رئيس اتحاد ألعاب القوى: لقاء الدوحة من الدوري الماسي.. استثنائي

قنا
2020-09-21 | منذ 1 شهر

 

الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري

الدوحة، 21 سبتمبر 2020 - أكد سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى أن /لقاء الدوحة/ من الدوري الماسي الذي سيقام يوم /الجمعة/ المقبل على ميدان ومضمار نادي قطر الرياضي بمشاركة كبيرة من ابطال وبطلات العالم والاولمبياد يعد استثنائياً نظراً لأنه ولأول مرة ستستضيف الدوحة بطولة عالمية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19).

وقال الدكتور الكواري في تصريحات صحفية مساء اليوم ان "استضافة البطولة في هذا التوقيت يعد بمثابة تحد كبير بالنسبة لنا، لكننا قادرون على إنجاز هذا التحدي الصعب من خلال التعاون الكبير مع وزارة الصحة العامة والجهات المسؤولة والمعنية في الدولة وعبر الالتزام التام بالاشتراطات المحلية والدولية واتباع البروتوكول الصحي المطلوب لتخرج هذه النسخة من الدوري الماسي بأفضل صورة ممكنة" .

واضاف ان "التحدي يكمن في مدى صعوبة إقامة البطولة في قطر مقارنة ببقية الجولات الأخرى، لأن معظم الجولات أقيمت في أوروبا وكان من السهل للرياضيين الموجودين في أوروبا السفر والتنقل بين الدول الأوروبية لكن بلا شك الأمر ليس بالسهل التنقل والسفر إلى الشرق الأوسط في الوقت الحالي وهذه كانت المعضلة الكبيرة".. مشيرا الى انه كان هناك العديد من الاشتراطات الصحية لكي نتمكن من تنظيم الحدث، "فمن المعروف أنه يقام في شهر أبريل كل عام، لكن بعد تداعيات فيروس كورونا، خاطبنا الاتحاد الدولي، وكان الخيار الأفضل هو التأجيل.. وبعد ذلك كان هناك نقاش لتكون البطولة في قطر خلال شهر أغسطس الماضي لكننا أخبرناهم بأن الأمر يعتمد على بروتوكول وزارة الصحة فلم يتم جدولتنا كجولة افتتاحية مثل الاعوام السابقة وتقرر أن تقام جولة الدوحة يوم الجمعة المقبل".

وحول الابطال والبطلات المشاركين في البطولة، اكد الدكتور الكواري ان هناك نخبة من أبرز النجوم سيشاركون في جولة الدوحة منهم 10 ابطال حاصلين على ميداليات اولمبية في اولمبياد ريو 2016 و 17 بطل عالم من ابطال نسخة الدوحة الاخيرة 2019.. مضيفا "لدينا في السيدات البطلة الاولمبية الجامايكية ايلين تومسون والإيفوارية ماريا جوزيه تالو والهولندية دافني شيبرز بطلة اوروبا للمشاركة في سباقات السرعة.. ولدى الرجال سيشارك بطل العالم الامريكي سام كندريكس والعداء الكيني كيبروتو وسيشارك من المغرب العداء سفيان البقالي وسيكون هناك حضور مميز كذلك للبطل السويدي أرماند دوبلانتيس الذي حطم الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة خلال لقاء روما الدولي ضمن الدوري الماسي مؤخرا وايضا سيتواجد العديد من النجوم اللامعين الآخرين".

وحول المشاركة القطرية في البطولة قال رئيس اتحاد ألعاب القوى ان المشاركة القطرية لن تكون حاضرة في هذه البطولة و"علينا ان نجهز اللاعبين جميعا للمشاركة في اولمبياد طوكيو عام 2021".

وأوضح رئيس اتحاد ألعاب القوى انه بعد التشاور مع الجهات المعنية في الدولة تم الاتفاق على ان يكون جميع المشاركين في فندق واحد وقد "حصلنا على فندقين الاول سيكون للاعبين مع المدربين والفنيين واللجان التي تختلط مع اللاعبين في الملعب، وسيكون الفندق الثاني خاصا باللجان فقط التي لا تحتك باللاعبين بشكل مباشر مثل ادارات البطولة المختلفة".

واكد الكواري ان الجميع في اللجنة المنظمة في قمة الجاهزية لكل الاحتمالات و"نحن من جانبنا ملتزمون بالاشتراطات وكل اللاعبين محترفون وملتزمون بالاشتراطات الصحية وسوف يغادرون الدوحة بعد يومين من الوصول، والكل متحملون للمسؤولية معنا بالبروتوكول الموضوع من وزارة الصحة".


التعليقات

إضافة تعليق