دولة قطر تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للإدارة الرياضية 2022

قنا
2020-07-26 | منذ 3 شهر

 

دولة قطر تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للإدارة الرياضية 2022

الدوحة، 26 يوليو 2020 - فازت دولة قطر بحق استضافة المؤتمر الدولي العام الرابع للجمعية الدولية للإدارة الرياضية (WASM) المقرر عقده في مارس من العام 2022، لتكون أول دولة تحتضن هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي الفوز باستضافة هذا المؤتمر الدولي الذي ينظم كل عامين أو ثلاثة بعد جهود مشتركة بذلتها جامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة بالشراكة مع المجلس الوطني للسياحة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث الممثلة بمعهد جسور، واللجنة الأولمبية القطرية الممثلة بالأكاديمية الأولمبية القطرية.
وأكد بيان صدر عن جامعة قطر اليوم، أن هذه المناسبة العلمية العالمية تعد محطة مهمة أخرى في إطار استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وأشار إلى أن هذا المؤتمر يمثل فرصة لتعزيز التعليم والبحث العلمي والمنشورات العلمية في مجال متعدد التخصصات مثل مجال الإدارة الرياضية في قطر والمنطقة، بما في ذلك مواضيع تتعلق بالحوكمة الرياضية، والسياسات والخطط الاستراتيجية الرياضية، والتسويق الرياضي، وإدارة الفعاليات الرياضية، على سبيل المثال لا الحصر.
كما يأمل المنظمون أن يشكل المؤتمر منصة تجمع الأوساط الأكاديمية والهيئات الحكومية الرياضية وقطاع الرياضة، لإحداث تأثير إيجابي فيما يتعلق بنقل المعرفة كجزء من مشروع إرث كأس العالم لكرة القدم على مستوى المنطقة، وعلى المستوى الدولي.
وقال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر"إن هذا المؤتمر يمثل فرصة مهمة لالتقاء الأكاديميين، والباحثين، والمتخصصين في مجال الإدارة الرياضية وصناعة الرياضة في رحاب مدينة الدوحة، عاصمة الرياضة، وذلك قبل أشهر قليلة من بدء فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022".
كما أكد الدكتور الدرهم أن هذا الحدث يمثل مناسبة للمساهمة  في نشر المعرفة بمشاركة خبراء محليين ودوليين وإبراز مساهمة جامعة قطر في البحث العلمي والتطوير في مجال التخطيط للفعاليات الرياضية الكبيرة وإدارتها.
  وبدوره ، أكد سعادة الدكتور أحمد محمد حسنة، رئيس جامعة حمد بن خليفة، على أهمية المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للإدارة الرياضية والذي ستحتضنه قطر عام 2022 ..معربا عن الفخر بنجاح الجامعة وشركائها بالفوز بهذه الاستضافة".. وقال "إنه لشرف كبير أن تفوز جامعة حمد بن خليفة باستضافة مؤتمر الجمعية الدولية للإدارة الرياضية 2022، بصفتها عضوًا في مؤسسة قطر، بما يعكس التزامها الثابت بدعم جهود الدولة التي لها بصمتها في الساحة الرياضية العالمية".
وتعد الجمعية الدولية للإدارة الرياضية التي تأسست في العام 2012 في جامعة أليثيا بتايوان تحالفا من جمعيات قارية للإدارة الرياضية يضم جمعية أمريكا الشمالية للإدارة الرياضية، والرابطة الأوروبية للإدارة الرياضية، وجمعية أستراليا ونيوزيلندا للإدارة الرياضية، والجمعية الآسيوية للإدارة الرياضية، وجمعية أمريكا اللاتينية للإدارة، والجمعية الأفريقية للإدارة الرياضية.
وعبرت الدكتورة كارين دانيلشوك، رئيسة الجمعية الدولية للإدارة الرياضة عن سرورها لاستضافة قطر هذا الحدث الدولي.. وقالت "هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها هذا المؤتمر في منطقة الشرق الأوسط ".
وأضافت أن هذا الحدث الذي ينظم كل عامين أو ثلاثة أعوام منذ تأسيسه في عام 2012 ، قد استقطب في نسخه الثلاث السابقة في مدريد (2014)، كاوناس، ليتوانيا (2017)، وسانتياغو، تشيلي  (2019)، كبار الأكاديميين والطلاب وقادة الصناعة في مجال الإدارة الرياضية أكثر من 40 دولة".
وأكدت الدكتورة دانيلشوك ثقتها بأن المؤتمر الذي سيعقد في الدوحة سيحقق نجاحا باهرا، ويجذب المزيد من الوفود الدولية المتخصصة في مجال الإدارة الرياضية من الأكاديميين والمهنيين للمشاركة في مناقشاته والتعرف عن كثب على استعدادات قطر للحدث الرياضي الكبير، كأس العالم 2022.. مضيفة " نتطلع إلى العمل مع المنظمين المحليين على مدى العامين المقبلين في خدمة رسالتنا المتمثلة في تسهيل البحث العلمي في مجال الإدارة الرياضية والتميز في مجال التعليم والتعلم في جميع أنحاء العالم إضافة إلى توفير منتدى لمناقشة وجهات النظر الدولية حول الإدارة الرياضية".


التعليقات

إضافة تعليق