اليوم..انطلاق الموسم الجديد لدوري نجوم QNB

قنوات الكأس الرياضية
2020-09-03 | منذ 3 أسبوع

 

اليوم انطلاق الموسم الجديد لدوري نجوم QNB

الدوحة، 3 سبتمبر 2020 - تعود الحياة إلى الملاعب القطرية من جديد مع انطلاق الموسم الكروي الجديد من دوري نجوم QNB  والذي ستعطى إشارة انطلاقه غدا الخميس، وسط تواصل الإجراءات والاحترازات الصحية بسبب فيروس كورونا " كوفيد- 19 " . 

 ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد منافسة قوية، حيث سيجد الدحيل نفسه مطالبا بالظهور بقوة من أجل الاحتفاظ بلقبه الذي حسمه بفارق نقطة واحدة عن الريان المتعطش لحصد الألقاب، كما أن السد لن يبقى مكتوف الأيدي ويبحث عن استعادة درع الدوري الذي فرط فيه للدحيل. 
 
ويشهد الأسبوع الأول إقامة ست مباريات على مدار يومين، وستكون ضربة البداية غدا الخميس بإقامة ثلاث مباريات، حيث يقص السد والخريطيات  شريط الدوري باستاد المدينة التعليمية، وتقام في نفس التوقيت مباراة السيلية والريان على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، في حين يلتقي الغرافة مع نادي قطر على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة . 
 
وتختتم الجولة الأولى بعد غد الجمعة بإقامة ثلاث مباريات أيضا، حيث يلتقي الدحيل مع أم صلال باستاد المدينة التعليمية، وفي نفس التوقيت يستضيف استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي مباراة الأهلي والوكرة، وتليها على ذات الملعب عند الثامنة والنصف مواجهة الخور والعربي. 
 
وبالعودة إلى تسليط الضوء على مواجهات الأسبوع ستكون البداية مع المباراة الأولى التي ستجمع بين الخريطيات والسد، وكلاهما يطمح هذا الموسم في تحقيق الأفضل، فالسد الذي أنهى الموسم الماضي بالمركز الثالث خلف الدحيل المتصدر والريان الوصيف، يأمل في استعادة درع الدوري الذي فاز به الموسم قبل الماضي.. وبالنسبة للخريطيات فالفريق عائد من دوري الدرجة الثانية، وبالتالي فهو لا يريد تكرار هذه التجربة، وينتظر أن يسعى مبكراً لتثبيت أقدامه وأن تكون بدايته جيدة. 
 
أما المواجهة الثانية سيلتقي فيها السيلية والريان، وبالعودة إلى ترتيب الفريقين في دوري نجوم QNB للموسم الماضي، نجد أن الريان قد احتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة متأخراً بنقطة واحدة عن الدحيل.. وأما السيلية فقد حل في المركز الخامس برصيد 29 نقطة.. ومن المؤكد أن الريان ستكون عينه على درع الدوري، وأما السيلية فهو يتطلع لانطلاقة قوية من أجل التواجد في نهاية الموسم بالمربع الذهبي. 
 
وفي ثالث المواجهات سيلتقي الغرافة مع نادي قطر .. وبالعودة لترتيب الموسم الماضي نجد أن الغرافة قد احتل المركز الرابع برصيد 36 نقطة، في الوقت الذي حل فيه فريق نادي قطر بالمركز الثامن برصيد 20 نقطة، وسيسعى كلاهما لتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية، لحصد النقاط الثلاث وكذلك لنيل دفعة معنوية مهمة. 
 
أما في المواجهة الرابعة فيلتقي فيها الدحيل وأم صلال، ومعلوم أن الدحيل قد فاز بدرع دوري نجوم QNB للموسم 2019-2020، وبالتالي فإن لاعبيه سيدخلون المباراة بروح معنوية عالية، وسيكون هدفهم الأساسي منذ البداية هو المحافظة على اللقب.. وفي الجانب الآخر سيدخل أم صلال المباراة الافتتاحية للموسم الجديد بهدف عدم تكرار سيناريو الموسم المنتهي والذي واجه فيه بعض الصعوبات، حيث ظل مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية حتى النهاية، ونجح أخيراً في احتلال المركز العاشر برصيد 18 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن الخور الذي خاض المباراة الفاصلة، ونقطتين عن الشحانية الذي هبط رسمياً للدرجة الثانية، وينتظر أن يدخل لاعبو الفريق هذه المباراة بجدية عالية وبحذر كبير، وسيكون هدفهم هو بدء حصد النقاط من هذه المواجهة رغم قوة الفريق المنافس. 
 
أما المباراة الخامسة ستجمع الأهلي والوكرة، وعطفاً على الموسم الماضي نجد أن الوكرة قد احتل مركزاً وسطاً، وكانت له الأفضلية على الأهلي باعتباره أنهى الموسم بالمركز السادس برصيد 27 نقطة، في حين احتل الأهلي المركز التاسع برصيد 20 نقطة.. وكلاهما سيبحث هذا الموسم عن الأفضلية بعد الاستفادة من دورس الموسم الماضي. 
 
المباراة السادسة والختامية للأسبوع الأول لدوري نجوم QNB لموسم 2020-2021، سيلتقي فيها الخور مع العربي، وكلاهما لم يحقق بعضا من أهدافه الموسم الماضي، حيث احتل العربي الذي كان يأمل في اقتحام المربع الذهبي المركز السابع برصيد 26 نقطة، فيما عانى الخور وكان قريباً من الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد أن احتل المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة، وخاض المباراة الفاصلة مع وصيف أندية الدرجة الثانية "المرخية" ونجح في حسم الأمور لمصلحته بتحقيقه الفوز، ليثبت أقدامه في دوري نجوم QNB، ومع هذه الوضعية نجد أن العربي والخور سيسعيان لما هو أفضل هذا الموسم، وكلاهما ينتظر المباراة الأولى للتأكيد على استفادته من سلبيات الموسم الماضي. 
 
 وبعد إقامة الجولة الثانية للدوري الأسبوع المقبل، سيتفرغ السد والدحيل لخوض أربع مباريات متتالية في حوالي عشرة أيام ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وستقام كل المباريات بنظام البطولة المجمعة في قطر بعدما تأجلت المسابقة بسبب فيروس كورونا. 
 
جدير بالذكر أن إدارة التحكيم باتحاد الكرة أعلنت عن حكام الأسبوع الأول من دوري نجوم قطر في الموسم الجديد 2020-2021.. ويُدير عبد الله العذبة، مباراة الخريطيات مع السد، ومعه فيصل عيد وعبد الله أنس وسلطان الشرشني وخميس الكواري وخالد عايد. 
 
أما سلمان فلاحي يدير لقاء السيلية مع الريان، ومعه يوسف عارف وعبد المجيد الكربي وخالد النابت وعبد الهادي الرويلي وزاهي الشمري.. فيما يُدير عبد الرحمن الجاسم مباراة الغرافة مع قطر، ومعه طالب سالم ومحمد عبد العزيز وحسين السيد وخميس المري وسعود أحمد. 
 
أما محمد أحمد الشمري يُدير مباراة الدحيل ضد أم صلال، ومعه زاهي الشمري وفيصل اليافعي ويوسف الشرشني ومشاري الشمري ومحمد عبد العزيز.. كما تقرر إسناد إدارة مباراة الأهلي مع الوكرة، إلى محمد المزيد، ومعه سعود أحمد وماجد هديرس ومحمد الشريف وعبد الرحمن الجاسم وفيصل عيد. 
 
وتختتم المواجهات بلقاء الخور مع العربي، ويديره سعود العذبة، ومعه خالد عايد وناصر الدوس ومحمد ناصر وعبد الله العذبة وعبد المجيد الكربي. 
 

التعليقات

إضافة تعليق