اتفاق بين رابطة الدوري الفرنسي وبي إن سبورتس

وكالة الأنباء الفرنسية
2020-04-26 | منذ 5 شهر

 

استوديو بي إن سبورتس

باريس، 26 أبريل 2020 - توصلت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الى اتفاق مع الشبكتين المالكتين لحقوق النقل التلفزيوني، "كانال بلوس" و"بي ان سبورتس" القطرية، لدفع البدل المالي المخصص لمباريات الدرجتين الأولى والثانية التي سبق ان تم بثها.
وأعلنت الشبكتان في مطلع الشهر الحالي، امتناعهما عن تسديد دفعات مستحقة لرابطة الدوري، على خلفية توقف المنافسات منذ منتصف مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.
وكان من المقرر ان تدفع "كانال بلوس" مبلغ 110 ملايين يورو، 43 مليونا منها لمباريات تم بثها، بينما كانت حصة "بي ان" 42 مليون يورو، 15 مليونا منها لمباريات سبق ان تم بثها أيضا.
وأتى الاتفاق الذي أعلنته الرابطة، بعد مفاوضات أجراها مع الشبكتين فريق مكلف من قبلها ضم رؤساء أربعة أندية هم القطري ناصر الخليفي (رئيس باريس سان جيرمان ومجموعة "بي ان"، مع أوليفييه سادران (تولوز) وجاك هنري - ايرود (مرسيليا) وجان - بيار ريفيير (نيس).
وكتب رئيس شبكة "كانال بلوس" ماكسيم سعدة عبر حسابه على تويتر، "شكرا للرؤساء الأربعة على جودة الحوار".
وأضاف "نقاشاتنا مستمرة بشأن معاودة النشاطات، مع طموح بالحفاظ" على المباريات ونشاط الدوري، وصحة كل المعنيين بذلك في الوقت عينه.
ولم يتم حتى الآن تحديد أي موعد محتمل لاستئناف مباريات كرة القدم في فرنسا، علما بأن ذلك سيرتبط بالدرجة الأولى بتطورات "كوفيد-19" والاجراءات المطبقة من أجل الحد من تفشيه.


التعليقات

إضافة تعليق