رئيس اتحاد كرة الطائرة يشارك في اجتماع الاتحاد العربي

متابعات
2020-05-20 | منذ 1 شهر

 

السيد على غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة

الدوحة، 20 مايو 2020 - شارك السيد على غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة في الاجتماع الذي عقده الاتحاد العربي للعبة عبر تقنية التصوير المرئي عن بعد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطط والبرامج المستقبلية للعبة ، من أجل احتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا ( كوفيد -19)، والذي تسبب بتوقف النشاط الرياضي، بالإضافة إلى دراسة السبل الكفيلة بعودة المسابقات والبطولات خلال الفترة القادمة.

وأكد رؤساء وممثلو الاتحادات العربية على ضرورة التشاور والتواصل المستمر في ظل هذه الظروف الراهنة، للوصول إلى أفضل الرؤى والأفكار لتطوير اللعبة خلال الفترة المقبلة، وتقليل الآثار المترتبة على توقف النشاط.

وكان الاتحاد العربي للكرة الطائرة في رسالة بعثها للاتحادات الاعضاء عن تأجيل وإلغاء بعض من البطولات التي كان مقرر إقامتها في العام الحالي 2020 .

ومن جهة أخرى، جدد الاتحاد القطري للكرة الطائرة على استئناف مسابقة الدوري العام للرجال في شهر سبتمبر المقبل، وذلك بإقامة الجولة المؤجلة والأخيرة من مسابقة الدوري للموسم 2019-2020 التي تم إيقافها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكانت اللجنة الأولمبية القطرية أصدرت تعميماً بشأن عودة المنافسات الرياضية اعتبارًا من يوم 20 يوليو المقبل.

كما قرر الاتحاد إلغاء مُسابقات الكؤوس للموسم الحالي للفئات السنية (الشباب والناشئين والأشبال والأمل) للموسم الرياضي الحالي وأيضاً إلغاء ما تبقى من المسابقات المحلية للكرة الطائرة الشاطئية للموسم 2019-2020.

كما قرّر مجلس إدارة الاتحاد ترحيل مباريات كأس قطر وكأس سمو الأمير المُفدّى وما تبقى من مباريات البطولة الوطنية للكرة الطائرة للرجال، لتقام بداية الموسم المقبل 2020-2021، وتحديداً في شهر سبتمبر المقبل، واكتفى الاتحاد بالدوري العام للفئات السنية (الشباب والناشئين والأشبال) على أن يستكمل ما تبقّى من مباريات الدوري العام لفئة الأمل قبل بداية الموسم القادم 2020-2021.


التعليقات

إضافة تعليق