"فرانس فوتبول": ناصر الخليفي أكثر الشخصيات تأثيراً في عالم كرة القدم

متابعات
2020-05-19 | منذ 2 شهر

 

ناصر الخليفي يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم

باريس، 19 مايو 2020 - في تقرير تنشره يوم الثلاثاء أعدت فرانس فوتبول أقوى 50 شخصًا في عالم كرة القدم، وتصدرهم ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان ورئيس مجموعة بي إن.
وكتبت فرانس فوتبول في التقرير: في مثل هذه البيئة التنافسية والمتنوعة، وضعنا بجرأة قائمة بأكثر 50 شخصًا تأثيرًا في كرة القدم العالمية.. إنهم ليسوا بالضرورة الأشخاص الذين يصرخون بصوت عالٍ أو يثيرون أكبر قدر من الجلبة، ولكنهم أولئك الذين يكون لقراراتهم وزن اكبر.
توصلت فرانس فوتبول إلى 50 اسمًا بين قادة الأندية والمؤسسات الحتمية، والوكلاء المخيفين الذين لا يشبعون، واللاعبين النجوم الذين يتمتعون بمتابعة ضخمة، والمدربين ذوي النفوذ والعلماء، ورجال الأعمال الذين يتم سماع أصواتهم بشكل متزايد والسياسيين الذين يتواجدون بشكل متزايد.. أولئك الذين يصنعون الحدث ، ويهزمون في بعض الأحيان، كما هو حال كرة القدم في عام 2020.. والذين يفرضون أنفسهم عليها بالقوة في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، في دائرة الضوء أو في الظل.
ناصر الخليفي معجب بفيرغسون وسيفيرين وجوردان
ويحتل ناصر الخليفي المرتبة الأولى بسبب مدى تأثيره الفريد.. وهو رئيس نادي باريس سان جيرمان ورئيس مجموعة بي إن التي لديها 55 مليون مشترك، بالإضافة إلى انه وزير بدون حقيبة في دولة قطر، والتي ستنظم كأس العالم المقبلة في عام 2022.. ووضعه عمله في مفترق طرق التأثير والقوة التي تضعه في وضع متميز ولا غنى عنه.. وبعد انضمامه إلى باريس سان جيرمان قبل تسع سنوات، تمكن الخليفي من التكيف مع الرموز ليصبح مقبولاً والانضمام إلى هذه العشيرة القوية التي تحكم وتسيطر على كرة القدم الدولية.
كان الخليفي هو الذي بدأ تحويل باريس سان جيرمان إلى علامة تجارية دولية حقيقية، ويتضح ذلك من خلال إحصائيتين: انتقل النادي من بيع 44000 قميص في عام 2011 إلى أكثر من مليون في عام 2019 ، وكذلك من مجتمع رقمي من 500000 إلى أكثر من 87 مليون اليوم.
مع هذا التميز الفخري - يقول الخليفي : البحث المهووس عن التواجد بين الأضواء والشهرة هو مجرد غرور خالص.
في مقابلة في فرانس فوتبول تحدث الخليفي عن أليكس فيرغسون، الرئيس السابق لمانشستر يونايتد ("خبرته وشغفه لكرة القدم لا تضاهى").. ألكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (" انه يمثل قوة توحيد مطلوبة بشدة لكرة القدم الأوروبية والعالمية").. ومايكل جوردان ، الذي تفاوض مع الشركة الباريسية (" لم يكن فقط هو الأعظم في كل الأوقات في الملعب، لكنه لم يتوقف منذ ذلك الحين").
من بين جميع اللاعبين الذين التقى بهم في باريس سان جيرمان وأماكن أخرى، يختار ناصر الخليفي بيكهام (" أحد أفضل النماذج التي يمكن لأي صبي صغير أو فتاة تطمح إلى أن تصبح رياضيًا محترفًا ").. بيكهام كان من بين أولئك الذين أثاروا إعجاب ناصر الخليفي.
الخليفى: أنا معجب بكريستيانو رونالدو الفريد من نوعه
إذا كان كريستيانو رونالدو ("دائمًا ما يتجاوز حدوده. أنا معجب بهذه القيادة التي لا هوادة فيها")


التعليقات

إضافة تعليق