نجم منتخب الأرجنتين وروما السابق نيكولاس بورديسو يشارك في بث مباشر للجيل المبهر

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
2020-09-22 | منذ 4 سنة

 نيكولاس بورديسو

الدوحة، 22 سبتمبر 2020 - يشارك النجم نيكولاس بورديسو، مدافع منتخب الأرجنتين ونادي ايه اس روما السابق، في جلسات الجيل المبهر التفاعلية المباشرة عبر @GA4Good على إنستغرام غداً الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة، ليقدم نصائح قيّمة حول تعزيز الإيجابية، وسبل الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية أثناء أزمة كورونا المستجد، إضافة إلى الرد على استفسارات وتساؤلات المتابعين.

وارتبط اسم النجم بورديسو، المدير الرياضي السابق لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، برحلة من التألق والنجاح، فقد تُوّج خلال مشاركته مع نادي إنتر ميلان بأربعة ألقاب هي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، قبل أن ينضم في العام 2009 إلى صفوف نادي ايه اس روما، أحد الشركاء الاستراتيجيين للجيل المبهر.

وشارك المدافع الأرجنتيني خلال مسيرته الكروية الحافلة في ٤٩ مباراة دولية، شملت نهائيات كأس العالم في نسختي ٢٠٠٦ في ألمانيا و٢٠١٠ في جنوب إفريقيا. وعلى صعيد البطولات القارية، وصل بورديسو مع منتخب بلاده نهائي كوبا أمريكا ٢٠٠٧، ليشارك مجدداً في البطولة ذاتها عام ٢٠١١.

وفي تصريح لها حول استضافة بورديسو في جلسات البث المباشر التفاعلية، قالت السيّدة موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر: “يهمنا في الجيل المبهر، أن نضمن استمرار البرنامج في التأثير إيجابياً على حياة الأطفال والشباب خاصة خلال هذه الفترة الصعبة، والأهم من ذلك أن نستمر في توحيد الجهود لإلهام شبابنا من خلال قوة تأثير كرة القدم عبر التعاون مع نخبة من أكبر الأسماء اللامعة على الساحة الكروية المحلية والإقليمية والدولية." 

وأضافت المهندي: "يسعدنا استضافة النجم نيكولاس بورديسو في بث مباشر عبر حسابنا الرسمي على إنستغرام ليشارك معنا بعض ذكرياته داخل المستطيل الأخضر، وكذلك رؤيته حول سبل تعزيز الإيجابية في أوقات الأزمات، والتي تندرج ضمن منظومة القيم الرياضية التي نؤمن بها في الجيل المبهر ونسعى لنشرها في شتى أنحاء العالم."

وتهدف جلسات الجيل المبهر التفاعلية المباشرة إلى ضمان استمرار البرنامج في إلهام جيل من السفراء الشباب الذين يمتلكون من القدرات والإمكانيات ما يؤهلهم لدعم الجهود الرامية إلى نشر القيم والمهارات الحياتية الإيجابية التي يتبناها الجيل المبهر، مثل الاندماج والمساواة بين الجنسين، والقيادة الفعّالة، والتواصل الجيّد، والتنظيم والعمل الجماعي.

واستضافت جلسات البث المباشر للجيل المبهر الأسبوع الماضي النجم المعز علي، بطل كأس آسيا ودوري نجوم قطر. وقد جاءت مشاركة المهاجم القطري، الذي حطّم العديد من الأرقام القياسية، بالتزامن مع احتفال الجيل المبهر باستمرار سلسلة جلساته التفاعلية المباشرة للأسبوع الثاني والعشرين، وبلوغ عدد متابعيها أكثر من ١٥٠ ألف حول العالم، منذ انطلاقها في أبريل ٢٠٢٠. 

وتحدث المعز علي، الفائز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل لاعب في كأس آسيا ٢٠١٩، خلال البث المباشر عن النجاحات التي حققها في مسيرته الكروية حتى الآن، ومدى استفادته من منظومة قيم الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص، في الأوقات الصعبة، كما قدّم بعض النصائح الملهمة لكل من يتطلع إلى خوض مسيرة احترافية في عالم كرة القدم، فقال مخاطبًا متابعيه، خاصة فئة الشباب: "نصيحتي للشباب، الذين يرغبون في تحقيق النجاح في كرة القدم أو في حياتهم عموماً، أن يحبوا ما يفعلونه. سواء كنت تمارس كرة القدم أو أي رياضة أخرى، عليك أن تجتهد في التدريب من أجل الارتقاء بمستواك ومهاراتك."

يشار إلى أن الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والمجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، نجح في الوصول إلى نصف مليون مستفيد في آسيا والشرق الأوسط والعالم، ويواصل رحلته مستهدفاً إحداث تأثير إيجابي على حياة مليون شخص عند انطلاق منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

 


التعليقات

إضافة تعليق