رئيس مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي: نشر الأحكام يضمن بناء قاعدة بيانات

الراية القطرية
2020-09-06 | منذ 3 أسبوع

إبراهيم خليل المهندي رئيس مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي

الدوحة، 6 سبتمبر 2020 - أكد إبراهيم خليل المهندي رئيس مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي أن عملية نشر الأحكام الصادرة من المؤسسة تضمن بناء قاعدة بيانات للسوابق والقواعد القانونية التي ترسيها الهيئة والتي يسهل الوصول إليها.

وقال إبراهيم المهندي في تصريحات خاصة للراية الرياضية: نسير على خطى المؤسسات الدولية وقطر ليست أول دولة تنشئ محكمة رياضية، ولقد قامت المحكمة بإصدار العديد من الأحكام في الفترة الماضية. وأضاف أن : الأحكام التي صدرت غالبها في محيط الدائرة المحلية ودائمًا تتكرر بنفس الطريقة وهى بمثابة معرفة للأندية والشركات والأفراد بشأن الحالات التي حدثت وما صدر عنها من أحكام.

وتابع: نحن نبحث دائمًا عن الحق في إصدار الأحكام وعملية نشر الأحكام يساهم في خلق بيئة شفافة تسهم في رفع الوعي القانوني للقطاع الرياضي، كما سيكون لها دور مهم في تسهيل مهمة المحامين الذين يمثلون المتنازعين أمام هيئة قطر للتحكيم الرياضي. وتابع بالقول: هيئة قطر للتحكيم الرياضي تسعى دائمًا لأن تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية كذلك تسعى لنشر الثقافة القانونية عند الجميع حتى يستفيد الكل من هذه الأحكام وأن لا تتكرر مثل هذه القضايا بنفس الطريقة في المستقبل.

وأشار المهندي إلى أن الفترة الماضية شهدت مواكبة لأهم الأحداث الحالية وهي انتخابات مجالس إدارات الأندية، وقال: حاولنا الاستعجال بقدر الإمكان في الأحكام وهذا الأمر يأخذ وقتًا ولكن كنا نتعمد الاستعجال لأن كل القضايا مستعجلة وكان يجب إصدار أحكام فيها.

واختتم إبراهيم المهندي تصريحاته قائلا: راضون عن الأحكام التي صدرت وهي وفق القانون المنظم لذلك.

ويأتي تصريح المهندي بعد أن نشرت هيئة للتحكيم الرياضي أحكام التحكيم التي صدرت منذ بدء الهيئة لأعمالها في موقعها الإلكتروني.

وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع أفضل الممارسات الدولية المعمول بها في كافة مؤسسات التحكيم وبخاصة الرياضية منها، والتي تسعى من خلالها لضمان اطلاع الكافة على القواعد القانونية التي يتم ترسيخها من خلال الأحكام الصادرة عن هيئة قطر للتحكيم الرياضي.

 


التعليقات

إضافة تعليق