انطلاق فعاليات دورة الإعلامين الرياضين التي تنظمها إدارة التطوير

متابعات
2020-06-17 | منذ 2 أسبوع

 

دورة الإعلامين الرياضين

الدوحة، 17 مايو 2020 - انطلقت مساء اليوم الثلاثاء 16 الجاري – عن بُعد – فعاليات الدورة التدريبية الأولى للإعلاميين الرياضيين والتي تنظمها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم بمشاركة واسعة من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية بلغت 50 إعلامياً ، وذلك عبر تطبيق زووم .

وتستمر الدورة في الفترة من 16 يونيو وحتى 7 يوليو المقبل وتبدأ المحاضرات في التاسعة مساء وفقاً لجدول الدورة بإجمالي 12 محاضرة .

وتحدث في اليوم الأول للدورة السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم ، حيث افتتح الدورة مرحباً بالجميع ومتمنياً التوفيق للإعلاميين المشاركين بالدورة ومؤكداً في الوقت نفسه على أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في تقدم وتطور كرة القدم.

مشيراً إلى ضرورة أن يكون الإعلامي ملماً بأبرز أساسيات اللعبة في مختلف فروعها ومجالاتها المتعددة،وعقب كلمته الافتتاحية تحدث ثاني عن موضوع اليوم الأول للدورة والذي تمحور حول “الهيكل التنظيمي وواجبات إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم”.

ويحاضر في الدورة – بالإضافة إلى السيد/ فهد ثاني – نخبة من المحاضرين من مختلف الاختصاصات سواء الإعلامية منها أوالتدريبية المتعلقة بكرة القدم أوالنواحي النفسية كذلك ، فهناك مجموعة من المحاضرين الآسيويين وهم : الكابتن / وسام شامل كامل ، والكابتن/ عبدالرحمن سعيد والكابتن/ فهد عبدالعزيز فخرو، والكابتن/ إبراهيم الشافعي .

كما يتواجد الأستاذ/ رائد عابد المحاضر والمذيع بقنوات بي إن سبورت ، والدكتور /محمد خلف ذيابات المحاضر البدني في الاتحادين الآسيوي والدولي ، والكابتن/ زين الدين عزوزة مدير قطاع البراعم بإدارة التطوير ، والكابتن/ حازم الحربة رئيس قسم التعليم بإدارة التطوير، والكابتن/ ميجيل هيتور مدير تطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر،والكابتن/ عيسى المسلماني رئيس قسم علم النفس بمستشفى اسبيتار.

وتهتم الدورة بالعديد من العناوين والموضوعات القيمة التي من شأنها إثراء المشاركين وصقل مهاراتهم ومعلوماتهم الكروية وفي مختلف المجالات ذات الصلة، وجاءت محاور الدورة لتعبر عن الشغف بكرة القدم وهي : “مصطلحات ومفاهيم كرة القدم – المدرب ومهنة التدريب” ، “اللحظات الثلاث في كرة القدم – أنظمة اللعب وتاريخها وعلاقتها بالانجازات الرياضية الكبرى “،و”الموهبة ووسائل التواصل الاجتماعي – التعامل مع الموهوبين إعلامياً”.

كما تشتمل الدورة على الكثير من الموضوعات المتعلقة بـ”نظام البراعم ومسابقات الفئات السنية في الاتحاد القطري لكرة القدم ونماذح من مهرجانات البراعم – لوائح الانضباط والمسابقات للفئات السنية “،و”نظام تعليم المدربين في الاتحاد القطري لكرة القدم وأنظمة التعليم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأيضاً ” اكتشاف الموهوبين وفلسفة العمل في أكاديمية أسباير”، و”أسس التدريب البدني للاعبين الشباب”، “التحليل والتكنولوجيا وعلاقتهما بالتدريب – آلية العمل في مؤسسة دوري نجوم قطر”،”الإعداد الذهني والنفسي للاعبين وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية للتدريب والمباريات”.


التعليقات

إضافة تعليق