اتحاد الدراجات يعلن عن انتهاء موسم الدوري القطري للترايثلون

متابعات
2020-05-11 | منذ 4 أسبوع

 

 الدوري القطري للترايثلون

الدوحة، 11 مايو 2020 - أعلن الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون عن إنتهاء منافسات / سلسلة الدوري القطري للترايثلون / وذلك بإلغاء المراحل الأخيرة من الدوري نسبة للظروف الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)
وأعلنت اللجنة المنظمة للمنافسات الاكتفاء بالمراحل التي اقيمت من الدوري حتى الان حيث اُفتتح الموسم بسباق "ترايثلون كتارا" في شهر نوفمبر 2019 ، كما أقيم السباق الثاني "ترايثلون دخان" والذي أٌقيم في شهر ديسمبر الماضي وكانت المرحلة الثالثة من السباق هي "الدوحة ترايثلون" في شهر فبراير الماضي 2020 .
وحسب النتائج المعلنة من اللجنة المنظمة للدوري بعد 3 مراحل سيطر الفائز ببطولة العام الماضي برنار ماكولا من أيرلندا دراج فريق تراي كلوب الدوحة على فئة الرجال المفتوحة، وحقق / 750 نقطة / ليتوج باللقب وذلك متفوقا على القطري ابراهيم الرميحي والبريطاني باري شيلابير. أما في فئة السيدات المفتوحة جاءت البريطانية إيزابيل بوشيل في المقدمة من فريق تراي كلوب الدوحة محققة 697.91 نقطة ، وحلت في المركز الثاني مواطنتها وزميلتها في الفريق ميشيل شيلابير وحلت في المركز الثالث زميلتهما في ذات الفريق ليندال جنسن من استراليا .
وفئة الرجال المخضرمين استطاع الارجنتيني إنزو فاشيناتو من فريق لوس جوشوس أن يعتلي منصة التتويج بجدارة ليتصدر فئته برصيد 750 نقطة ، وحل في المركز الثاني، إيوان كاميرون من بريطانيا ، وفي المركز الثالث مواطنه بول كروكس كما سيطرت بيا سانستيدت من فنلندا على فئة النساء المخضرمات، بفوزها في جميع السباقات التي شاركت فيها في السنوات القليلة الماضية مع فريق راسن سبورتس برصيد 750 نقطة.
وشهدت منافسات الشباب اكتشاف بعض المواهب العظيمة التي تنافس بالفعل مهارات أفضل لاعبي الترايثلون المحترفين. حيث اعتلى الإيطالي ماتيو فرانشسكي المنصة في هذه الفئة وذلك جنباً إلى جنب مع هالو وبينيت.
أما عن منافسات القطريين والتي جاءت قوية استطاع لاعب المنتخب الوطني إبراهيم الرميحي من فريق كيو تراي أن يثبت جدارته في فئة الرجال القطريين المفتوحة وتصدر المنافسات برصيد : 744.11 نقطة وجاء في المركز الثاني عبدالرحمن الجابر وفي المركز الثالث فهد المحمد وضمن فئة المخضرمين رجال (قطريين) فاز عيسى الكواري من كيو تراي بالمركز الأول برصيد 750 نقطة. وحل ثانيا جميل القطامي وثالثا فهد القرون.
وقال الدكتور ناصر المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون ، يسعدني تنامي القاعدة الشعبية لمحبي وممارسي رياضة الترايثلون بشكل كبير والذي نشهده حالياً في قطر. حيث تُعد سلسلة بطولات الترايثلون الوطنية والتي ينظمها الاتحاد القطري للدراجات والترايثلون بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من سباقات الرياضات المتعددة التي تنظمها الأندية المحلية، هي المحرك الحقيقي لجميع فعاليات هذه الرياضة في البلاد.
وأضاف،" لقد أدى انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى تأجيل أو إلغاء العديد من السباقات والفعاليات قبل موعدها، وذلك نظراً للقيود الضرورية المفروضة على كافة اللاعبين وأماكن السباقات، وأدت لختام موسمٍ مذهلِ بشكلٍ مبكر. كما نأمل أن تنفرج تلك الأزمة قبل حلول الموسم الجديد بإذن الله. ونود أن نذكر جميع محبي رياضة الترايثلون في البلاد، باستضافة قطر لأكبر حدث للرياضات المتعددة على أرضها وهو كأس آسيا للترايثلون ، وذلك في ديسمبر المقبل، والذي سيجلب نخبة من ألمع الرياضيين في العالم إلى أرض قطر، في سباق هو الأكثر تنافسية على الإطلاق .


التعليقات

إضافة تعليق