هدف معز علي باليابان الأجمل في تاريخ كأس آسيا

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
2020-06-21 | منذ 3 شهر

 

هدف المعز علي في مرمى منتخب اليابان

كوالالمبور، 21 يونيو 2020 - رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هدف معز علي نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مرمى اليابان بنهائي كأس آسيا 2019، وطرح الاتحاد الهدف التاريخي لمعز علي للتصويت كأجمل الأجمل في تاريخ كأس آسيا.

وأكد الاتحاد الآسيوي في تقرير له أمس على أن نهائيات كأس آسيا 2019 شكّلت محطة مهمة في مسيرة معز علي، حيث وصل إلى البطولة بالإمارات وهو يمتلك بالفعل شهرة كبيرة من خلال قدراته العالية في خط الهجوم، وقد عزّز نجاحاته من خلال تسجيل رقم قياسي بلغ تسعة أهداف، كان آخرها هدف لا ينسى في المباراة النهائية.

وتوج معز علي في نهاية البطولة القارية بجائزتي الهدّاف وأفضل لاعب، بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى التتويج باللقب القاري الأول في تاريخه.

وبدأت أهداف النجم القطري الشاب في المباراة الأولى أمام لبنان ضمن المجموعة الخامسة، وذلك بالدقيقة 79 من عمر المباراة، حيث كان الهدف الثاني في المباراة ليمنح منتخب قطر فرصة حسم النتيجة. وفي المباراة الثانية انضم معز علي إلى قائمة أصحاب الرقم القياسي في تسجيل أربعة أهداف خلال مباراة واحدة، ليحقق العنابي الفوز بنتيجة 6-0.

وواصل هدّاف العنابي تألقه في الدور الأول، ليسجّل هدفي الفوز لمنتخبنا خلال المباراة الثالثة أمام السعودية، فرفع رصيده إلى 7 أهداف في الدور الأول.

وبهذا نجح معز علي في غضون تسعة أيام بوضع اسمه ضمن أفضل الهدّافين في تاريخ كأس آسيا، بعدما كان فاز من قبل بجائزة هدّاف بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.
 
وقال التقرير في بعض أبرز تفاصيله: " شكلت نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، محطة مهمة في مسيرة المهاجم القطري الشاب المعز علي. وصل المعز إلى الإمارات وهو يمتلك بالفعل شهرة كبيرة من خلال قدراته العالية في خط الهجوم، وقد عزز نجاحاته من خلال تسجيل رقم قياسي بلغ تسعة أهداف، كان آخرها هدف لا ينسى في المباراة النهائية.
وتوج المعز علي في نهاية البطولة القارية بجائزتي الهداف وأفضل لاعب، بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى التتويج باللقب القاري الأول في تاريخه."

التعليقات

إضافة تعليق