نجاح كبير لسباق جائزة قطر جون برات على مضمار دوفيل بفرنسا

نادي السباق والفروسية
2020-07-13 | منذ 3 أسبوع

 

برعاية نادي السباق والفروسية نجاح كبير لسباق جائزة قطر جون برات

باريس، 13 يوليو 2020 - برعاية قطرية خالصة أقيم أمس سباق جائزة قطر جون برات على مضمار دوفيل بفرنسا وذلك في إطار استراتيجية نادي السباق والفروسية لتعزيز تواجد قطر على الساحة العالمية وفي أكبر سباقات الخيل في العالم، واشتمل السباق على 9 أشواط قوية للخيل المهجنة الأصيلة حملت جميعها اسم قطر، وكان من بينها شوط جائزة قطر جون برات من الفئة الأولى، وشوط جائزة قطر ريس أورانجيس من الفئة الثالثة، وشوط جائزة قطر كيستينا المصنف، وشوط جائزة قطر أموندين المصنف، وشوط جائزة قطر كالون. وأقيم السباق وسط أجواء مُشمسة وبحضور جماهيري بمضمار دوفيل، حيث حرصت الجماهير على حضور السباق الكبير، وهو أول سباق يقام في فرنسا بحضور جماهيري منذ شهر مارس، وهو ما انعكس على الأجواء الإيجابية والمبهجة لليوم، والتي رافقتها سعادة الملاك والمدربين والخيّالة وخبراء السباقات بالعودة إلى مضامير السباقات بشكل كامل من جديد، وضاعف من هذه السعادة المستوى القوى للجياد في جميع الأشواط والتي شاركت بها نخبة من أقوى الجياد والنجوم في عالم السباقات.

وكانت انطلاقة السباق مع المهر «صقر» ملك شعيل بن خليفة الكواري، الذي حافظ على تميز رصيده بنسبة مائة بالمائة، بفوزه بجائزة قطر يرلنغز، بإشراف المدرب فابريس شابيه، وشارك المهر ذو العامين في هذا الشوط بعدما أحرز فوزاً رائعاً بفارق طولين ونصف في مشاركته السابقة والأولى في مسيرته في 19 يونيو الماضي .والمهر «صقر» ابن الفحل «دَتش آرت» وأمه الفرس «فيرغا»، التي تنحدر من نسب بطل إبسوم دربي الجواد «كريس كِن»، وتم شراء «صقر» في مزاد أركانا عن طريق وكالة شانتي بلودستوك.

“صقر” الفائز بجائزة قطر يرلنغز

أما في جائزة قطر جون برات من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1400م فكان الفوز للمهر «بيناتوبو» (شمردل × لافا فلو) بفارق طول إلا ربع. وفي جائزة قطر ريس أورانجيس من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1200م، كان التفوق للمهر «رويال كروسيد» (شمردل× زيبلينا) بفارق طول وربع. وفي جائزة قطر كيستينا المصنفة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1200م، فاز المهر «إيرثلايت» (شمردل × ونترز مون) بفارق طولين ونصف بإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة الخيال ميكيل برزالونا. وفي جائزة قطر أموندين المصنفة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1400م انتزعت المهرة «الثقة» (دارك إنجل × مسترستنغ) الفوز بفارق رأس قصير.

وفي جائزة قطر فولز للخيل المهجنة الأصيلة عمر سنتين الدرجة 2 لمسافة 1200م، تفوقت المهرة «سي ذا روز» (كندارجنت × زاريين) على أقرب منافسيها بفارق 3 أطوال ونصف. وفي جائزة قطر بلاس مورني للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق تكافؤ الدرجة 2 لمسافة 1200م، أحرز الجواد «كِلفراش ميموريز» (شكسبيريان × إيلوسف ليلي) الفوز بفارق طول وربع .وفي جائزة قطر كالون المصنفة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600م، كانت القمة للمهرة «واتش مي» ابنة الفحل «أولمبيك غلوري» ملك الشقب ريسنغ» والفرس «واتشفُل» بفارق طولين ونصف. وفي الشوط الأخير على جائزة قطر فونتين مورني للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق الدرجة 2 لمسافة 1200م، كان الفوز للجواد «فورمي» (هاي شابرال × ديريفاتيف) بفارق طول وربع.


التعليقات

إضافة تعليق