريان لكرة القدم و أحمد مرجان لاعب المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية ولاعبة ألعاب القوى القطرية ريما طه، بالإضافة إلى العديد من النجوم التي سيعلن عنها لاحقا. وأبدى نجوم الرياضة سعادتهم مشاركة سبيتار هذه المبادرة من منطلق التعاون والمساهمة في خدمة الرياضة والمجتع في ظل تفشي فيروس كورونا والتغلب على تبعاته بشكل إيجابي وذلك من خلال حث الجميع على البقاء نشيطاً و منتجاً في ظل التوجيهات والإجراءات الوقائية للالتزام بالبقاء في المنزل.
وتأكيداً لدوره الريادي في تقديم خدمات صحية متميزة، وبهدف المساهمة في التثقيف الصحي للرياضيين يقوم مستشفى سبيتار عبر منصاته الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب بنشر فيديوهات مفصلة تضم تمارين رياضية منزلية فعالة يمكن الاعتماد عليها لمن يرغب في ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقته البدنية وحماية جهازه المناعي، خلال فترة البقاء في المنزل. وتهدف هذه الفيديوهات إلى استغلال أوقات العزلة الاجتماعية التي فرضها تفشي وباء كورونا المستجد للحد من انتشاره، بما يفيد المجتمع الرياضي، حيث يجب مراعاة "المسافة الآمنه مع الآخرين" أو التباعد الجسدي، في ظل توقف كافة الأنشطة الرياضية الجماعية..
وفي هذا السياق قال السيد محمد خليفة السويدي، المدير العام لمستشفى سبيتار:" إننا سعيدون بتقديم هذه المبادرة الرياضية للمجتمع وذلك لحث الجميع على ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية للتغلب على تبعات تفشي هذا الوباء العالمي. وأضاف " لا يسعني أن أشكر كل من ساهم في تقديم هذه المبادرة من نجوم الرياضة القطرية والتي تعبرّ عن استعدادهم لتقديم كل ما يمكن تقديمه لخدمة المجتمع، مشاركتهم كان لها الأثر الايجابي الكبير في تحقيق أهداف هذه المبادرة كما أننا نتطلع لمشاركة المزيد من النجوم في حصص التمارين القادمة"
ويقدم هذه الفيديوهات فريق من الخبراء والمتخصصين في اللياقة البدنية وعلاج الرياضيين في سبيتار بمشاركة نجوم الرياضة القطرية، على شكل حصص مفصلة لخدمة ممارسي الرياضة المحترفين والمبتدئين، حيث تمت مراعاة أن لا تتطلب تأدية هذه التمارين أي أجهزة أو معدات رياضية ما يجعلها أكثر ملاءمة ويسهل تطبيقها في المنزل بمشاركة أفراد العائلة. ويقوم سبيتار بتقديم برامج تثقيفية وتوعوية للجمهور من خلال وسائل الإعلام وكذلك عبر منصات التواصل الإجتماعي للمستشفى، من خلال تقديم بعض النصائح والدراسات المدعومة بالأدلة ويأتي ذلك في إطار حرص سبيتار الدائم على تشارك المعرفة والعلوم مع المهتمين من الخبراء والمتخصصين في مجالات الطب الرياضي والجمهور من جميع أنحاء العالم.


التعليقات

إضافة تعليق