الدحيل يكمل اليوم استعداداته للعبور

الشرق القطرية
2020-09-23 | منذ 4 أسبوع

 

التركيز سلاح الدحيل لتحقيق الفوز

الدوحة، 23 سبتمبر 2020 - يخوض الدحيل في السادسة مساء اليوم الاربعاء بملاعب اكاديمية التفوق الرياضي اسباير مرانه الختامي استعداداً للقاء التعاون السعودي في المباراة التي تجمعهما في التاسعة مساء يوم غد الخميس باستاد المدينة التعليمية المونديالي ضمن مباريات المجموعة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة الآسيوية والتي يسعى من خلالها الفريق للتأهل الى الدور التالي عقب الفوز الذي حققه الفريق على بيرسبوليس الايراني في الجولة الماضية من المنافسة.
وكعادته في التدريبات التي تسبق المباريات سيعمل الجهاز الفني على وضع اللمسات الاخيرة على الفريق بالنسبة لكافة الاوضاع الفنية والبدنية والوقوف على مدى جاهزية اللاعبين لخوض المباراة المهمة التي يسعى من خلالها الفريق لتحقيق الفوز والعبور الى الدور التالي منه والذهاب بعيداً في أقوى بطولات الأندية الآسيوية.

وسيشرف الجهاز الفني بقيادة المدرب وليد الركراكي على رسم التكتيك الفني الذي سيخوض به اللقاء بناء على نقاط القوة والضعف لدى الفريق السعودي عقب دراسته فنياً بشكل جيد والوقوف على نقاط القوة والضعف لديه في خطوطه الثلاثة دفاعاً ووسطاً وهجوماً، ويحث اللاعبين على مضاعفة الجهود لخوض المباراة بقوة وبتركيز عال، لأن هذه المباراة لها اهميتها الكبرى وتختلف تماماً عن المباريات السابقة حيث لا مجال لخسارة نقاط وباعتبار ان نقاطها نقاط ذهبية.
ويعول الجهاز الفني كثيراً على بعض العناصر التي عادت من الاصابة وعلى رأسهم كريم بوضيف وادميلسون، حيث لم يفضل استبدالهما في المباراة السابقة حتى لا يشعروا بالارهاق بعد فترة توقف عن المباريات الرسمية، بالاضافة الى البرازيلي دودو والمعز علي حيث يعمل الجهاز الفني في وضع طرق لعبور دفاعات الفريق السعودي عبر الاطراف ومن العمق لتسجيل اكبر عدد من الاهداف على الرغم من ادراكهم ان التعاون سيدخل اللقاء بقوة وسيعمل على اغلاق الطرق المؤدية الى مرماه حتى لا تتكرر الخسارة الثقيلة التي تلقاها امام فريق الشارقة الاماراتي.

السليطي: تنتظرنا مباراة صعبة
قال محمد بشير السليطي المنسق الاعلامي لنادي الدحيل إن لقاء الفريق بالتعاون السعودي يوم غد الخميس لن يكون سهلاً ويتطلب مضاعفة الجهود والتركيز خاصة وان الفريق السعودي سيدخل المباراة بقوة كبيرة لأنه يرغب في التعويض عقب الخسارة الكبيرة التي تعرض لها امام الشارقة الاماراتي بسداسية.
واضاف: ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين الاساسيين والبدلاء وسيكونون عند حسن الظن بهم لتحقيق الفوز والعبور للمرحلة التالية من البطولة حيث لا مجال للخسارة في هذه المباراة.
وقال: كما هو معروف للجميع فإن المباريات جميعها ضاغطة ولا توجد مساحة زمنية كافية ولا مجال للراحة لذلك فإن عامل التركيز هو السلاح الأبرز في مثل هذه المباريات.

أدميلسون: لا مجال للخسارة
أكد البلجيكي ادميلسون جونيور المحترف في صفوف الدحيل أن ضغط المباريات يجعلك دائماً تفكر في المباراة التالية مباشرة عقب نهاية اي مباراة تخوضها في البطولة الآسيوية لذلك فإن كل تركيزهم الحالي على لقاء التعاون السعودي

وعبر ادميلسون عن فرحته بالفوز الذي حققه الفريق على نظيره الايراني بيرسبوليس بالجولة السابقة من دوري ابطال آسياً مؤكداً انها مباراة كانت غاية في الصعوبة ولكن نظراً لرغبتهم الكبيرة في تحقيق الفوز والاصرار على الوصول لشباك الفريق الايراني تمكنوا من الانتصار وبدؤوا مباشرة ينظروا بقوة للقاء التعاون السعودي الذي سيجري يوم غد الخميس.
وقال المهاجم العائد لصفوف الفريق بعد الاصابة التي تعرض لها في وقت سابق انه سعيد بالعودة للدفاع عن ألوان الفريق في البطولة الاسيوية ويسعى لتقديم افضل المستويات خلال المباراة القادمة امام التعاون السعودي وهي مواجهة لابد من تحقيق الفوز فيها حيث لا مجال للخسارة.

البكري للتألق مجدداً
سيكون محمد البكري حارس مرمى الدحيل هو الحارس الاساسي للفريق في مباراته مع التعاون السعودي على الرغم من الاصابة الخفيفة التي تعرض لها في المباراة السابقة امام بيرسبوليس الايراني، حيث اكمل المباراة ولم يطالب بالخروج ما يعني ان الاصابة خفيفة وسيكون جاهزاً للقاء، كما ان الحارس محمد البكري وجد الاشادة من كل الذين تابعوا المباراة السابقة التي انقذ فيها الفريق من ثلاث تسديدات خطيرة اكدت على المهارات العالية التي يتمتع بها، في وقت لم يوفق الحارس الثاني خليفة ابوبكر في لقاء الشارقة والتي خسرها الفريق بأربعة أهداف مقابل هدفين ولم يقدم المستوى المطلوب، وينتظر أن يقدم البكرى مستوى متميزا في لقاء التعاون ويواصل تألقه في المباراة.

المعز يتأهب للتسجيل
يتأهب المعز علي مهاجم الدحيل وكابتنه لمواصلة تألقه وتسجيل الأهداف حيث تمكن من الوصول للشباك في كل المباريات التي خاضها الفريق.
ويبذل اللاعب جهداً كبيراً في قيادة خط الهجوم بالتمرير والتسديد والتسجيل حيث قال إن ما يهمه اكثر هو ان يحقق الفريق الفوز ويكسب النقاط وليس ان يسجل هو الاهداف، مشيراً الى ان هناك تعاونا كبيرا بين جميع اللاعبين واصرارا للوصول الى مرمى الفرق المنافسة.
وقال المعز انه سيعمل على مواصلة العمل بشكل جيد في التدريبات من اجل الدخول بقوة اكبر امام التعاون السعودي للمساهمة مع زملائه في التسجيل.

رامين يبحث عن هدف جديد
بذل المحترف الايراني في صفوف الدحيل رامين رضائيان عن تسجيل هدف في مباراة الفريق الماضية امام بيرسبوليس الايراني، ولم يوفق في تحقيق طموحه على الرغم من المحاولات التي قام بها خاصة مع نهاية المباراة وبالدقيقة 90 حيث انفرد بحارس الفريق الايراني ولكنه سدد الكرة جوار القائم الايمن بسنتيمترات.
وعلى الرغم من واجباته الدفاعية فإن رامين يتمتع بلياقة بدنية كبيرة تجعله يدافع بقوة ويهاجم بذات القدر ويسدد في مرمى المنافسين، وينتظر ان يبحث اللاعب عن هدف جديد في لقاء الغد امام التعاون السعودي.

انضباط في المعسكر
يشهد معسكر الدحيل بفندق بوتيك العزيزية انضباطاً كبيراً وسط اللاعبين والتزاماً بكل الضوابط الاحترازية، حيث يخلد اللاعبون الراحة التامة في المواعيد المحددة لذلك، وكذلك تناول الوجبات وايضاً الالتزام الواضح في المواعيد المحددة للخروج الى التدريبات.

التعليقات

إضافة تعليق