الشحانية.. استعدادات متواصلة في الأسابيع المُتبقية من دوري نجوم QNB

دوري نجوم QNB
2020-07-21 | منذ 3 أسبوع

 

استعدادات متواصلة لنادي الشحانية

الدوحة، 21 يوليو 2020 - تواصل أندية دوري نجوم QNB التجهيزات استعداداً لاستئناف بطولة الدوري بداية من الأسبوع الثامن عشر وفق البروتوكول المُعتمد وذلك بعد فترة توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، حيث يتبق 5 جولات فقط في الدوري لهذا الموسم 2019- 2020 ومن المؤكد أن كل فريق سيسعى جاهداً لتحقيق أهدافه.

مع اقتراب المنافسة، طرأت على فريق الشحانية تطورات خلال الفترة الماضية، لعل أهمها كانت مغادرة مدربه الإسباني خوسيه مورسيا، وتولى المدرب الوطني نبيل أنور المهمة خلفا له.

كما غادر الفريق هدافه التونسي أحمد العكايشي لانتهاء عقده مع الفريق 30 يونيو الماضي، وانتهت إعارة مهاجمه علي فريدون الذي عاد إلى ناديه الشمال.إلا أن الفريق يحاول التمسك بآمال البقاء وعدم الهبوط إلى الدرجة الثانية بسبب ترجعه للمركز الثاني عشر والأخير برصيد 10 نقاط، حققها بالفوز في مباراة واحدة والتعادل 7 لقاءات والخسارة 9 مرات، وسجل الفريق 17 هدفاً واهتزت شباكه 37 مرة.

ويعتبر فريق الشحانية من أوائل الفرق التي خضع لاعبوه وأعضاء الجهازين الفني والإداري لإجراء الفحص الأول الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الثامن من يونيو الماضي، وفي اليوم التالي انتظم اللاعبون في المعسكر بالفندق المخصص، ثم خاض الفريق مرانه مساء العاشر من يونيو على ملاعب التدريب المخصص.

وفي الثالث والعشرين من يونيو الماضي خضع الفريق للفحص الثاني الخاص بفيروس كورونا، وفي اليوم التالي غادر معسكره وقرر الانتظام في الحجر المنزلي، ثم توالت التدريبات حسب الخطة الموضوعة ووفق الإجراءات الاحترازية.

وبغض النظر عن رحيل المهاجم التونسي أحمد العكايشي وانتهاء إعارة علي فريدون، فإن باقي اللاعبين مستمرين في الفريق وفي مقدمتهم المحترفين الأجانب الأربعة وهم الهولندي نيجيل دي يونج، والإسباني ﺍﻟﻔﺎﺭﻭ ﻣﻴﺨﻴﺎ، والإيراني ﺭﺍﻣﻴﻦ ﺭﺿﺎﺋﻴﺎن، والإيفواري ﻛﻴﺴﻲ أمانجوا.

ويعول نبيل أنور المدرب على عدد من اللاعبين المحترفين المحليين أيضاً في المهمة الصعبة خاصة سعيد الصوان ومصطفي جلال وصالح اليهري عبد الله خالد اليزيدي وغيرهم من اللاعبين.

وتنتظر الشحانية 5 مباريات متبقية في الدوري هذا الموسم، تبدأ في الجولة الثامنة عشر بلقاء الأهلي، ثم أمام السيلية في الجولة التاسعة عشر، ومع نادي قطر في الجولة العشرين، والريان في الجولة الحادية والعشرين، وأخيراً مع الخور في الجولة الثانية والعشرين.

ويأمل الشحانية اجتياز هذه المباريات وتحقيق انجاز البقاء بدوري نجوم QNB للموسم الثاني على التوالي، بعد انجازه الكبير باحتلاله المركز السابع الموسم الماضي واستمراره وعدم هبوطه للدرجة الثانية.


التعليقات

إضافة تعليق