مؤسسة دوري نجوم قطر توقع مذكرة تفاهم مع حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة

دوري نجوم قطر
2020-09-09 | منذ 2 أسبوع

 

مؤسسة دوري نجوم قطر توقع مذكرة تفاهم مع حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة

الدوحة، 9 سبتمبر 2020 - أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن توقيع مذكرة تفاهم مع حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة، أول مسرعة للشركات الناشئة في قطاع الرياضة بالمنطقة ومركز الشركات المبتكرة في مجال تكنولوجيا الرياضة.

 ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، ستقدم مؤسسة دوري نجوم قطر الدعم للشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا الرياضة وذلك عبر توفير الإرشادات والتوجيهات، ومساعدة رواد الأعمال المبتكرين ذوي الأفكار الرائدة على دراسة أفكارهم لمعرفة مدى توافقها مع متطلبات السوق القطرية.
 
وستنضم مؤسسة دوري نجوم قطر بموجب هذه الاتفاقية، إلى مجموعة واسعة من شركاء حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة التي تسعى إلى تنمية وتطوير مجال الرياضة في الدولة. 
 
حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة هي مبادرة من بنك قطر للتنمية ومدعومة من شبكة ستارت أب بوت كامب، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومجموعة بي إن الإعلامية، ومؤسسة أسباير زون، ومركز قطر للمال، ‎ووزارة التجارة والصناعة.
 
وسيتم التعاون بين الطرفين بشكل وثيق لاستقطاب الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا الرياضة من قطر والعالم، والتي بإمكانها المساهمة في تنمية قطاع الرياضة على المستوى العالمي. فضلاً عن التعاون الوثيق في استضافة مجموعة من الفعاليات المجتمعية، بهدف تطوير منظومة ريادة الأعمال الوطنية في مجال الرياضة.
 
وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال السيد أحمد خليل عباسي، المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر:" أود أن أعرب عن تقديري لحاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة لدورها الفعال في تعزيز وتطوير مجال تكنولوجيا الرياضة في قطر. يسرني الإعلان عن هذه الشراكة حيث تندرج هذه المبادرة ضمن جهود مؤسسة دوري نجوم قطر في خدمة المجتمع الرياضي، من خلال تطوير طرق الابتكار في كرة القدم للمضي قدمًا نحو تحقيق الهدف الأسمى والمتمثل في أن يصبح دوري نجوم QNB الأفضل في قارة آسيا."
 
ومن جانبه، قال السيد إبراهيم عبد العزيز المناعي، المدير التنفيذي لإدارة الخدمات الاستشارية والحاضنات في بنك قطر للتنمية: "لطالما كان بنك قطر للتنمية رائدًا في تقديم أفضل الخبرات المحلية والدولية بهدف دعم رواد الأعمال المبتكرين وتعزيز مهاراتهم. ومع استعدادات دولة قطر لتبوأ مراكز ريادية في المنطقة على مستوى ريادة الأعمال بما يشمل مجال تكنولوجيا الرياضة، نحن على ثقة من أن حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة تمهد الطريق أمام جيل جديد من المبتكرين، من خلال توفير البيئة المثلى لتنمية مجال ريادة الأعمال في قطاع الرياضة في المنطقة والعالم."
 
من جانبها، قالت السيدة هبة المصري، مديرة حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة: "يشرفنا أن نتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر ونحن نتطلع للمساهمة في تحقيق رؤيتهم التي تركز على الابتكار. نحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستعود بالمنفعة الكبيرة على مجتمع تكنولوجيا الرياضة في قطر والعالم. تهدف حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة الى دعم دولة قطر لتتبوأ مركز الصدارة في مجال الرياضة على مستوى العالم."
 
كما انضمت مؤسسة دوري نجوم قطر أيضًا الى اللجنة المنوطة بمهام اختيار أفضل 10 من الشركات الناشئة التي ستتم دعوتها للانضمام الى برنامج تسريع الأعمال من حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة. ومن خلال مقرها في منطقة أسباير ستنظم حاضنة ومسرِّعة قطر لتكنولوجيا الرياضة برنامج تسريع الأعمال الخاص بها لمدة 3 أشهر من العمل المكثف، وذلك من منتصف سبتمبر 2020. وقد تم تصميم البرنامج لمساعدة الشركات الناشئة والمبتكرة في مجال تكنولوجيا الرياضة في تسريع نموها ومواصلة تطوير حلولها، وذلك ضمن رؤية الحاضنة لتكون مركزاً يساهم في تغيير معالم تكنولوجيا الرياضة في المنطقة والعالم. 

التعليقات

إضافة تعليق