"راجا" و "كيزي" يتوجان بلقب بطولة "خلك في البيت" الدولية الثالثة للشطرنج الخاطف

قنا
2020-04-19 | منذ 5 شهر

 

الاتحاد القطري للشطرنج

 

الدوحة، 19 أبريل 2020 - توج الهندي"راجا هارشيت"، وبطلة قيرغيزستان "كيزي شينجيس ايزهاركين" بلقب فئتي الرجال والسيدات تواليا، ضمن منافسات بطولة خلك في البيت الدولية الثالثة للشطرنج الخاطف بطريقة اللعب عن بعد، والتي نظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع شركة عبدالله عبد الغني وبمشاركة قياسية بلغت 2041 لاعبا ولاعبة من ضمنهم 48 "أستاذ دولي كبير" من مختلف أنحاء العالم.

وجاء فوز الهندي "راجا هارشيت" بلقب البطولة بعد أن حل في المركز الأول متقدما على التركي سانال فاهاب الذي حل في مركز الوصافة، فيما جاء ثالثا الألماني ماتيوس بلوباوم محافظا على مركزه للنسخة الثالثة على التوالي، وحل رابعا الأذربيجاني راؤوف ماميدوف وخامسا الأمريكي اندري تانج.

وعلى صعيد منافسات فئة السيدات، فقد تمكنت بطلة قيرغيزستان "كيزي شينجيس ايزهاركين" من تقديم عروض قوية مكنتها من حصد اللقب بعد احتلال المركز الأول متفوقة على جميع المشاركات.

وفي فئة أفضل اللاعبين المقيمين في قطر، حل السوري عبد الرحيم محيو بالمركز الأول، متفوقا على الفلبيني بيمينتل يوجين الذي جاء ثانيا، وحل الفلبيني الاخر ليولا روبنسون ثالثا.

أما في فئة أفضل اللاعبين القطريين، فقد نجح "الأستاذ الدولي الكبير" محمد ناصر السيد في الحصول على اللقب، فيما فازت لاعبة المنتخب القطري خلود الخليفي بلقب أفضل لاعبة في البطولة لهذه الفئة للمرة الثانية بعد حصولها على اللقب في النسخة الأولى.

ونال لقب أفضل لاعب في فئة أقل من 20 سنة، اللاعب القطري علي السعدي..فيما حصل لاعب المنتخب القطري عبد الله الحميد لقب أفضل اللاعبين القطريين في فئة أقل من 14 سنة ..وحققت ليان قصابي لاعبة المنتخب القطري لقب الأفضل في فئة أقل من 12 سنة.

وجرت البطولة وفق نظام تجميع النقاط لمدة 80 دقيقة من خلال تطبيق /LIchess/ من خلال أجهزة الهواتف الذكية أو الايباد، وتم احتساب النقاط بالطريقة الكلاسيكية المتبعة بحيث يحصل الفائز على نقطتين فيما ينال التعادل نقطة واحدة فقط والخاسر لاشيء.

وأكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن البطولة الدولية اكتسبت سمعة كبيرة على المستوى الدولي..مشيرا الى أنه تلقى العديد من الرسائل التي تشيد بالبطولة من خلال العديد من نجوم اللعبة في العالم وعدد من اعضاء الاتحاد الدولي.

وقال المضاحكة، في تصريح صحفي، أن النسخة الثالثة للبطولة حظيت بمشاركة عربية لأبرز المصنفين على مستوى الاتحاد الدولي وهذا دليل على أن البطولة نالت شهرة واسعة.

وأضاف:"المشاركة الكبيرة للبطولة وصلت لنحو 2041 لاعب ولاعبة وهي مشاركة قياسية وهذا مكسب مهم للبطولة".


التعليقات

إضافة تعليق