مواجهات قوية في الأسبوع الحادي والعشرين من دوري نجوم QNB

مؤسسة دوري نجوم قطر
2020-08-10 | منذ 2 شهر

 

 الأسبوع الحادي والعشرين من دوري نجوم QNB

الدوحة، 10 أغسطس 2020 - تتواصل منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2019-2020، والذي وصل إلى مرحلة الأسبوع الحادي والعشرين، والذي يشهد في افتتاحه يوم الخميس 13 أغسطس 2020 إقامة ثلاث مباريات يلتقي في الأولى السيلية والعربي على استاد الجنوب بداية من الساعة الرابعة عصراً، وتقام مباراتين في توقيت واحد وهو السابعة والنصف، فيستضيف استاد الجنوب مباراة الأهلي والوكرة، وعلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد يلتقي نادي قطر مع السد.

وتقام ثلاث مباريات أيضاً يوم الجمعة 14 أغسطس 2020 فيلتقي عند الساعة الرابعة عصراً فريقا أم صلال والغرافة على استاد الجنوب، ويستضيف نفس الملعب عند السابعة والنصف مواجهة الشحانية والريان، على أن يلتقي الدحيل والخور في نفس التوقيت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وتكتسب كل هذه المباريات أهمية كبيرة بالنسبة للفرق على مستوى المنافسة على اللقب أو في منتصف الترتيب أو الساعية للهروب من خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية. 

وقبل الدخول في مباريات هذا الأسبوع نذكر بنتائج الجولة الماضية، والتي فاز فيها الريان على السيلية 1 -0، والوكرة على العربي 2 -1، وتعادل فيها الغرافة مع الخور 2/2، والشحانية وقطر بدون أهداف، وأم صلال والأهلي 1/1، وفاز السد على الدحيل 1 -0.

المباراة الأولى يلتقي فيها السيلية والعربي.. يدخلها الفريقان ولكل منهما 25 نقطة، فيحتل العربي المركز الخامس والسيلية السادس بفارق الأهداف الذي يصب لمصلحة العربي، وكلاهما سيدخل المباراة من أجل الفوز بهدف إنهاء الموسم في المركز الخامس بعد أن أمّن الغرافة موقفه وتأكد انهاؤه الموسم بالمركز الرابع. 

المباراة الثانية يدخلها الوكرة وهو في المركز السابع برصيد 24 نقطة، والأهلي ثامناً وله 20 نقطة.. وسيكون هدف الوكرة هو المنافسة من أجل مركز متقدم، فيما الأهلي يبحث عن الفوز من أجل ضمان عدم الدخول في أية حسابات للهبوط أو لعب المباراة الفاصلة، لأن الفريق ما زال مهدداً -حسابياً- بهذه الاحتمالات.

المباراة الثالثة بين قطر والسد.. ينتظر أن تكون مواجهة قوية ومثيرة بسبب حاجة الفريقين للنقاط الثلاث.. فالسد يحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة وما زال الفريق متمسكاً بأمل المحافظة على لقبه كبطل للدوري الموسم الماضي غير أن هذا متوقف على نتائج منافسيه الدحيل والريان في الجولتين الأخيرتين.. فيما نادي قطر في المركز التاسع وله 19 نقطة، ويحتاج إلى نقاط هذه المباراة.

المباراة الرابعة بين أم صلال والغرافة.. سيدخلها الغرافة الذي أمّن موقفه في المربع الذهبي باحتلاله المركز الرابع برصيد 32 نقطة، باعتبار أن نتيجته لن تؤثر على موقفه في جدول الترتيب، فيما أم صلال يحتاج بشدة إلى النقاط الثلاث فهو يحتل المركز العاشر برصيد 17 نقطة، متقدماً على الخور الحادي عشر بفارق نقطة، وعن الشحانية الثاني عشر بنقطتين، وبالتالي فخسارته مع فوز منافسيه سيجعله في موقف صعب في انتظار الجولة القادمة والأخيرة.

المباراة الخامسة بين الشحانية والريان.. لا بديل فيها للفريقين سوى الفوز إذا أرادا تحقيق أهدافهما، فالريان في المركز الثاني برصيد 45 نقطة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن الدحيل المتصدر، وإذا أراد الفريق أن يحافظ على أمله في حسم الدوري لمصلحته فعليه أن يحقق الفوز في هذه المباراة ومباراة الجولة الأخيرة وينتظر تعثر الدحيل.. وبالمقابل فالشحانية في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، يحتاج إلى تحقيق الفوز ليحافظ على آماله في الهروب من الهبوط.

المباراة السادسة والأخيرة يلتقي فيها الدحيل المتصدر مع الخور، وكلاهما سيبحث عن الفوز فقط ولا شيء غيره.. الدحيل في صدارة الترتيب برصيد 46 نقطة، والفوز على الخور سيجعله يقترب خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب.. فيما الخور في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، ويعتبر الفريق في دائرة الخطر باعتبار أن الفارق بينه وبين الشحانية الأخير نقطة واحدة فقط، وبالتالي فالفوز يعتبر هدفاً مهماً، ينتظر أن يبذل لاعبوه كل جهدهم من أجل الانتصار.


التعليقات

إضافة تعليق