افتتاح منافسات بطولة "نحن أسرة واحدة" للشطرنج اليوم

متابعات
2020-07-20 | منذ 3 أسبوع

 

 

بطولة "نحن أسرة واحدة" للشطرنج

الدوحة، 20 يوليو 2020 - تفتتح اليوم الأثنين منافسات البطولة الدولية للشطرنج الخاطف عن بعد تحت مسمى "نحن أسرة واحدة" بمناسبة اليوم العالمي للشطرنج الذي يصادف يوم الاثنين عند الساعة الخامسة مساء التي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج انطلاقاً من  الايمان بالشطرنج كقوة إيجابية في ربط الناس وزيادة الوعي والتعلّم معاً .

وتقام البطولة وفق النظام السويسري من 18 جولة .
وحدد الاتحاد القطري للشطرنج نظام اللعب عبر تطبيقLIchess من خلال أجهزة الهواتف الذكية او الايباد  وفق طريقة تجميع النقاط وسيجري احتسابها بالطريقة الكلاسيكية المتبعة بحيث يحصل الفائز على نقطة فيما ينال التعادل نصف نقطة  فقط والخاسر لاشيء.
من جانبه أبدى محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج سعادته لاقامة هذه البطولة التي تصادف ذكرى اليوم العالمي للشطرنج معتبرا ان المنافسات ستتيح لجميع اللاعبين فرصة الاستمتاع بخوض مواجهات لا تخلو من التشويق والاثارة خاصة ان البطولات الدولية التي نظمها الاتحاد في الاونة الاخيرة تركت انطباعات ايجابية لدى اسرة الشطرنج الدولية خاصة وان الاتحاد الدولي للعبة اشاد بهذه المبادرات .
 ونوه المضاحكة الى ان الجوائز المادية  بلغت حصيلتها 2850 دولار  وسينال الفائز الاول مبلغ 500 دولار اميركي .
بالمقابل أكد حسين عزيز مدير البطولة أن الاتحاد القطري للشطرنج العديد من التدابير لضمان نزاهة وعدالة اللعب لجميع المشاركين.، كما يحتفظ  الاتحاد بحق حظر أي لاعب من المشاركة في أي بطولة مستقبلية ينظمها الاتحاد إذا ثبت عليه الغش واستخدام أي مساعدة خارجية أثناء البطولة.
ويغلق حساب من يتم ضبطه باستخدام مساعدة خارجية أثناء الماراثون من قبل إدارة موقع lichess ويحرم من أي جائزة في حال حصل على مركز متقدّم حيث تذهب الجائزة للمركز الذي يليه لضمان النزاهة والعدالة في اللعب .
 وكشف عزيز عن مسابقة تتعلق بقواعد الشطرنج سيجريها الاتحاد عبر حسابه بموقع انستجرام وسيعلن عن الفائزين في نهاية هذا اليوم .
 

التعليقات

إضافة تعليق