اتحاد كونكاكاف يقرر تأجيل التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 إلى مارس 2021

قنا
2020-09-09 | منذ 3 شهر

شعار مونديال قطر 2022

ميامي، 9 سبتمبر 2020 - قرر اتحاد كونكاكاف لكرة القدم (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) اليوم تأجيل التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 إلى شهر مارس العام المقبل بعد أن كانت مقررة بين شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، وذلك جراء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19) .

وأكد كونكاكاف في بيان، أنه تم اتخاذ قرار التأجيل بالاتفاق مع الاتحاد الدولي (فيفا)، مضيفا أنه "لا تزال العديد من أجزاء المنطقة تعاني من تحديات صحية، وهذا ما كان عاملا رئيسيا في هذا القرار".

ولفت البيان إلى أن العديد من الدول في جميع أنحاء الاتحاد تضع قيودا على السفر ومتطلبات الحجر الصحي، ما سيجعل من الصعب جدا إقامة مباريات دولية لكرة القدم تشمل 30 دولة".

يشار إلى أنه في يوليو الماضي تقرر أن تقام التصفيات ضمن صيغة جديدة بعد إلغاء العديد من أيام مباريات الاتحاد الدولي، بسبب جائحة "كوفيد-19" ما جعل الخطط السابقة لاتحاد كونكاكاف في التصفيات غير قابلة للتنفيذ.

وتوزعت المنتخبات الـ30 على ست مجموعات من خمسة فرق.. ويلتقي ابطال المجموعات الست في الدور التمهيدي الاول، في مباريات ذهاب واياب في الدور الثاني، ليتأهل ثلاثة منهم الى الدور الحاسم.

وسيتمّ توسيع الدور النهائي الحاسم من التصفيات من ستة منتخبات إلى ثمانية على أن تشارك خمسة منتخبات هي المكسيك، الولايات المتحدة، كوستاريكا، جامايكا وهندوراس (الافضل تصنيفا بحسب النظام السابق) تلقائيا في الدور النهائي الذي يضمن من خلاله ثلاثة منتخبات التأهل إلى المونديال فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا.


التعليقات

إضافة تعليق