الوكرة يسقط الدحيل ويحقق أولى مفاجآت الموسم

متابعات
2020-09-09 | منذ 3 أسبوع

 

جانب من المبارة بين الوكرة والدحيل حامل اللقب

الدوحة، 9 سبتمبر 2020 - حقق الوكرة أولى مفاجآت الموسم الجديد بخروجه منتصرا على منافسه الدحيل حامل اللقب بهدف وحيد في المواجهة التي جمعتهما على المعشب الأخضر لاستاد المدينة التعليمية المونديالي مساء اليوم الثلاثاء برسم منافسات الجولة الثانية لدوري نجوم QNB للموسم الجديد موسم 2020-2021.

 وسجل للوكرة هدف الانتصار الوحيد مهاجمه الجزائري محمد بن يطو عند الدقيقة 11.
 
الوكرة بقيادة الأسباني ماركيز لوبيز الذي خسر في الجولة الأولى أمام الأهلي كان يسعى لصنع المفاجأة أمام منافسه الفريق البطل، وقد نجح حقا في صنع تلك المفاجأة الكبيرة، وخرج بانتصار مهم أمام منافس بطل.
 
أما الدحيل بقيادة المغربي وليد الركراكي الذي كان قد خرج بانتصاره الأول من الجولة الافتتاحية بثلاثية نظيفة على أم صلال، ففشل في الخروج بانتصار جديد يجعله ملاحقا لمنافسه الأبرز السد متصدر الدوري بعد جولتين بذات الرصيد ست نقاط وعشرة أهداف كاملة، ليخرج بخسارة لم يتوقعها قبل دخوله إلى منافسات دوري أبطال آسيا.
 
كما كان متوقعا فقد بدأ الدحيل المواجهة مهاجما بغية مباغتة منافسه بتسجيل هدف مبكر، غير أن دفاع الوكرة بقيادة البرازيلي لوكاس والمالي الفرنسي عثمان كوليبالي ومعهم لاعبي الوسط بقيادة الإسباني كرستيان سيبايوس والعائد أحمد معين كان متماسكا ولم يعطي الفرصة للاعبي الدحيل لاختراقه بالرغم من محاولات الظهير المهاجم الإيراني رامين رضائيان والمهاجم البرازيلي دودو ورأس الحرية محمد مونتاري والمعز علي وعبدالله الأحرق.
 
الوكرة الذي لعب بتوازن واضح بين الدفاع أولا ثم محاولة الهجوم المرتد السريع فاجأ منافسه عند ق 11 بهدف مباغت سجله الجزائري محمد بن يطو إثر خطأ مشترك في تشتيت الكرة من سلطان آل بريك وجونيور استغل الهداف بن يطو الفرصة وراوغ قلب الدفاع المغربي مهدي بن عطية وسدد في مرمى الحارس خليفة أبوبكر.
 
هاجم الدحيل بعدها بغية إدراك التعادل، وكانت أبرز فرصه السانحة للتسجيل من ركلة ثابتة لأحمد ياسر نحو رامين الذي مرر أمام المرمى ويسدد جونيور ويفسد الدفاع محاولته، ثم تناقل البرزيلي دودو الكرة داخل منطقة الجزاء مع ال بريك الذي مرر ليتدخل الحارس سعود الخاطر.
 
ظهر المعز علي مع ق 30 عندما أنهى هجمة برأسية جميلة كادت تتحول لهدف لولا اصطدامها بعارضة المرمى أولا قبل تدخل الحارس الخاطر.
 
ولم تفلح كل محاولات لاعبي الدحيل في الوصول لمرمى منافسيهم ليزداد الضغط عليهم في حين أزدادت ثقة لاعبي الوكرة بأنفسهم أكثر ولتمر دقائق الشوط الأول وليبقى التقدم وكراوي بهدف.
 
واصل الدحيل هجومه منذ بداية الشوط الثاني وأستمر الوكرة على صموده وتوازنه، وتقدم دودو على الطرف الأيسر وراوغ ومرر وتصدى اليقظ الخاطر.
 
هدف التعادل ضاع على الدحيل عند ق 60 عندما توغل المعز علي وسدد بقوة ونجح الخاطر في افساد تسديدته، وسدد عقبها دودو فوق العارضة.
 
واصل الدحيل محاولاته للوصول لمرمى منافسه المتماسك دفاعه دون جدوى حتى تسديدة المهاجم الأعسر البديل عبد الرحمن محمد ومحاولة الأعسر والبديل الآخر علي عفيف ثم محاولة أخيرة من بن عطية جميعها لم تفلح، لتدخل المواجهة إلى دقائق النهاية، ويستبسل الوكراوية في الحفاظ على مرماهم وتقدمهم بهدف حتى النهاية.
 

التعليقات

إضافة تعليق