الدوحة تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة في نوفمبر

متابعات
2020-08-11 | منذ 1 شهر

 

بطولة الجولة العالمية لمنافسات 3×3

الدوحة، 11 أغسطس 2020 - كشف اتحاد كرة السلة النقاب عن مواعيد بطولة الجولة العالمية لمنافسات 3×3 ، حيث تقرر أن تقام يومي 20 و21 نوفمبر المقبل، وذلك في ملاعب الكرة الشاطئية بنادي الغرافة بمشاركة أفضل الفرق العالمية.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في شهر أبريل الماضي وتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا (كوفيد- 19) والتي ضربت العالم وأثرت على كافة الأنشطة في العالم ثم كان هناك موعد مقترح لها في شهر يونيو الماضي ولكن تم الاستقرار على أن تقام البطولة في نوفمبر.

وحصل اتحاد السلة على موافقة الاتحاد الدولي على هذا الموعد ليكون موعدًا لإقامة البطولة التي تعد واحدة من أهم الجولات التي ينظمها الاتحاد الدولي سنويًا للاعبين في تلك المنافسات التي أصبحت مهمة جدًا بعد أن دخلت الألعاب الأولمبية كلعبة رسمية في برنامج أولمبياد طوكيو المقبلة.

وسوف تكون هذه الجولة العالمية بمثابة فرصة أمام لاعبي العنابي للمشاركة في بطولة قوية لاسيما أن المرحلة المقبلة سوف تشهد استحقاقًا مهمًا لهم وهو المشاركة في تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة للأولمبياد والتي كان مقررًا أن تقام في الهند في شهر مارس الماضي ولكن تأجلت أيضًا بسبب كورونا.

ويشارك في البطولة 12 فريقًا من المحترفين حول العالم، وسيلعبون 19 مباراة تُقام لمدة يومين وتأتي الجولة العالمية للتواصل مع الجماهير على مدار العام.. وحصلت قطر على تنظيم البطولة العالمية لعامي (2019) و(2020)، لقد ارتفع الاهتمام بهذه البطولات بعد الإقبال الكبير من قبل لاعبي كرة السلة سواء الحاليين أو السابقين وكذلك الهواة حيث يمكن لأي شخص أن يسجل في الاتحاد الدولي للعبة ويكون له تصنيف يحصل عليه حسب النقاط التي يتحصل عليها من المشاركات الخارجية.

والمعروف أن الجولة العالمية للمنافسات الثلاثية تعتبر مثيرة، ومستوحاة من العديد من أشكال كرة الشوارع التي تُمارس في جميع أنحاء العالم، وتعتبر الرياضة الجماعية الأولى في العالم.


التعليقات

إضافة تعليق