بيان للمشاريع والإرث: رعاية مستمرة لعمال المونديال

الشرق القطرية
2020-04-20 | منذ 3 شهر

 

مواقع ومشاريع العمل تحظي برعاية طبية شاملة

 

الدوحة، 20 أبريل 2020 - أصدرت اللجنة العليا للمشاريع والارث بيانا رسميا جاء فيه التالي "تؤكد اللجنة العليا للمشاريع والارث اصابة اثنين من موظفي أحد مقاوليها وستة من عمال مشاريع كأس العالم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19،وتتعامل اللجنة العليا مع هذه الإصابات المؤكدة بالفيروس وفق إجراءات وتوجيهات وزارة الصحة العامة التي تتولى تقديم الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كوفيد19- في قطر". 
وأضافت: "تتلقى الحالات المصابة رعاية مستمرة على أيدي متخصصين، مع الالتزام بالحجر الصحي في مرفق طبي مخصص تابع للوزارة. وتحدد مدة الحجر الصحي وفق حالة كل مصاب على حدة".
وتابعت اللجنة في بيانها: "يخضع الأشخاص الذين خالطوا الحالات المصابة للحجر الصحي في أماكن مخصصة لذلك في مرافق الإقامة لمدة 14 يوما كإجراء
احترازي، مع المتابعة الدورية لحالتهم الصحية".وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "سيتواصل صرف رواتب هؤلاء العمال بصورة اعتيادية طوال فترة بقائهم في الحجر الصحي، وذلك وفق الإجراءات التي أقرتها الحكومة القطرية، والتي تضمن أيضا تقديم رعاية صحية مجانية للجميع".
وأضاف البيان: "تواصل اللجنة العليا إجراء فحوصات طبية لجميع عمالها منذ بدء انتشار الفيروس في ضوء التوجيهات الإرشادية لوزارة الصحة العامة. ويخضع العمال الذين يعانون من مشكلات تنفسية لفحوصات بصرية على أيدي الأطباء وأطقم التمريض في مواقع العمل، وفق توجيهات وزارة الصحة العامة في هذا الشأن مع افادة الوزارة بالحالات المشتبه باصابتها بالفيروس وتنص توجيهات الوزارة على ان تجرى فحوصات الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 فقط في مؤسسات حمد الطبية والمستشفيات المعتمدة في مركز الامراض الانتقالية ".
وذكر البيان :"إلى جانب ذلك، اتخذت اللجنة العليا العديد من الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كوفيد-19،منها توزيع الكمامات والمواد المعقمة على عمال مشاريع كأس العالم،وقياس درجة حرارة كل عامل مرتين يوميا وتخصيص عدد كاف من غرف الحجر الصحي في كافة مواقع البناء ومنع الزيارات غير الضرورية الى مواقع اللجنة العليا،وعقد جلسات للتوعية في مواقع العمل واماكن الاقامة، اضافة الى الاعفاء المؤقت للعمال الذين يعانون من أمراض مزمنة، ومن هم فوق سن 55 عاما من التوجه الى مواقع العمل كونهم أكثر عرضة لمخاطر الاصابة بالفيروس،مع ضمان تسلم هؤلاء العمال رواتبهم بصورة اعتيادية وفق التوجيهات الحكومية بهذا الشأن ".
واكدت اللجنة في ختام بيانها "تحرص اللجنة العليا على المراجعة المستمرة للتطورات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، على أن تتخذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية صحة وسلامة موظفيها وجميع العمال في مواقع البناء ".


التعليقات

إضافة تعليق