تأهل منتخبنا الوطني إلى المرحلة الثانية من الأولمبياد العالمي للشطرنج

قنا
2020-07-28 | منذ 1 أسبوع

 

تأهل منتخبنا الوطني إلى المرحلة الثانية من الأولمبياد العالمي للشطرنج

الدوحة، 28 يوليو 2020 - تأهل المنتخب القطري إلى المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة عن بعد، بعد حلوله ثانيا في الترتيب العام بعد فوزه في سبع جولات مقابل تعادل وخسارة. وبدأ المنتخب القطري المنافسات بتخطي عقبة منتخب ليبيريا في الجولة الأولى بأربعة انتصارات وتعادل وهزيمة، ثم تفوق في الجولة الثانية على منتخب جامبيا بخمسة انتصارات وتعادل.

وفي الجولة الثالثة مع منتخب الجابون تفوق المنتخب القطري بأربعة انتصارات وتعادل وهزيمة، فيما تعادل المنتخب خلال الجولة الرابعة مع منتخب مالي بثلاثة انتصارات لكل منتخب، بينما عاد المنتخب القطري للتفوق في الجولة الخامسة على الكونغو الديمقراطية بستة انتصارات.

وكانت الخسارة الوحيدة للمنتخب القطري في الجولة السادسة أمام المنتخب اللبناني بفوز وحيد مقابل خمس هزائم، ثم عاد المنتخب القطري وفاز في الجولة السابعة بخمسة انتصارات وهزيمة، وهي نفس النتيجة التي فاز بها في الجولتين الثامنة على بوروندي والتاسعة والأخيرة على سان مارينو.

ومن المقرر أن تقام منافسات المرحلة من الأولمبياد العالمي للشطرنج بداية من يوم الجمعة المقبل وعلى مدار ثلاثة أيام.

ويضم المنتخب القطري المشارك في منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج كلا من اللاعبين: حسين عزيز، صالح الحر، سارة المهندي، عبدالله الحميد، ليان القصابي، محمد القصابي، روضة القصابي، خلود الخليفي، وعائشة الخليفي.

ويعد أولمبياد الشطرنج من أبرز البطولات العالمية وهو سلسلة مباريات تقام كل سنتين تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.
 


التعليقات

إضافة تعليق