حيدان يفوز بالجائزة الكبرى لبطولة لونجين هذاب

متابعات
2020-08-16 | منذ 1 شهر

 

الفارس محمد سعيد حيدان

الدوحة، 16 أغسطس 2020 - أحرز الفارس محمد سعيد حيدان لقب الجائزة الكبرى في ختام الجولة 11 وقبل الأخيرة من بطولة لونجين هذاب «جولات قطر للفروسية» التي أقيمت على الميدان الداخلي لاتحاد الفروسية بدون حضور الجماهير ووسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية للحفاظ على سلامة الجميع.

وجاء فوز الفارس محمد سعيد حيدان في الجولة التي أقيمت على ارتفاع 130-145 سم بمشاركة 10 فرسان، مع الجواد «ميس شيلي» مسجلًا زمنا قدره 40.52 ثانية مع جولة التمايز، فيما حل الفارس حمد ناصر القاضي في المركز الثاني مع الجواد «آس أي إي سي لوني» مسجلًا زمنًا قدره 43.70 ثانية، وجاء الفارس سعيد ناصر القاضي في المركز الثالث مع الجواد « أندرياس» بزمن 49.21 ثانية، وقام بدر محمد الدرويش عضو اللجنة المنظمة للبطولة أمين عام الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية بتتويج الفائزين.

وقال محمد سعيد حيدان: سعيد للغاية بفوزي الأول في الجولة الكبرى هذا الموسم، خاصة أن تركيزي بشكل أكبر على الجولة المتوسطة وأتطلع إلى النهائي الكبير بعد أسبوعين من الآن لقد كانت منافسة شديدة وقد استمتعت بها كثيرًا.

من جانبه قال الفارس حمد ناصر القاضي: هدفي كان الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى لأنني كنت بحاجة إلى النقاط للترتيب النهائي، لقد نجحت في المهمة، والحمد لله قدمت عرضًا جيدًا.

وفي الجولة المفتوحة التي أقيمت على ارتفاع 115-125 سم في جولة واحدة ضد الساعة، تمكن الفارس جابر راشد العامري من الفوز بالمركز الأول مع الجواد «كانافارو» مسجلًا زمنًا قدره 46.30 ثانية بدون أخطاء، وجاء في المركز الثانى الفارس ناصر الغزالي بالجواد «هاري أب» بزمن 51.24 ثانية، وجاءت في المركز الثالث الفارسة مريم أحمد البوعينين مع الجواد «فول دي نوت تاردوني» مسجلة زمنًا 58.32 ثانية، وشارك في هذه الجولة 30 فارسًا وفارسة، وقام عمر بن خالد المناعي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة الشكر لفريق عمل الهلال الأحمر القطري المتطوع الذي عمل خلال الجولتين 10 و11 برئاسة السيدة منى فاضل السليطي مديرة قطاع التنمية والتطوع بالهلال الأحمر القطري في إطار التعاون للحفاظ على سلامة الجميع.

وأكد عبدالرحمن المهدي مسؤول التطوع في اتحاد الفروسية إلى أن الهلال الأحمر القطري يشارك بعدد مميز من المتطوعين للوقاية من جائحة كورونا، وقد استجاب منذ البداية مع اللجنة المنظمة لبطولة هذاب واتحاد الفروسية من أجل إنجاح ثقافة التعامل والتعايش مع كورونا بدون مشاكل من خلال التدابير الوقائية باعتماد برنامج احتراز والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

من ناحيته أعرب عبد الله المري المنسق الرياضي ببطولة لونجين هذاب عن شكره وتقديره للجنة المنظمة التي استطاعت خلال فترة قصيرة أن تعيد الحياة إلى ميدان الفروسية بالاتحاد بعد غياب طويل بفضل تضافر جهود الجميع لإنجاح موسم الفروسية من خلال بطولة لونجين هذاب كما شكر المري كل الفرسان الذين يشاركون في البطولة بشجاعة وحماس ورغبة كبيرة فى إنجاح البطولة.

من جانبه أكد الفارس الدولي علي المري بأنه لم يشارك في الجولات الأخيرة من البطولة بسبب موت جواده الوحيد في رمضان الماضي واكتفى بمشاهدة المنافسات فقط ولكنه قام بشراء حصان متميز من هولندا يتدرب عليه حاليًا من أجل الاستعداد للموسم المقبل.


التعليقات

إضافة تعليق