الاتحاد القطري للشطرنج ينظم بطولة دوري أبطال قطر للشطرنج الخاطف

متابعات
2020-04-20 | منذ 5 شهر

الاتحاد القطري للشطرنج

الدوحة، 20 أبريل 2020  - كشف الاتحاد القطري للشطرنج عن تنظيمه بطولة دوري أبطال قطر للشطرنج الخاطف يوم السبت المقبل، وهي سلسلة من 12 بطولة تقام بنظام اللعب "عن بعد" بمشاركة عدد من لاعبي المنتخبات القطرية، وستقام كل يوم سبت وستنتهي يوم 25 يوليو المقبل.

وستجري البطولة بنظام تجميع النقاط ومدتها 60 دقيقة وحدد الاتحاد موعد انطلاق المنافسات عند الساعة الثانية ظهرا عبر  تطبيق LIchess  من خلال أجهزة الهواتف الذكية أو الآيباد ، ويتم احتساب النقاط  بالطريقة الكلاسيكية المتبعة بحيث يحصل الفائز على نقطتين فيما ينال المتعادل نقطة واحدة فقط والخاسر لا شيء .. ووضع الاتحاد بند مضاعفة النقاط في حال حقق أي لاعب أو لاعبة الفوز في مباراتين متتاليتين فيتم احتساب الفوز بـ4 نقاط الى ان يتعادل او يخسر فيعود احتساب النقاط للنظام الأساسي.

ومن يتوج بالبطولة أسبوعيا ينال 10 نقاط مقابل 9 نقاط للوصيف و8 لصاحب المركز الثالث و7 لصاحب المركز الرابع ويشترط حصول اللاعب على 12 نقطة كي يدخل سباق المنافسة للحصول على الجوائز التي رصدها الاتحاد وهو الحد الأدنى. وسيتم تحديد المواجهات بين المتنافسين وفقا لتصنيفهم في LIchess  .

من جهته قال حسين عزيز مدير البطولة إن الاتحاد شدد على أهمية اقامة البطولات المحلية بجانب البطولات الدولية خلال الفترة الراهنة وجاء تنظيم البطولة، حرصا على دعم المواهب ورفع قدراتهم خلال فترة التوقف الحالية للبطولات.


التعليقات

إضافة تعليق