نجم منتخب المكسيك ونادي الغرافة هيكتور مورينو ضيف بث مباشر للجيل المبهر

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2020-09-08 | منذ 3 أسبوع

 

 اللاعب هيكتور مورينو، نجم منتخب المكسيك ونادي الغرافة القطري

الدوحة، 8 سبتمبر 2020 - يحل اللاعب هيكتور مورينو، نجم منتخب المكسيك ونادي الغرافة ضيفًا على جلسات الجيل المبهر التفاعلية المباشرة عبر حسابه على إنستغرام@GA4Good  غذاً الأربعاء عند الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة.

ويتحدث مورينو في لقائه مع المتابعين عن بعض النجاحات التي حققها في عالم كرة القدم على مستوى الأندية ومشاركاته الدولية مع منتخب بلاده، إضافة إلى تقديم مجموعة من النصائح الملهمة للمتابعين، وبخاصة الشباب الطموح الذي يسعى إلى تحقيق إنجازات على الصعيدين الرياضي والمهني.
 
ويناقش النجم المكسيكي خلال اللقاء القيم الأساسية التي تغرسها كرة القدم في نفوس الأطفال والشباب، وتأتي في صميم عمل الجيل المبهر، وقد ساعدت اللاعب في تعزيز نجاحه داخل المستطيل الأخضر وخارجه.
 
ويواصل هيكتور مورينو أدائه الرائع داخل الملاعب، وكان ضمن أبرز نجوم أندية إسبانيول، وآيندهوفن وايه اس روما، وريال سوسيداد، قبل أن ينضم إلى نادي الغرافة القطري العام الماضي. ويحفل سجل مورينو بأكثر من ١٠٠ مباراة دولية مع منتخب بلاده، من بينها مشاركاته في ثلاث نسخ متتالية من بطولة كأس العالم ™FIFA أعوام ٢٠١٠ و ٢٠١٤ و ٢٠١٨، كما فاز بأربعة ألقاب محلية منها لقبين للدوري الهولندي مع ناديي إي زد ألكمار، وآيندهوفن.
وحول مشاركة نجم المكسيك والغرافة القطري في البث المباشر هذا الأسبوع قال ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر: “لقد نجح دوري نجوم قطر في استقطاب العديد من الأسماء اللامعة ونجوم كرة القدم على مستوى العالم، ومن بينهم هيكتور مورينو. نحن سعداء للغاية أن تُمنح لنا فرصة مميزة كهذه للتحاور مع النجم المكسيكي، والتعرف أكثر على رحلته مع كرة القدم، ومشاركته مع نادي الغرافة، والنجاحات التي حققها خلال رحلته مع الأندية الأوروبية.”
 
وأضاف الخوري: “من المتوقع أن تكون هذه الجلسة المباشرة ملهمة لجميع المتابعين حول العالم، خاصة شباب البرنامج في قطر الذين يتطلعون للتعرف على مسيرة مورينو الكروية، ومعرفة القيم التي يؤمن بها، لا سيما التي ساعدته على تحقيق النجاح في حياته.”
 
ويعد النجم هيكتور مورينو أحدث النجوم المشاركين في الجلسات التفاعلية المباشرة على إنستغرام، والتي أطلقها الجيل المبهر في أبريل الماضي للبقاء على تواصل مع متابعيه والمستفيدين من أنشطته في ضوء التطورات التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – ١٩).
 
وشهدت جلسات البث المباشر على مدى الشهور الماضية مشاركة متميّزة لنخبة من الأسماء اللامعة وأساطير كرة القدم حول العالم، من بينهم تشافي هيرنانديز، وصامويل إيتو، وكافو، وتيم كيهل. كما شارك في الجلسات العديد من نجوم كرة القدم من قطر والمنطقة، من بينهم  خالد سلمان، وإبراهيم خلفان، ويونس محمود، والذين أثروا بنصائحهم الملهمة جلسات البث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي، والتي شاهدها إلى الآن أكثر من ١٣٠ ألف شخص حول العالم.
وكان العنصر النسائي حاضراً في جلسات البث المباشر، حيث شاركت فيها العديد من نجمات كرة القدم العالمية والمحلية، وسردن قصصاً ملهمة من مسيرة العمل والنجاح، تخللها العديد من التحديات والصعوبات، وفي مقدمتهن؛ ليان ساندرسون، وأمالي ثيستروب، وأنوك هوجنديك، وناديا نديم وأليسون سوابي.
 
وفي إطار جهوده لنشر الوعي ودعم كافة فئات المجتمع، استضاف الجيل المبهر الأسبوع الماضي ورشة عمل عبر تقنية الاتصال المرئي للتوعية بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع مؤسسة قطر، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال من أكاديمية باريس سان جيرمان، وعدد من مدربي الجيل المبهر. وقد تعرّف المدربون خلال الورشة على كيفية استخدام تجهيزات ذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل الاستفادة من موارد التدريس في ورش العمل. وجاء تنظيم هذه الورشة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز شمولية برنامج الجيل المبهر، بالإضافة إلى مساعيه الرامية إلى أن تكون برامجه التوعوية أكثر ملاءمة للأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
يشار إلى أن الجيل المبهر، برنامج الإرث الاجتماعي والإنساني في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، نجح إلى الآن في الوصول إلى أكثر من نصف مليون مستفيد في آسيا والشرق الأوسط والعالم. يواصل البرنامج جهوده لتحقيق أهدافه لتعزيز الشمولية، والمساواة بين الجنسين، والقيادة الناجحة والتنظيم الفعّال والعمل الجماعي وغيرها من المهارات الحياتية في مختلف المجتمعات في قطر والعالم، مستهدفاً إحداث تأثير إيجابي في حياة مليون شخص من خلال أنشطة كرة القدم من أجل التنمية.

التعليقات

إضافة تعليق