الآسيوي يعلن تطبيق " الفار " بربع نهائي دوري الأبطال في قطر

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
2020-08-25 | منذ 1 شهر

 

 تطبيق

كوالالمبور، 25 أغسطس 2020 - أقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR اعتباراً من ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020، وقال الأسيوي في بيان له على موقعه الرسمي أنه في إطار التزامه بتطوير التحكيم والارتقاء به إلى مستويات جديدة، سيتم للمرة الأولى تطبيق تقنية الفيديو المساعد في مسابقات الأندية اعتبارا من ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكانت كرة القدم الآسيوية، قد شهدت للمرة الأولى تطبيق حكم الفيديو المساعد عام 2019، وذلك اعتباراً من ربع نهائي كأس آسيا في الإمارات، قبل أن يتم تطبيق النظام على جميع المباريات ال 32 في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي حول تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في دوري أبطال آسيا، سيقوم بعمل ورشة عمل لمنسق معلومات نظام الفيديو المساعد، وذلك خلال الفترة من 26 أغسطس الجاري، لضمان إطلاع منسقي نظام الفيديو المساعد على أحدث تطورات هذه التقنية.

الجدير بالذكر أن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا ستستأنف باستضافة قطر للمنافسات من خلال نظام البطولة المجمعة لأندية غرب آسيا بداية من 14 سبتمبر المقبل بعد أن كانت قد توقفت في مارس الفائت بسبب تداعيات جائحة كورونا.


التعليقات

إضافة تعليق