مواجهات قوية وحاسمة في الأسبوع الثاني والعشرين من دوري نجوم QNB

دوري نجوم قطر
2020-08-18 | منذ 1 شهر

 

مواجهات قوية وحاسمة

الدوحة، 18 أغسطس 2020 - احتفظ دوري نجوم QNB لموسم 2019-2020 بالإثارة حتى الأسبوع 22 والأخير، والذي سيشهد صراعات قوية على مستوى الصدارة وآخر الترتيب.. حيث لم يفصح حتى الآن عن البطل الذي سيتوج باللقب، ولا عن الفريق الذي سيهبط إلى دوري الدرجة الثانية، ولا عن صاحب المركز الحادي عشر الذي سيخوض المباراة الفاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية، ولهذا فمباريات هذا الأسبوع تكتسب أهمية كبيرة. 

وقبل الدخول في مباريات هذا الأسبوع نذكر بمواجهات الأسبوع الحادي والعشرون التي لم تعرف نتيجة التعادل نهائياً، وفيها حقق السيلية الفوز على العربي، والوكرة على الأهلي، والسد على نادي قطر، والغرافة على أم صلال، والريان على الشحانية، والدحيل على الخور، وانتهت كل هذه المباريات بنتيجة 1 -0 كظاهرة تؤكد الحذر الشديد الذي لعبت به كل الفرق خوفاً من الخسارة، وهو ذات ما يتوقع أن تشهده مباريات الأسبوع الثاني والعشرون، الذي تقام مبارياته يومي الخميس والجمعة 20 و21 أغسطس 2020. 

حيث يلتقي يوم الخميس السد مع الغرافة الساعة الرابعة عصراً على استاد الجنوب، وتليها على ذات الملعب عند الساعة السابعة والنصف مواجهة الخور والشحانية، ويلتقي في نفس التوقيت السيلية مع أم صلال في استاد جاسم بن حمد بنادي السد. 

وفي اليوم الثاني يلتقي العربي مع نادي قطر على استاد الجنوب الساعة الرابعة عصراً، ويستضيف نفس الملعب مواجهة الدحيل والأهلي الساعة السابعة والنصف، وفي ذات التوقيت يلتقي الوكرة مع الريان على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

المباراة الأولى يلتقي فيها السد مع الغرافة، لن تغير نتيجة هذه المباراة في مركز الفريقين.. السد في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، ولا يمكنه في حالة الفوز اللحاق بالريان إذا خسر الأخير، فيما الغرافة في المركز الرابع وله 35 نقطة، وهو أيضاً لن يلحق بالسد في حالة فوزه عليه، كما أنه لن يتراجع إلى الخلف في حالة الخسارة باعتبار أن أقرب الفرق إليه هو السيلية صاحب المركز الخامس وله 28 نقطة بوجود فارق 7 نقاط. 

المباراة الثانية تكتسب أهمية كبيرة باعتبارها مواجهة مصيرية تجمع الخور مع الشحانية صاحبي المركزين الحادي عشر "الخور" برصيد 16 نقطة، والشحانية الذي يأتي في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.. وتعتبر الحسابات في هذه المواجهة معقدة جداً، إذ أن خسارة أياً منهما ستعني هبوطه مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية، كما أن التعادل سيعني هبوط الشحانية، ولذا فهذا المباراة تحظى بأهمية كبيرة من جانب كل فريق والذي سيلعب على اقتناص النقاط الثلاث. 

المباراة الثالثة تجمع بين السيلية وأم صلال، يدخلها السيلية وهو يطمح في تأكيد إنهاء الموسم بالتواجد في المركز الخامس الذي يحتله حالياً برصيد 28 نقطة، متقدماً على الوكرة بفارق نقطة واحد، فيما أم صلال يعتبر من المهددين بلعب المباراة الفاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية وهو يحتل حالياً المركز العاشر برصيد 17 نقطة. 

المباراة الرابعة يلتقي فيها العربي مع نادي قطر، ويطمح العربي الذي يتواجد حالياً في المركز السابع برصيد 25 نقطة إلى الارتقاء للمركز الخامس، وهو ما يتطلب فوزه في هذه المباراة وتعثر السيلية والوكرة صاحبي المركزين الخامس والسادس في هذه الجولة.. وبالنسبة لنادي قطر فقد خرج من دائرة الهبوط المباشر باعتباره يحتل المركز التاسع برصيد 19 نقطة، وسيلعب الفريق على الفوز والنقاط الثلاث لعدم الدخول في أي حسابات أخرى. 

المباراة الخامسة وفيها يلتقي الدحيل -الطامح للتتويج باللقب- أمام الأهلي.. يحتاج الدحيل في هذه المباراة إلى تحقيق الفوز بغض النظر عن أي شيء للتتويج بطلاً لدوري نجوم QNB، فهو يقف في المركز الأول برصيد 49 نقطة، متقدماً على الريان بفارق نقطة واحدة.. أما الأهلي صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة فقد وصل إلى المنطقة الآمنة، وأصبح غير مهدداً بالهبوط أو لعب المباراة الفاصلة، وإذا حقق الفوز فلن يتغير مركزه، أما في حالة خسارته فيمكن أن يتراجع قليلاً إلى الخلف بناءً على نتائج الفرق التي تأتي خلفه في الترتيب. 

المباراة السادسة والأخيرة بين الوكرة والريان، يدخلها الريان وهو في المركز الثاني برصيد 48 نقطة، ويمكن أن يتوج عقب هذه المباراة في حالة فوزه وتعثر الدحيل بالتعادل أو الخسارة في مواجهته مع الأهلي التي تقام في نفس التوقيت.. وبالنسبة للوكرة فهو يحتل مركزاً وسطاً "السادس" برصيد 27 نقطة، وفوزه مع خسارة السيلية أو تعادله في هذه الجولة سيجعله يتقدم مركزاً إلى الأمام فيحتل المركز الخامس.


التعليقات

إضافة تعليق