الدحيل بطلاً لدوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020

دوري نجوم QNB
2020-08-23 | منذ 1 شهر

 

تتويج حافل للدحيل بالجنوب

الدوحة، 23 أغسطس 2020 - توج فريق الكرة بنادي الدحيل بطلاً لدوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020 إثر فوزه على الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الجمعة على استاد الجنوب في الأسبوع الثاني والعشرين للبطولة.

سجل هدف الفوز للدحيل أدملسون جونيور بالدقيقة 24، وقد رفع رصيده الى 52 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن غريمه الريان (الوصيف)، فيما بقي رصيد الأهلي 20 نقطة وتراجع الى المركز التاسع.

وهذه المرة السابعة التي يفوز بها الدحيل بلقب الدوري. وتم التتويج وتسليم الدرع ضمن الإجراءات الاحترازية.

بدأ الدحيل مهاجماً من البداية، حيث اندفع للأمام عبر المعز علي وأدملسون ومحمد مونتاري والصعود من الأطراف، وقد انتبه الأهلي للزخم الهجومي الذي كان عليه الدحيل لذا كان يقظا في التعامل معه ومن ثم الرد عبر كرات سريعة مرتدة. 

ومع مرور وقت المباراة بشوطها الأول أخذ الدحيل يصعد من هجومه والضغط على مرمى العميد، بحثاً عن التقدم وهز الشباك، وقد ارتكب حارس الأهلي خطأ بالخروج من مرماه الى الكرة ومن ثم أبعدها بيده خارج منطقة الجزاء ليؤشر الحكم خميس الكواري إلى خطأ استغله أدملسون وسددها لترتطم بالجدار وتغير الاتجاه وتعانق الشباك بالدقيقة " 24 " معلنا تقدم الدحيل، وبعد الهدف سعى الدحيل الى التعزيز، فيما حاول الأهلي التعويض الا ان النتيجة ظلت على حالها هدف وحيد للدحيل بالشوط الأول.

في الشوط الثاني سعى الدحيل الى البحث عن هدف الاطمئنان كون الهدف الوحيد يجعله يلعب تحت الضغط، ومن هنا بادر بالهجوم وأنقذ مدافع الأهلي جاسم محمد مرماه من هدف محقق بعد ان أبعد كرة أدمسلون من خط المرمى.

 وبعد ذلك بادر الأهلي بمحاولات لاسيما بعد ان أجرى نيبوشا تبديلاته، وأصبح ندا للدحيل ونظم بعض الكرات التي هدد مرمى محمد البكري، ومع ذلك كان يمكن ان يضيف المعز علي هدف لفريقه الا انه أخطأ في التعامل مع الكرة.

وظل الأهلي يبحث عن العودة عبرات كرات سريعة التي لم تسفر عن شيء رغم صعوبتها على الدحيل الذي عاش دقائق عصيبة، وهو ما دفع المدرب الى إجراء تغييرات بهدف الاستحواذ على الكرة والحفاظ على الهدف الذي يكفي لجلب لقب الدوري له، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الدحيل بهدف دون رد ليتوج بالدرع هذا الموسم 2019- 2020 .


التعليقات

إضافة تعليق