استاد المدينة التعليمة ثالث استادات مونديال قطر 2022 جاهزية

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2020-06-15 | منذ 4 شهر

 

استاد المدينة التعليمية

الدوحة، 15 يونيو 2020 - أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر رسمياً عن جاهزية استاد المدينة التعليمية، ثالث استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️، بطاقة استيعابية تصل إلى 40 ألف مشجّع، والذي سيستضيف المباريات من دور المجموعات حتى ربع نهائي المونديال.

ومن المقرر تسليط الضوء على اكتمال العمل في استاد المدينة التعليمية بشكل افتراضي مراعاة للظروف التي يمر بها العالم، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة العليا، وعبر بث مباشر لبرنامجين بالعربية والإنجليزية على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، يبدآن بالتزامن في الساعة السابعة مساء يوم غدٍ الاثنين ١٥ يونيو ٢٠٢٠، حيث سيحتفي برنامج "الطريق إلى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™"، الذي سيبث على بي إن سبورتس العربية، بالإعلان الرسمي عن اكتمال الاستاد وجاهزيته.

بينما سيُبث على "بي إن سبورتس" باللغة الإنجليزية، برنامجاً للاحتفاء بإنجاز الاستاد، كما يناقش واقع ومستقبل الرياضة في عالم ما بعد جائحة كوفيد-19، ويستضيف نخبة من الضيوف تضم السيد أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم في الفيفا والمدرب السابق لنادي أرسنال الإنجليزي، والسيد كريستيان زايفرت، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني "بوندسليغا"، والسيد روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم، وآخرين.

كما سينقل الإعلان عن جاهزية استاد المدينة التعليمية عبر قنوات الكأس الرياضية، وتلفزيون قطر، وقناة الريان الفضائية، في تغطية موسعة تحتفي بإنجاز ثالث استادات المونديال وتحيي العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة كوفيد-19.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة: "سيكون الاستاد محطّ أنظار العالم بأسره عند استضافة قطر والمنطقة لأول مرة مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر٢٠٢٢™️، إلا أن قيمة الاستاد باقية في مراحل ما بعد البطولة".

وأضافت سعادتها: "إن موقعه المحوري في قلب مؤسسة قطر النابض بالحياة، وضمن بيئة مجتمعية مرحبة بالجميع، سيجعل منه مركزًا حيويًا مفعمًا بالنشاط والتفاعل الاجتماعي والمعرفة. كذلك سيستمر في ترسيخ مكانته كوجهة تعدّ من أكثر المرافق الرياضية استدامة في العالم، وتستقطب أيضًا كافة أفراد المجتمع في مرحلة ما بعد البطولة، وتحفزهم على تبني الرياضة وأنماط الحياة الصحية، بما يساهم في تعزيز أهمية الاستدامة كعنصر رئيسي في حياتنا اليومية".

وتابعت سعادة الشيخة هند:" يشكّل الاستاد مصدرًا لاكتساب التجارب، والترفيه، والإلهام، والتعلّم، الذي يستمر مدى الحياة. نحن سعداء وفخورون بوجوده ضمن مجتمع مؤسسة قطر، ونهنئ جميع المعنيين الذين شاركوا في تحويل هذه الرؤية إلى واقع رائع".

من جانبه قال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا، ورئيس بطولة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢™️: " يمثّل الإعلان عن اكتمال جاهزية ثالث استادات المونديال مصدر فخر لنا في اللجنة العليا ومؤسسة قطر وفي عموم البلاد، ويؤكد أننا نسير بثبات على طريق تنظيم أول نسخة من بطولة كأس العالم FIFA™️ في الشرق الأوسط والعالم العربي، ونتطلع لافتتاح استادين إضافيين بنهاية العام الجاري".

وأضاف الذوادي: "في الوقت الذي يجابه فيه العالم ذلك جائحة كوفيد_19، يأتي اكتمال الاستاد ليبعث الأمل بأن العالم ينتظره مستقبل أفضل، وأننا نقترب شيئاً فشيئاً من العودة للحياة الطبيعية، بما في ذلك مباريات كرة القدم، والاستادات الممتلئة بالمشجعين". 

وتابع سعادة الأمين العام: " تحمل بطولة قطر 2022 رمزية خاصة كونها الأولى في المنطقة والثانية في قارة آسيا، لكن في ظل أزمة جائحة كوفيد-19، أعتقد أن المونديال قد اكتسب أهمية إضافية، إذ نؤمن بقدرة كرة القدم على توحيد الشعوب، وتتطلع قطر إلى مستقبل أكثر إشراقاً عقب انتهاء هذه الأزمة، وأن يجتمع الناس من مختلف أرجاء العالم في هذا الاستاد، وغيره من استادات البطولة، في مهرجان عالمي يحتفي بكرة القدم خلال منافسات المونديال في 2022".

تجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن جاهزية الاستاد سيجري عبر منصات "بي إن سبورتس"، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومؤسسة قطر، على وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن البرنامج العربي الذي سيلقي الضوء على جاهزية الاستاد يُبث على قناة "بي إن سبورتس" HD 1 والقناة المفتوحة "بي إن سبورتس" HD، غداً عند السابعة مساءً، بالتزامن مع بث البرنامج الآخر بالإنجليزية على قناة "بي إن سبورتس" HD 11. كما ستشهد قنوات الكأس الرياضية وتلفزيون قطر وقناة الريان الفضائية تغطيات خاصة لمواكبة الحدث.

 


التعليقات

إضافة تعليق