نجم برشلونة السابق ماسكيرانو يشارك في بث مباشر للجيل المبهر

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2020-07-14 | منذ 4 أسبوع

 

ماسكيرانو

الدوحة، 14 يوليو 2020 - يحلّ نجم منتخب الأرجنتين السابق، خافيير ماسكيرانو، لاعب نادي إستوديانتس الأرجنتيني، ضيفاً على جلسات البث المباشر التفاعلية لبرنامج الجيل المبهر على إنستغرام  @GA4Goodالخميس المقبل التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة، للحديث عن أهمية الانضباط في عالم كرة القدم، والدوافع التي ساعدته في التتويج بالعديد من الألقاب الكبرى خلال مسيرته الكروية الحافلة.

انضم ماسكيرانو إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني بعد أن لمع اسمه في الدوري الإنجليزي مع فريفيّ وست هام يونايتد وليفربول. ونجح مع النادي الكتالوني في حصد لقب الدوري الإسباني خمس مرات، والفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين. كما شارك مع المنتخب الأرجنتيني في 147 مباراة، ونجح برفقة زملائه في الوصول بمنتخب بلاده للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 التي خسرتها الأرجنتين أمام منتخب ألمانيا بهدف نظيف.  

ويعد النجم ماسكيرانو أحدث النجوم المنضمين إلى سلسلة جلسات البث المباشر للجيل المبهر، والتي تمثّل نافذة يطل من خلالها العديد من نجوم كرة القدم في العالم على متابعيهم، مثل تشافي هيرنانديز، وصامويل إيتو، وكافو، وتيم كيهل وغيرهم. ويمكن مشاهدة جميع اللقاءات السابقة عبر حساب الجيل المبهر على إنستغرام من خلال هذا (الرابط).

وإلى جانب اللقاء المرتقب مع ماسكيرانو؛ يبث حساب الجيل المبهر على إنستغرام لقاءً حوارياً مع بيار فان هويدونك مهاجم المنتخب الهولندي السابق، والذي لعب ضمن صفوف عدد من الأندية مثل نوتنغهام فورست، و إن أي سي بريدا،  بعد غدٍ الأربعاء عند الرابعة مساءً بتوقيت الدوحة، حيث سيتحدث سفير برنامج "المدربين العالميين" إلى المتابعين عن دوافعه ومحفزاته في عالم كرة القدم.

وتعليقاً على جدول الجلسات المباشرة خلال الأسبوع الجاري، قال ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر: "يعتبر خافيير ماسكيرانو من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم على أمل أن تكون مسيرته الكروية الحافلة مصدر إلهام لجميع المتابعين والمستفيدين من أنشطة الجيل المبهر في قطر والعالم، وأن يستقوا الكثير من النصائح والدروس المهمة من تجاربه وخبرته في مجال العمل الخيري مع المنظمات الأهلية، ولعل هذا يتسق بشكل تام مع مهمة الجيل المبهر المتمثلة في التأثير إيجابياً على حياة الشباب في المناطق المهمّشة. لذلك نحن متحمسون للغاية لمشاركة شبابنا بفعالية في هذه الجلسات للتعرف أكثر على هذه القضايا الهامة".

وأضاف الخوري: "سوف يستفيد الشباب كثيراً بلا شك من الجهود التي يبذلها بيير فان هويدونك خلال مشاركته في برنامج "المدربين العالميين"، والذي ينسجم أيضاً في أهدافه مع الجيل المبهر، حيث يسعى للوصول إلى الشباب ودعمه من خلال أنشطة التدريب في كرة القدم، لذلك ندعو شبابنا والمتابعين من شتى أنحاء العالم إلى إثراء هذه الجلسات بأفكارهم البنّاءة".

وشهدت جلسات الجيل المبهر التفاعلية خلال الأسبوع الماضي لقاءً مباشراً مع اللاعبة أنوك هوجنديك، أسطورة كرة القدم الهولندية ونادي أياكس السابقة، والتي تعمل أيضاً سفيرة لبرنامج "المدربين العالميين"، حيث تحدثت عن قضية المساواة بين الجنسين، كما شاركت مع المتابعين بعض القصص والتجارب الملهمة التي خاضتها خلال مسيرتها الكروية المتميزة.

وخلال حديثها؛ أبرزت اللاعبة أنوك هوجنديك حلمها وما واجهته من تحديات عند انضمامها كناشئة ضمن صفوف نادي أياكس، رغم أن النادي لم يكن لديه فريق نسائي في ذلك الوقت، فقالت: "من أجل تحقيق حلمي، بذلت جهداً مضاعفاً في التدريبات، ولذا كنت أول من وقَّع للفريق النسائي لنادي أياكس عند تأسيسه في عام ٢٠١٢".

من ناحية أخرى، يواصل الجيل المبهر تعاونه الوثيق مع متحف الأطفال قطر لتقديم جلسات مباشرة عبر منصته على إنستغرام، وتهدف إلى تعليم الشباب والأطفال الفنون والحرف ذات الطابع الرياضي، بالإضافة إلى التحديات الرياضية الممتعة والمفيدة طوال فترة العطلة الصيفية.

يُشار إلى أن برنامج الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية والإرث في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، نجح إلى الآن في الوصول إلى أكثر من 500 ألف مستفيد في الشرق الأوسط والعالم، ويهدف إلى التأثير إيجابياً في حياة مليون شخص بحلول العام ٢٠٢٢ عبر أنشطة كرة القدم من أجل التنمية.

 

 


التعليقات

إضافة تعليق