أحمد خليل عباسي : ضوابط مشددة للتأكد من الالتزام بالبروتوكول وجميع الإجراءات الاحترازية

دوري نجوم قطر
2020-09-02 | منذ 2 شهر

 

السيد أحمد خليل عباسي

الدوحة، 2 سبتمبر 2020 - تحدث السيد أحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطرفي حوار لموقع qsl  عن الموسم الماضي 2019- 2020، والاستعدادات لبطولة دوري نجوم QNB في الموسم الجديد 2020- 2021 والذي سينطلق يوم الخميس المقبل 

 بداية ما تقييمك لدوري نجوم QNB للموسم الماضي 2019- 2020؟
كان موسماً مثيراً وصعباً على صعيد التنافس بين الفرق منذ بدايته وحتى نهايته وفي مختلف المراكز،كما شهد هذا الموسم بعض التحديات والصعوبات وخاصة خلال فترة تفشي جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) مما أدى إلى توقف النشاط الكروي، قبل أن يتم استئنافه مرة أخرى بنجاح من خلال الالتزام بالبروتوكول الصحي المُعتمد والذي وضعته المؤسسة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومستشفى سبيتار في إطار خطة استكمال الموسم 2019- 2020، وفي هذا الصدد أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من: وزارة الصحة العامة، وزارة الداخلية، الهلال الأحمر القطري، اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الاتحاد القطري لكرة القدم، مستشفى سبيتار، الأندية، اللاعبين، الأطقم الفنية والإدارية والطبية، ولكل من عمل معنا ودعمنا في سبيل استكمال بطولة الدوري بنجاح.
 
بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021 تنطلق يوم الخميس القادم (3سبتمبر).. ما هي الخطة الخاصة لهذه الانطلاقة؟
الاستعدادات والترتيبات تتم بشكل جيد لانطلاق الدوري في الموسم الجديد 2020- 2021 بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والشركاء، حيث تم عقد اجتماع مع مدربي الأندية لشرح خطة الموسم والاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم والتي تم أخذها بعين الاعتبار من قِبل المؤسسة.
بما يتعلق بالبروتوكول الصحي وعمليات يوم المباراة، تم الاستقرار على اتباع نفس البروتوكول والذي تم تطبيقه في الفترة الماضية، وذلك من حيث إجراء الفحص الدوري الخاصة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) للاعبين والأطقم الفنية والإدارية للأندية وكافة العاملين في المباريات وذلك للتأكد من صحة وسلامة الجميع.
كما وأننا دخلنا المرحلة الرابعة من البروتوكول الصحي بداية من أول سبتمبر الجاري، نؤكد على أن هناك ضوابط مشددة على ضرورة التزام الفرق واللاعبين والجميع بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وليس معنى رفع بعض القيود أن يتم التهاون من قِبل البعض في تطبيق إجراءات البروتوكول الصحي.
 
انطلاق بطولة الدوري للموسم 2020- 2021 تأتي مباشرة عقب الموسم 2019- 2020.. هل سيكون هناك تأثير على اللاعبين والفرق؟
أعتقد أن التأثير سيكون إيجابياً، لأن الأندية مُستعدة وجاهزة من خلال الجولات الخمس للموسم 2019- 2020 والتي أقيمت خلال الفترة الماضية وشهدت تحديات ومنافسات قوية وارتفاع تدريجي للمستويين الفني والبدني.
 
 بالنسبة لجدول مباريات الدوري.. ما هي الآلية التي يتم من خلالها وضع الجدول وكذلك التغيير في بعض الأسابيع والمباريات؟  
يجب التأكيد على أننا نؤمن بالتغيير القائم على التكيف مع الواقع والمُستجدات، حيث يتم الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات والمناقشات التي تتم مع كافة الشركاء، ومن بينهم الأندية، وأن لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم دائماً ما تناقش كافة التصورات والمقترحات عند وضع رزنامة الموسم، كما أننا في مؤسسة دوري نجوم قطر نحرص عند وضع جدول مباريات الدوري على أن يتناسب ذلك مع كافة الجهات المعنية وبعد التنسيق معهم.
 
ما هي آلية تحديد الملاعب للمباريات ومدى جاهزيتها لاستضافة المنافسات؟
تم مراعاة عدد من العوامل لتحديد الملاعب ومنها الجاهزية، وجدول عمليات الصيانة الدورية المحددة، وكذلك الاستحقاقات والبطولات والمباريات التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة المقبلة وأبرزها بطولة دوري أبطال آسيا 2020.
 
هل سيتم الاستمرار في تطبيق التبديلات الخمسة للفرق خلال الموسم الجديد بعدما اعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) خلال الفترة الأخيرة من الموسم 2019- 2020؟
نعم سيتم الاستمرار في تطبيق التبديلات الخمسة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) في نهاية الموسم 2019- 2020 بما يسمح للفرق بإجراء خمس تبديلات كحد أقصى في ثلاث مناسبات خلال المباراة وبين الشوطين، وذلك لمساعدة المدربين واللاعبين وللحفاظ على المستوى الفني للفرق.
 
كلمة أخيرة:
نحن أمام تحديات أخرى خلال الموسم الجديد وكلنا ثقة في تحقيق النجاح المشترك مع كافة شركائنا والمعنيين، وسنواصل عملنا مع الجميع من أجل إخراج الموسم بأفضل صورة فنياً وتنظيمياً وذلك في إطار حرصنا في المؤسسة على تحقيق أهدفنا بأن يكون دوري نجوم QNB الأفضل في قارة آسيا.
كما يجب التأكيد مرة أخرى على أهمية وضرورة التزام اللاعبين والجميع بتطبيق البروتوكول المُعتمد وكافة الإجراءات الاحترازية والتي ستخضع للتقييم والتطوير بشكل مستمر ووفقاً لآخر المستجدات. 

التعليقات

إضافة تعليق