لاعبو اندية دورينا يساهمون في دعم جهود مواجهة أزمة كورونا

متابعات
2020-04-16 | منذ 3 شهر

نجم المنتخب الوطني حسن الهيدوس

الدوحة، 16 أبريل 2020 - أعلن عدد من لاعبي الفرق القطرية لكرة القدم اليوم عن مبادرة منهم للمساهمة في دعم الجهود التي تبذل في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد " كوفيد- 19 ".   

وقام كل من حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن وسعد الدوسري من نادي ( السد )، وعبدالعزيز حاتم وسعود الهاجري ( الريان )  والمهدي علي ( الغرافة )، وبسام الراوي وعاصم مادبو والمعز علي (الدحيل )، وأحمد فتحي ( العربي )، بالتنازل عن جزء من رواتبهم الشهرية لصالح الجهود التي تقوم بها الدولة لمكافحة فيروس كورونا، الذي تم تصنيفه من قِبل وزارة الصحة العالمية كجائحة، بعد أن انتشر في معظم أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد قال حسن الهيدوس لاعب السد قائد المنتخب القطري الأول "أتمنى أن يكون الجميع ووطننا الحبيب بألف خير، يعلم الجميع ما تمر به بلادنا والعالم أجمع من محنة كبيرة خلال الفترة الحالية بانتشار فيروس كورونا، ومن باب شعوري بالمسؤولية تجاه وطني الغالي، فإنني أعلن تنازلي عن جزء من راتبي، لأعبر من خلال ذلك عن دعمي لكل الجهود التي تبذل من أجل مجابهة هذا الوباء، وقد أبلغت الرابطة القطرية للاعبين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، للتوصل إلى اتفاق في هذا الشأن".

وأضاف أن ما قام به لا يمكن مقارنته بالتضحيات التي تقوم بها الكوادر الرسمية في الدولة، خصوصاً الطبية منها، "باعتبارها تقف في الصفوف الأولى لمحاربة هذا البلاء، الذي أتمنى أن يرفعه الله -عز وجل- عنا عاجلاً وليس آجلا".

ومن جهته، فقد أثنى سعد الدوسري على خطوة زميله الهيدوس، وأعلن تنازله عن جزء من راتبه، معتبراً إياها خطوة واجبة عليهم كلاعبين، من أجل الوقوف مع الجميع خلال المحنة الحالية.

 وأوضح الدوسري أنه قد تواصل مع الرابطة القطرية للاعبين لإنجاز الخطوات الرسمية في هذا الموضوع، وتمنى أن تزول هذه الغمة، وتعود الحياة إلى طبيعتها، ويعود اللاعبون لممارسة كرة القدم في أسرع وقت ممكن.  يشار الى ان الاتحاد القطري لكرة القدم كان قد أعلن يوم أمس في بيان له عن تمديد ايقاف جميع أنشطته الرياضية حيث جاء في البيان، أنه بناءً على التعميم الصادر من قبل اللجنة الأولمبية القطرية رقم ( 9 ) لسنه 2020 باستمرار تمديد الإيقاف على جميع الأنشطة الرياضية المحلية من 15 أبريل 2020 إلى 30 أبريل 2020 ، فقد قرر تمديد إيقاف كافة الأنشطة الرياضية والمباريات التي ينظمها لغاية 30 إبريل 2020.

ويأتي هذا القرار في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حرصاً على سلامة الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير في الملاعب التي تستضيف المباريات.

ولم تقتصر المبادرة على قائد المنتخب حسن الهيدوس والحارس سعد الشيب، حيث تلاهما عبدالعزيز حاتم -لاعب الأدعم ونادي الريان- بالإعلان عن تخفيض الراتب الشهري الذي يتقاضاه، نظراً للظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب جائحة "كورونا". وقال، إن التخفيض يأتي كمبادرة منه، ونابعة من شعوره بالمسؤولية أمام متطلبات الوضع الراهن، وتقديره للمسؤولين والقائمين على الرياضة، متمنياً أن تزول هذه الجائحة، ويعود النشاط الكروي في مختلف دول العالم.

وأضاف عبدالكريم حسن:" لا أعتبر هذا الأمر منة، بل واجب يتحتم على الجميع أن يقوم به، من باب الشعور بالمسؤولية تجاه وطن قدم لنا الكثير، لقد أبلغت الرابطة القطرية للاعبين بقراري، وأتمنى أن يكون الجميع بألف خير، وتزول الغمة سريعاً".

وفي الاتجاه ذاته، سار المهدي علي -لاعب الأدعم ونادي الغرافة- وأعلن انضمامه للمبادرة التي بدأها قائد المنتخب حسن الهيدوس، وأعلن عن تنازله عن جزء من راتبه لدعم الجهود التي تبذل في مواجهة فيروس كورونا.

وغرد بسام الراوي -الذي تمنى للجميع الصحة والسلامة- قائلاً:" لقد أثلجت مبادرة إخواني اللاعبين الصدور، وأشعرتنا بقيمة التعاضد والتكاتف بين الجميع، أتشرف بأن أعلن انضمامي إلى هذه المبادرة، والموافقة على تخفيض راتبي، لأقدم جزءاً ولو بسيطاً مما لهذا الوطن من دين على أعناق الجميع، حيث تواصلت بالفعل مع الرابطة القطرية للاعبين، وقمت بإبلاغها بما أقدمت عليه من أجل اتخاذ ما يلزم في هذا الخصوص".   وأضاف الراوي:" ما قام به زملائي يعتبر واجباً على الجميع القيام به، في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها كرة القدم لمساعدة الأندية على مواجهة تبعات هذا الوباء، الذي أتمنى أن يزول سريعاً، وتعود الحياة إلى طبيعتها بإذن الله".    أما أحمد فتحي لاعب العربي والمنتخب، فأعلن أيضا انضمامه للمبادرة بالتنازل عن جزء من راتبه للمساهمة في دعم وتحمل جزء من المسؤولية تجاه المجتمع والوطن، وأعتبر هذه المبادرة واجباً وجزءاً مما يتطلبه تكاتف الجميع لتخطي الظروف الحالية.. مشيرا إلى انه تم التواصل مع الرابطة القطرية للاعبين لتقوم بما يلزم من إجراء.

وقال عاصم مادبو "لا يسعني في ظل هذه الظروف التي تمر بها كرة القدم في ظل انتشار جائحة كورونا، إلا أن أعلن انضمامي إلى المبادرة التي تبناها بعض اللاعبين للتنازل عن جزء من الراتب، لأكون من ضمن هؤلاء الذين أثبتوا أنهم يشعرون بالظرف الحالي الذي تمر به الأندية على وجه الخصوص".


التعليقات

إضافة تعليق