السد يتجاوز الأهلي ويتأهل لملاقاة العربي بنهائي كأس أوريدو

دوري نجوم قطر
2020-08-30 | منذ 4 أسبوع

 

السد يهزم الأهلي

الدوحة، 30 أغسطس 2020 - نجح السد في التأهل إلى نهائي بطولة كأس Ooredoo لملاقاة العربي على الظفر بالكأس، وذلك بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد في مباراة الدور نصف النهائي الثاني والتي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

سجل هدفي السد الإسباني سانتي كازورلا الوافد الجديد والذي شارك لأول مرة مع فريقه بعد التعاقد رسمياً معه في الأيام الماضية، وسجل الهدف الثاني أكرم عفيف.

شهد الشوط الأول العديد من المحاولات التي قام بها لاعبو الفريقين للتسجيل لم يكتب لها النجاح، وكانت البداية للسد من تسديدة يوسف عبد الرزاق في الدقيقة 7 والتي مرت أعلى العارضة، وتلتها فرصة أخرى لزميله بغداد بو نجاح في الدقيقة 12 حين انفرد بالمرمى ولكنه سدد كرة ضعيفة في يد الحارس أفانيلدو رودريجوس، وجاء الرد لمصلحة الأهلي في الدقيقة 13 بتسديدة قوية لعبد الرشيد إبراهيم ارتدت من يد الحارس مشعل برشم ولم تجد من يتابعها. 

بدأ الشوط الثاني بمحاولة للتسجيل من مصعب عمر الذي سدد كرة من بعيد عند الدقيقة 48 اصطدمت بالعارضة ومرت إلى ركلة مرمى، وتلتها في الدقيقة 51 محاولة أخرى من يوسف عبد الرزاق الذي سدد كرة ضعيفة في يد الحارس أفانيلدو رودريجوس، وجاء الرد لمصلحة السد بتسديدة قوية لحازم أحمد تألق مشعل برشم حارس مرمى السد والذي أبعدها إلى ركلة ركنية تم تنفيذها داخل منطقة الجزاء ليبعدها برشم مرة أخرى. 

وترتد الكرة لمصلحة السد وتصل إلى تاباتا الذي قابل كرة عرضية برأسية مرت ضعيفة إلى يد الحارس.. وجاء الرد عليها بتسديدة قوية من نبيل الزهر قائد فريق الأهلي في الدقيقة 63 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس برشم.

وتلتها فرصة للسد من كرة انطلق بها محمد وعد من الجهة اليسرى ونفذها عرضية أمام المرمى مرت من أمام بغداد بو نجاح مهاجم الفريق 

وشهدت الدقيقة 71 تسجيل الهدف الأول لصالح السد بواسطة محترف الفريق الجديد الإسباني سانتي كازورلا الذي تلقى تمريرة من بغداد بو نجاح سددها قوية في سقف المرمى.

بعد هذا الهدف دانت السيطرة بشكل واضح لمصلحة السد الذي فرض أسلوبه بمواصلته الهجوم بغية إضافة الهدف الثاني، لتضيع له أكثر من فرصة على غرار عرضية أكرم عفيف في الدقيقة 76 التي قابلها يوسف عبد الرزاق برأسية خلفية مرت إلى ركلة مرمى. 

ساد الهدوء المباراة خلال الدقائق التالية، وانحصر اللعب أكثر في وسط الملعب، مع تواصل الأفضلية لمصلحة السد على مستوى الاستحواذ على الكرة، بدون أن يشهد حارسي المرمى أي تهديد لشباكهما حتى جاءت الدقيقة 90+2 التي شهدت إضافة السد للهدف الثاني بواسطة لاعبه أكرم عفيف ليعلن بعده الحكم سلمان أحمد فلاحي عن نهاية المباراة بفوز السد على الأهلي بهدفين دون مقابل ليتأهل إلى نهائي البطولة لملاقاة العربي.

 


التعليقات

إضافة تعليق