الوكرة يواصل انتصاراته ويهزم أم صلال بهدفين

دوري نجوم قطر
2020-09-13 | منذ 2 شهر

 

انتصار مهم للوكرة 2-0 على أم صلال

الدوحة، 13 سبتمبر 2020 - نجح الوكرة في تحقيق انتصار مهم بهدفين دون رد على أم صلال في المواجهة التي جمعتهما مساء السبت على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل برسم الجولة الثالثة لدوري نجوم QNB.

وسجل للوكرة هدافه الجزائري محمد بن يطو عند الدقيقة 37 وخالد منير عند الدقيقة 52.
 
ورفع الوكرة بانتصاره رصيده النقطي إلى ست نقاط بعد أن كان قد حقق المفاجأة المدوية بالجولة الثانية بانتصاره بهدف على حامل اللقب الدحيل، فيما خسر مواجهته الأولى أمام السد، وبالمقابل وبخسارته ظل رصيد أم صلال مراوحا عند نقطة وحيدة من تعادل مع الخور بالجولة الثانية وكان قد خسر في جولة افتتاح الدوري أمام الدحيل.
 
الفريقان دخلا في صراع الاستحواذ وامتلاك دفة قيادة اللعب منذ بداية المواجهة، غير أن أي منهما لم يكن قادرا على تهديد مرمى منافسه وأن بدا الوكرة أنه الأفضل مع دقائق البداية.
 
هاجم الوكرة بعدها، ومرر الظهير المهاجم مراد ناجي أمام المرمى ولم يحسن خالد منير التعامل مع الكرة، وعقب سبع دقائق عاد خالد منير ليتقدم ويمرر وليتدخل الحارس بابا مالك لافساد المحاولة الوكراوية.
 
انحصر اللعب خلال الدقائق التالية للمواجهة غالبا في وسط الملعب في ظل صراع بين لاعبي الفريقين على امتلاك زمام المبادرة في الهجوم مع تفوق للاعبي الوكرة الذين حاولوا الهجوم واختراق الدفاع القوي لمنافسيهم.
 
أم صلال عمد لمواصلة دفاعه القوي مع الاعتماد على الهجوم المرتد السريع عبر الإيفواري ساغبو والسوري محمود المواس اللذين لم يكونا في مستواهما المعهود عنهما.
 
الوكرة الذي أظهر أفضليته وتفوقه كان صاحب هدف التقدم عقب 37 دقيقة لعب عبر هدافه الجزائري محمد بن يطو الذي استفاد من ركلة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء ليسدد كرة لا تصد ولا ترد في مرمى بابا مالك.
 
هاجم أم صلال بغية إدراك التعادل واقترب من مرمى الوكرة بواسطة مهاجمه السوري محمود المواس، بيد أن تدخل الحارس سعود الخاطر افسد محاولة المواس.
 
عاد الوكرة ليسيطر وكاد يسجل عبر الظهير مراد ناجي الذي تقدم وسدد كرة بعيدا تصدى لها اليقظ بابا مالك ولينتهي الشوط يتقدم وكراوي بهدف.
 
الوكرة أعلن عن تفوقه وتعزيز تقدمه مبكرا بهدف آخر عقب ست دقائق من بداية الشوط الثاني بواسطة الموهوب خالد منير الذي استلم تمريرة داخل الصندوق وتلاعب بالمدافع إسماعيل محمد وسدد في المرمى هدفا جميلا.
 
الاسباني كرستيان سيبايوس كاد يسجل مع ق 61 من تمريرة لخالد منير ليخرج بعدها وليدخل مكانه لاعب الوسط رياض ناصر مقيدش.
 
اقترب أم صلال من تقليص النتيجة، غير أن البديل إسماعيل محمود أضاع هدفا لا يضيع عندما انفرد وسدد بجانب مرمى الخاطر.
 
تواصلت المواجهة على وقع التفوق الوكراوي الواضح لرفاق القائد الأسترالي ايسايس سانشيز ، ودخلت إلى دقائقها الأخيرة، وبرز بن يطو في كرة عالية ارتقى لها برأسية وكاد يسجل مع ق 81، ولم تاتِ بقية دقائق المواجهة بجديد لتنتهي بانتصار وكراوي مستحق.

التعليقات

إضافة تعليق