في اجتماع عقدته مع مسؤولي وممثلي الأندية عن بُعد

مؤسسة دوري نجوم قطر تستعرض البروتوكول الصحي لاستكمال الدوري

متابعات
2020-06-01 | منذ 4 شهر

 

جانب من الاجتماع عن بُعد

الدوحة، 1 يونيو 2020 - عقدت مؤسسة دوري نجوم قطر اجتماعاً عن بُعد، ظهر أمس مع المسؤولين الرياضيين وممثلي أندية دوري نجوم QNB، لمناقشة الترتيبات اللازمة لاستئناف التدريبات وعودة المباريات وفق الضوابط الاحترازية، وأدار الاجتماع أحمد العدساني مدير إدارة المسابقات بالمؤسسة، وحضره أيضاً علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات باتحاد الكرة، وكان الاجتماع بمثابة ورشة عمل أولى أقامتها المؤسسة لطرح كافة التفاصيل والاستماع إلى مقترحات الأندية والفرق من أجل الوصول إلى أفضل الحلول المناسبة للجميع.

ودار الحوار بين مسؤولي المؤسسة والاتحاد، مع مسؤولي الأندية حول البروتوكول الصحي والإجراءات التي سيتم تطبيقها مع الاستعداد لعودة واستئناف التدريبات والمباريات التي تنطلق بالجولة الثامنة عشرة 24 يوليو وحتى 22 أغسطس.

وتم خلال الاجتماع عن بعد مناقشة الخطوات والإجراءات التي سيتم تطبيقها مع عودة اللاعبين والأجهزة الفنية للفرق من إجازاتهم السنوية 7 يونيو المقبل.

وتم التأكيد على إجراء الفحص الأول لفيروس كورونا لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية يومي 8 و9 يونيو الجاري وبعده تستمر التدريبات عن بُعد في المنازل ومن خلال البرامج الموضوعة من الأجهزة الفنية.

وتم التأكيد على ضرورة التزام الجميع ( اللاعبين - الإداريين - المدربين ) لمنازلهم بعد إجراء الفحص الأول، وسيكون هناك فحص كورونا ثانٍ قبل انطلاق التدريبات المعتادة.

وسيكون الفحص الثاني لفيروس كورونا 24 و25 يونيو، على أن تنطلق التدريبات الجماعية اعتباراً من 25 يونيو وحتى 23 يوليو، وقبل انطلاق مباريات الجولة الثامنة عشرة يومي 24 و25 يوليو.

وتم التطرق في الاجتماع حول أهم بنود البروتوكول الصحي والمتعلقة بالانتقال من الفنادق إلى الملعب لخوص التدريبات أو المباريات، حيث سيكون توجه الجميع مباشرة إلى الملعب دون الدخول إلى غرفة الملابس.

وقبل التحرك من الفندق سيتم تعقيم الباص المخصص لكل فريق، على أن تكون النسبة المستخدمة من مقاعد الباصات لا تزيد على 30% وهو ما يعني تنقل الفريق على أكثر من دفعة، أو استخدام أكثر من باص، تحقيقاً لمبدأ المسافة الآمنة والإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات الصحية المعتمدة، ويتوجب على الجميع لاعبين وإداريين وأجهزة فنية الالتزام بالإقامة في الفندق وعدم الخروج لأي سبب إلا للتدريبات والمباريات، وسيكون تناول الوجبات الغذائية في الغرف المخصصة لهم . وتؤكد كل المؤشرات أن كل لاعب وكل مدرب وكل إداري سيقيم بمفرده في غرفة، من أجل التباعد الاجتماعي، وبالتالي سيتم تخصيص فندق لكل فريق، إضافة إلى تخصيص فندق آخر للحكام الذين سيخضعون بدورهم للبروتوكول الصحي.

بدورهم طرح المسؤولون الرياضيون وممثلو أندية دوري نجوم QNB، العديد من الموضوعات الهامة أبرزها طول فترة المعسكر المغلق من 24 يونيو وحتى نهاية الدوري وهو ما تصل مدته إلى شهر تقريباً، كما تطرق مسؤولو الأندية إلى قضية تمديد العقود التي تنتهي 30 يونيو القادم وآلية التجديد، وكيفية صرف رواتب اللاعبين خلال شهري التمديد يوليو وأغسطس.

وطالبت المؤسسة مسؤولي الأندية بإرسال كل مقترحاتهم لدراستها ومناقشتها من جميع النواحي.

خطوات الفحص والحجر المنزلي

9-8 يونيو: الفحص الأول لفيروس كورونا وبعد الفحص، يعود جميع اللاعبين والإداريين إلى منازلهم تحت الحجر الذاتي حتى يتم الإعلان عن نتائج الفحص. فترة الحجر الصحي 14 يوماً، حيث لا يضمن الفحص الأول لفيروس كورونا دقة النتيجة ويجب مراعاة فترة الحضانة لمدة 14 يوماً. خلال هذه الفترة، يطبق التدريب الفردي مع القيود التالية: التباعد الجسدي/‏ عدم التواصل الجسدي والمحافظة على مسافة لا تقل عن 2 متر.

تحديد مواعيد الجولات الخمسة الأخيرة

حددت المؤسسة مواعيد جولات الدوري المتبقية اعتباراً من الجولة الثامنة عشرة إلى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة على النحو التالي: 24-25 يوليو: مباريات الأسبوع 18 ، 31 يوليو - 1 أغسطس: مباريات الأسبوع 19، 7-8 أغسطس: مباريات الأسبوع العشرين ، 14-15 أغسطس: مباريات الأسبوع 21 ، 21-22 أغسطس: مباريات الأسبوع الثاني والعشرين، المباراة الفاصلة: سيُحدد تاريخها لاحقاً.

ممنوع الكمامات في التدريبات والمباريات

تضمن البروتوكول الصحي لمؤسسة دوري نجوم قطر ضرورة ارتداء كافة الكمامات في جميع الأوقات باستثناء أوقات التدريب والمباريات.

وسيتم تعقيم جميع المرافق الرياضية إذا لزم الأمر للحصة التدريبية قبل وبعد الاستخدام.

ويتوجب على جميع المشاركين في التدريبات من اللاعبين والمدربين الحفاظ على مسافة آمنة أثناء التدريب بما لا يقل عن 2 متر.

ويوصى في جميع الأوقات أن يتمكن جميع اللاعبين والإداريين وموظفي الأندية وغيرهم من القيام بتطهير وغسل أيديهم. ويجب أن تكون موزعات المطهرات متاحة مجاناً في جميع أنحاء مرافق التدريب وأماكن لعب المباريات.


التعليقات

إضافة تعليق